قصص أطفال

قصص ذات مغزى وعبر قصة للأطفال عن الجاذبية الارضية

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص ذات مغزى وعبر قصة للأطفال عن الجاذبية الارضية، وفيها نعرض لصغارنا قصة مفيدة تعطيهم معلومات عن الجاذبية وتعريفها بسهولة ويسر، نرجو ان تنال إعجابكم.

قصص ذات مغزى وعبر قصة للأطفال عن الجاذبية الارضية:

آلاء فتاة صغيرة جميلة وذكية، آلاء فتاة تحب العلم والمعرفة والمعلومات العامة، وآلاء تكره جدا أن تكون فتاة جاهلة لا تعرف أي معلومة قيمة ومفيدة، فكانت آلاء تسأل الكثير من الأسئلة لكي تعرف وتتعلم أكثر، وكانت أم آلاء تجيب على أسئلة آلاء دون كلل أو ملل.

وفي يوم من الأيام جلست الاء لكي تتناول وجبة الإفطار كعادتها كل صباح، وبعد أن انتهت آلاء من تناول وجبة الإفطار اللذيذة، ذهبت آلاء لكي تغسل يديها جيدا وتنظف أسنانها بفرشاة الأسنان الخاصة بها، ففتحت آلاء صنبور الماء، وغسلت يديها جيدا وفرشت أسنانها بفرشاة الأسنان، وبعد انتهت قامت آلاء بإغلاق الصنبور، فرأت آلاء قطرة ماء متعلقة بالصنبور كأنها دمعة من دموع العين التي تسقط عند البكاء والحزن، فقد رأت آلاء  الماء المتدفق من الصنبور يحاول الإمساك بقطرة ماء، لكن قطرة الماء أسرعت ورحلت مع باقي قطرات الماء .

فنادت آلاء أمها وقالت يا أمي، فقالت الأم ماذا يحدث يا آلاء؟، قالت آلاء لقد رأيت شيئا عجيب وغريبا يا أمي، فسألت أم آلاء وقالت ماذا رأيت يا آلاء؟، أخبريني من فضلك، فقالت آلاء بعد أن انتهت من غسل يدي وتنظيف أسناني وأغلقت الصنبور، رأيت الماء المتدفق من الصنبور يحاول الإمساك بقطرة ماء، لكن القطرة أسرعت وذهبت مع باقي أصدقائها من قطرات الماء.

ضحكت الأم على كلام أبنتها الصغيرة، وقالت هذه الجاذبية يا صغيرتي، الجاذبية جعلت قطرة الماء تسقط مع باقي أصدقائها من قطرات الماء المتدفق من الصنبور.

وقالت الأم أيضا وهي تكمل حديثها مع أبنتها الصغيرة كان هناك يوم ما عالم مهم أسمه نيوتن أتته فكرة قانون الجاذبية في عام 1860م  لما رأى تفاحة تسقط من غصن شجرة، وتسقط التفاحة على الأرض.

فكل الأجسام الموجودة في هذا الكون تنجذب لبعضها البعض، والجاذبية لا تقتصر فقط على كوكبنا كوكب الأرض، فالشمس المشرقة تجذب لها كل الكواكب  فتدور هذه الكواكب حول الشمس  مما يكون ما يسمى المجموعة الشمسية، والشمس أيضا تدور حول أجسام أخرى بسبب الجاذبية وقوتها.

والجاذبية هي قوة الانجذاب بين كتلتين، وأهمية الجاذبية تتمثل في أنها تجعل الكواكب تدور في مدار الشمس  ولا تخرج من مدارها أبدا، كما أن الجاذبية الموجودة في الأرض تحافظ على الغلاف الجوي الذي يحيط بكوكب الأرض، فيتمتع سكان الأرض بإمكانية التنفس والعيش والحياة على كوكب الأرض.

فرحت آلاء الصغيرة  مما عرفته من معلومات قيمة بخصوص الجاذبية،  فقد شرحت الأم لأبنتها آلاء شرحا وافي مختصرا عن كل ما يخص الجاذبية من معلومات مفيدة وقيمة، فشكرت آلاء أمها  وقالت لأمها عندما أكبر يا أمي الغالية سأصبح رائدة من رواد لفضاء  لكي أرى النجوم والكواكب والقمر والشمس، ولكي أعرف المزيد والمزيد من المعلومات المفيدة والقيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى