قصص أطفال

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث قصة خيال علمي مفيدا جدا للأطفال قبل النوم

نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية قصة خيال علمي بعنوان رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث وبعد أن تحدثت سلمى مع الصبي الذي كانت ترى ظله  في حديقة المنزل  في الجزء الثاني وعرفت منه بأنه من كوكب أخر ، اسمه كوكب الظلال كانت سلمى خائفة فهي لا تستطيع رؤية  الطفل ولكنها تسمع صوته  فقط طلب منها الطفل شيء غريب .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث

و هنا حدث شيء لم تتوقعه “سلمى ” أبدا ، فلقد تحول جزع الشجرة القديم سريعا إلى شيء غريب لقد تحول إلى شيء يشبه السيارة الصغيرة ولكن بمقعدين فقط ، ومصنوعة من الزجاج , مركبه فضائية صغيرة مصنوعة من الزجاج شديد الشفافية .

 

وهنا وجدت سلمى نفسها تجلس بداخل تلك السفينة الفضائية الزجاجية ، غريبةالشكل و الملمس فملمسها كحبيبات الرمل الخشنة و كانت المركبة الفضائية صغيرة جدا …لا يوجد بيها إلا مقعدان صغيران جلست هي على أحدهما ، ونظرت بتعجب إلى الجهة الأخرى ، وهنا وجدت مقعد آخر يجلس عليه طفل صغير يبلغ عمره حوالي ست سنوات ويبدو انه قائد المركبة الزجاجية.

 

فأمامه أجهزة كثيرة و أرقام متعددة و أشياء غريبة،  لم تفهم “سلمى “منها شيئا أبدا و هنا نظرت “سلمى”بخوف شديد و حاولت الخروج من تلك الآلة الغريبة، فلم تستطيع لقد كان الباب الوحيد للسفينة مغلق بأحكام و لا يوجد بداخلها أي نوافذ فهي مصنوعة كلها من الزجاج الشفاف .

 

فكانت تستطيع رؤية كل شيء من خلالها فكانت “سلمى”تري منزلها  و الحديقة من خلال زجاج المركبة فقالت “سلمى” : من أنت أيها الصغير و ماذا تفعل هنا بالضبط و ما هذه الآلة الغريبة هل هي سفينة فضاء  ؟

 

وهنا أبتسم الطفل الصغير و أدار بعض الأزرار في المركبة ، أصدرت السفينة صوت غريب كصوت محرك السيارة و أضاءت مصابيحها الكثيرة ،فأصبحت كأنها قطعه من الشمس المنيرة ثم انطلقت بسرعة كبيرة ..تفوق سرعة الضوء وهنا رد الطفل الصغير على “سلمى “قائلا: لا تخافين يا “سلمى” فكل شيء بخير ونحن في طريقنا  الآن لكوكب الظلال كوكبي الجميل .

 

 

فنظرت “سلمى” حولها برعب ثم صرخت بقوة قائله : ماذا تقول أيها الفتى ، أوقف تلك الآلة الغريبة بسرعة، فأنا أريد العودة إلى أمي و أسرتي أرجوك أنزلني من تلك المركبة الفضائية الآن أريد العودة إلى أرضى و إلى بيتي والى أهلي و أسرتي والى كوكب الأرض الآن.

 

و هنا تبسم الصغير قائلا: لا تبكي يا سلمى فأنت لا تستطيعين العودة ، لآن إلى دارك في كوكب الأرض و لكن سأعيدك إلى كوكبك ، بعد أن تساعدين كوكبي الصغير كوكب الظلال الجميل ، لتتعلمين كيف تساعدين الآخرين و تحافظين على نظافة المكان من حولك أيتها الفتاة الكبيرة الكسولة .

 

فقالت “سلمى”: و لماذا أنا يا صغير فرد عليها قائلا: لأنك الأكثر كسلا في هذا الكوكب يا “سلمى” ، و ترفضين مساعدة الآخرين على كوكبك حتى أمك أيتها الفتاة ، ترفضين مساعدتها ألا تعلمين أن من أطاع أمة دخل الجنة ، وأنت لم تحاولين مساعدتها أبدا و هي مريضه بشدة و تحتاج لذلك.

 

و هنا شعرت سلمى بالندم و الحزن على ما كانت تفعل مع أمها و تمنت أن تعود إلى بيتها مرة أخرى لتقبل يد والدتها و تطلب منها أن تسامحها،و تساعدها في كل شيء، و هنا حاولت “سلمى” أن تقول شيء أن تطلب من الصغير أن يتركها ترحل و لكنها  سكتت عن الكلام و شعرت أنها تستحق ذلك العقاب.

 

 

لتتعلم  كيف تطيع والديها و تساعد أمها و رضت بقضاء الله ثم قالت بحزن : سأذهب معك أيها الصغير ،لأرى كوكبك الغريب كوكب الظلال و لنرى ماذا استطيع تقديمه لكوكبك البعيد حتى أعود إلى أمي و أطلب عفوها و رضاها .

 

فرد عليها الطفل الصغير قائلا: و أنا أعدك يا “سلمى “أن أتركك تعودي إلى منزلك بعد أن تساعدين كوكبي الجميل و تساءلت “سلمى” قائلة: ما اسمك أيها الصغير  ، فرد عليها قائلا :اسمي  الأمير “منيمار” ابن زعيم كوكب الظلال الملك “هنشتار”العظيم و أنا لست صغير يا “سلمى” فسوف أصبح ملك وزعيم كوكبي بعد أن أدي تلك المهمة بنجاح و أوصلك بسلام إلى أرض كوكبي الجميل .

 

 

فتعجبت “سلمى “من هذه الأسماء العجيبة “منيمار” و”هنشتار”ثم قالت في نفسها : هل سيصبح ذلك الصغير الملك فهل هذا الكوكب كوكب للصغار فقط ؟

 

ثم نظرت بتعجب إلى ما حولها فلقد كانت المركبة الفضائية تسيربسرعة فائقة وسط الفضاء الواسع و كانت المركبة مصنوعة من الزجاج شديد الشفافية ، فكانت ترى كل شيء من حولها ، و كأنها جزء منه فأخذت تتأمل تلك المناظر البديعة التي لم ترى مثلها على كوكبها… كوكب الأرض فهذه حيوانات غريبة,  و تلك أشجار عائمة على سطح الماء و سيارات طائرة تسير في صفوف بانتظام غريب، كائنات غريبة تنظر لها بتعجب و مركبات فضائية طائرة في الفضاء من حولها .

 

و هنا  سمعت صوت فرقعه عاليه تأتى من خلف المركبة و دخان أخضر كثيف يتصاعد  من خلف المركبة فنظرت برعب إلى” منيمار” الذي كان يحاول أصلاح ما أمامه من أشياء كثيرة و تسارعت الأرقام بقوة و أزداد الدخان كثافة .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الاول

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثاني

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السادس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السابع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق