قصص حب

جميع أجزاء قصـــــــــــــــة “انطفاء القمر” كاملة

إن قصة “انطفاء القمر” تعكس أجمل صورة لقصص حب وتضحية حقيقية، حب وتضحية دون انتظار المقابل؛ ومهما حاولنا جاهدين لنجد قصص حب وتضحية دون انتظار ودون مقابل فلن نجد مثيلا لحب وتضحية الأم.

ومن أجمل أقوال الدكتور “مصطفى محمود”: (الرحمة أعمق من الحب وأصفى وأطهر، ففيها العطف وفيها العفو وفيها الكرم، وجميعنا قادرون على الحب بحكم الجبلة البشرية، ولكن قليل منا هم القادرون على الرحمة)؛ وحقيقة قليل القليل من البشر من هم قادرون على التضحية بأنفسهم من أجل الحب، قليل القليل من البشر من هم قادرون على جعل أنفسهم علامة مضيئة لأحبابهم ولو كان ذلك على حساب أنفسهم ذاتها.

وقد قيل أن الألم مخيف للغاية ولاسيما عندما يكشف عن وجهه الحقيقي، ولكنه على الجانب الآخر ساحر لأبعد الحدود عندما يكون تعبيرا عن التضحية أو تعبيرا عن التخلي عن الذات والجبن؛ ففي كل الحالات التضحية تكون أمرا عظيما للغاية ولا يقوى عليه إلا قليلون، وما أعظم التضحية عندما ترتبط بالحب!

والحب الحقيقي كما عهدنا لا يكون إلا بالتضحية وببذل الذات، فلا توجد حياة بدون حب، ولا يوجد حب بدون تضحية ولا توجد تضحية بدون ألم؛ وكيف لنا أن نغير قناعات إنسان ونعمل على إعادة ترتيب أولوياته؟!، كيف لنا أن نفرض عليه الحب إن كان يراه لا يستحق التضحية؟!

قصة “انطفاء القمر” واحدة من أجمل قصص حب وتضحية، قصة تجسد التضحية على أرض واقعية، قصة حقيقية حدثت بإحدى قرى صعيد مصر عن امرأة استطاعت أن تخلد المعنى الحقيقي للحب والتضحية وترسخه في قلوب ونفوس كل من حولها.

امرأة قوية صلبة وعلى قدر صلابتها على قدر ليونتها وتساهلها، مزيج بين الشيء ونقيضه ليخرج لنا شخصية بها جميع المقومات القادرة على إخراج وتنشئة أجيال من تحت يديها قادرة على حمل قيم الإسلام.

امرأة أفنى أباها حياته في تربيتها تربية سوية سليمة على كتاب الله وسنة نبيه الكريم، وعلى الرغم من كونها الابنة الوحيدة والمدللة إلا أن تدليله لها لم يفسدها بل قواها وجعلها صلبة قوية ظاهريا وباطنيا، وعلى الرغم من الرغد الذي كانت تتنعم بها من صغرها، إلا إنها تحملت مسئولية ثقيلة لا يقوى على حملها رجال في كبرها.

وعلى الرغم من كل الأثقال التي أوكلت إليها إلا إنها استطاعت وبجدارة أن تملأ المكان الذي فرض عليها، واستطاعت أن تتجاوز كل الصعوبات وتذلل كل العقبات؛ امرأة قدست كل الشخصيات التي قابلتها طوال حياتها، كانت تقتدي برسولنا الكريم في كل أفعالها، وكل ما يقابلها بالحياة تعرضه على القرآن الكريم وسنة نبيها، ولمدى التزامها بتطبيقات رب الشريعة كان المدد من ربها سبحانه وتعالى وكان التوفيق.

جميـــــــع أجزاء قصـــــــــــــــة “انطفاء القمر”:

قصص حب وتضحية بعنوان انطفاء القمر ج1

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج2

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج3

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج4

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج5

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج6

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج7

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج8

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج9

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج10 

قصـــــــــــــــة انطفاء القمر ج11 والأخير

وأخيرا….

إن قصة “انطفاء القمر” قصة حقيقية بها الكثير من الدروس والعبر ولاسيما لفتياتنا اللاتي بتن ضعيفات هشات للغاية، ففتاة هذه الأيام تعتقد أن الزواج مسئولية كبيرة للغاية تقع على كاهلها ولا يمكنها الثبات في هذا الأمر طويلا، فتبدأ سلسلة المشكلات الزوجية والتي في غالبية الحالات تصل للطلاق -لا قدر الله- ولو أننا أنشأنا فتياتنا مثل تنشئة “قمر” بطلة قصتنا لكان خيرا لهن، فعلى الرغم من كثرة المشكلات والصعوبات التي تلقتها “قمر” طوال حياتها والامتحانات الصعبة الشاقة التي فرضت عليها إلا إنها أثبتت وبجدارة مدى حسن تربيتها وتنشئتها، وأنها استطاعت تذليل وتطويع كل الصعوبات، وما زادتها إلا قوة على قوتها.

علينا على الدوام أن نذكر بمدى أهمية وضرورة تنشئة الأجيال ولاسيما الفتيات، فالفتيات هن الأمهات اللاتي سيعددن الأجيال القادمة للأمة، وقد قال أحمد شوقي…

فـالـناس هــذا حـظـهُ مــال …وذا عــلـمٌ وذاك مــكـارم الأخــلاق.

والـمـال إن لـم تـدخره مـحصناً بـالـعـلم.. كـــان نـهـاية الإمــلاق.

والـعـلم إن لــم تـكـتنفه شـمائل تـعـلـيه.. كـــان مـطـية الإخـفـاق.

لا تـحـسبن الـعـلم يـنـفع وحــده ..مــالــم يــتــّوج ربـــه بــخـلاق.

مــن لــي بـتربية الـنساء فـإنها.. فـي الـشرق عـلة ذلـك الإخفاق.

الأُم مـــدرســـةٌ إذا أعــددتــهــا ..أعـددت شـعباً طـيب الأعـراق.

الأمُ روضٌ إن تــعـهـد الـحـيـا بــالــري.. أورق أيــمــاً إيـــراق.

الأُم أســتــاذ الأســاتـذة الأُلـــى.. شـغـلت مـآثـرهم مــدى الآفـاق.

 اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصص رومانسية كوميدية كاملة بعنوان “عاشقة ذات قلب طفولي” جميع الاجزاء

وأيضا.. جميع أجزاء قصة أم الأولاد كاملة (الشرع حلل أربعة)

قصص رومانسية أجنبية مترجمة بعنوان “الطبيبة الملاك angel doctor” جميع الأجزاء

وأيضا.. جميع أجزاء قصة “حب بالإكراه”!

ريم إبراهيم

أعمل ككتابة محتوي مختص في القصص في موقع قصص واقعية منذ 5 اعوام وشاركت بأكثر من 1500 قصة علي مدار سنين عملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى