قصص أطفال

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع قصة خيال علمي

نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية قصة خيال علمي بعنوان رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع ، بعد أن وجدت سلمى نفسها داخل المركبة الفضائية وبجوارها الأمير الصغير منيمار امير كوكب الظلال وتحركت السفينة متجهة نحو الفضاء الخارجي كانت سلمى خائفة بشدة وتريد العودة إلى المنزل .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع

سمعت سلمى صوت فرقعه عاليه تأتى من خلف المركبة و دخان أخضر كثيف يتصاعد من خلف المركبة فنظرت برعب إلى” منيمار” الذي كان يحاول أصلاح ما أمامه من أشياء كثيرة و تسارعت الأرقام بقوة و أزداد الدخان كثافة.

 

وصرخت “سلمى” برعب لا تدري ماذا يحدث وماذا يفعل الصبي منيمار بتلك الأجهزة الكثيرة أمامه  ، اخذت تنظر إلى الفضاء الواسع من حولها ، ثم إلى منيمار الذي يحاول التحكم في الأزرار المضيئة أمامه و هنا سمعت “سلمى “صوت “منيمار” يصرخ قائلا : اقفزي الآن يا سلمى ستنفجر المركبة سنموت إن لم تقفزي الان.

 

و هنا نظرت “سلمى “برعب لذلك الفضاء  الواسع الذي لا ينتهي من حولها و تلك الكواكب التي تدور من حولها كالكرة العملاقة فردت قائلة برعب:  سأموت إن قفزت يا “منيمار” فأنا خائفة و لا أستطيع أن اقفز .فرد عليها قائلا : لا تخافي يا “سلمى “سأحملك بيدي، أنظري لهذا القفاز و هنا نظرت “سلمى ” إلى يديه و كان يرتدي قفاز غريب الشكل و اللون و ذو عشرون إصبع في اليد الواحدة .

 

و في تلك اللحظة أزداد الدخان كثافة ،فأصبحت لا تستطيع الرؤية وأصبح كل شيء لونه اخضر فقفزت مسرعة من المركبة و هي تشعر بالخوف بأن تسقط على الأرض وهنا  استقبلها “منيمار” الصغير بقفازة العجيب و اندهشت “سلمى “بأن يستطيع هذا الطفل الصغير و بحجمه الصغير أن يمسكها  بذلك القفاز العجيب و هنا سمعا  معا صوت تحطم المركبة الفضائية .

 

و قالت “سلمى “بقلق : لقد تحطمت السفينة الفضائية يا “منيمار”كيف سأعود إلى منزلي و كوكبي الآن ، فرد عليها “منيمار” :لا تقلقين يا “سلمى “سوف أعيدك إلى بيتك  سالمة ،بعد أن تساعدين شعبي شعب الظلال في أعمالة الكثيرة.

 

و تتعلمين هناك ، كيف تساعدين أمك و في تلك اللحظة نظر “منيمار” برعب وفزع شديد إلى ذلك الفراغ  الأسود الشديد الضيق  و كأنة طريق أسود طويل ممتد بلا نهاية ثم صرخ بفزع : لقد ضعنا يا “سلمى “وسط الفضاء فقالت “سلمى “بقلق : كيف يا “منيمار”..ماذا تقول أرجوك أخبرني كيف نضيع في الفضاء ؟

 

 

فرد عليها بحزن و هو يشير بيديه إلى ذلك الطريق الأسود قائلا: فذلك الطريق الأسود الطويل هو الطريق الفاصل بين كوكبي كوكب الظلال و كوكبك أنت  كوكب الأرض فتنهدت بارتياح قائلة :الحمد لله يا رب فنحن إذن لم نضيع يا “منيمار”  فكل ما علينا هو اجتياز ذلك الطريق الفاصل بين الكوكبين ونكون بأمان ،فلماذا أنت حزين و ما هي المشكلة  يا “منيمار” ؟

 

و هنا رد “منيمار” بحزن : المشكلة يا “سلمى” كبيرة و أنت لا تفهمين شيئا ،فهذا الطريق الأسود الذي يجب علينا المرور منه انه كوكب الخيال قالت “سلمى” متعجبة  و ما هو كوكب الخيال يا “منيمار” ؟

 

فرد عليها قائلا : لابد أن نمر من خلال كوكب الخيال إلى كوكبي كوكب الظلال الجميل و أن نواجه عشرات بل الآلف الخيالات للأطفال في الكون كله لكي نعبر بسلام  يا “سلمى “وهنا صرخ برعب قائلا : احترسي يا سلمى أنه خلفك مباشرا .

 

احترسي وهنا التفتت” سلمى” برعب خلفها فوجدت ديناصور ضخم يركض خلف فتاة صغيرة و تركض الفتاة مسرعه وتصرخ بفزع بان ينقذها احدهم. و هنا أمسكت “سلمى “بيد الفتاة  الصغيرة وأسرعت تركض بأقصى سرعة ممكنة ..وتسابق الريح و هنا صرخ “منيمار” قائلا: أسرعي يا “سلمى” و أدخلي ذلك الكهف هناك ، و أشار بيده إلى أحد الكهوف.

 

فدخلت “سلمى” و هي تجر الفتاه خلفها إلى الكهف المظلم الذي وجدة “منيمار” و قالت “سلمى “برعب وهي تصرخ : سيدخل الديناصور يا “منيمار “فماذا سنفعل الآن فرد عليها قائلا: لا تخافي يا “سلمى” من شيء و حمل حجرا كبير بالقفاز العجيب الذي يحمله ذو العشرين إصبع و قام بسد فتحه الكهف .

 

فشعرت “سلمى” بالارتياح و حمدت ربها ثم قالت بتعجب: ديناصور يا “منيمار” لقد انقرضت من ملاين السنين فرد عليها  قائلا : لا تتعجبين يا سلمى فأنت في كوكب الخيال ،حيث كل شيء ممكن أن يحدث و هنا تذكرت “سلمى” الفتاة الصغيرة التي معهما  بالكهف وهنا نظرت سلمى بفضول إلى تلك الفتاة الغريبة التي كان الديناصور.

 

 

يركض خلفها  : و من أنت أيتها الفتاة الصغيرة ، و لماذا كان الديناصور يركض خلفك ، و من أين أتى هذا الديناصور الضخم  فردت الفتاة الصغيرة  قائلة : أنا الشرطية “حقيقة “و من كوكب الحقائق ، و لقد كنت في مهمة رسميه إلى كوكب الظلال الجميل و لكنني تهت في نهر الزمن  وتعطلت مركبتي الفضائية.

 

 

وأرسلتني إلى كوكب الخيال بالخطأ ، و أريد الآن الوصول بسرعة إلى كوكب الظلال لأخبرهم الرسالة ،التي احملها من ملك كوكب الحقائق السلطان “حقيق ابن أبي معلومات” فرد عليها “منيمار” قائلا : أنا الأمير “منيمار “ابن الملك “هنشتار” ملك كوكب الظلال الجميل ما هي الرسالة التي معك إلي أبي أيتها الشرطية حقيقة ؟

 

فقالت “حقيقة” بحذر : آسفة  أيها الأمير “منيمار “لا استطيع أن أخبر أحد بالرسالة ، إلا أمام ملك كوكب الظلال الجميل و هذا وعدى لفخامة السلطان “حقيق ابن أبي معلومات “و لا استطيع أن أخون العهد أبدا فهذه أمانة أيها الأمير الصغير فهذه أمانه كبيرة و سيحاسبني عليها ربى إن فرطت فيها و أخلفت وعدي و أنا لا أخون العهد أبدا.

 

فرد عليها الأمير قائلا : احترم حفاظك على الوعد أيتها الشرطية الأمينة و لذلك سوف تصطحبينني أنا و “سلمى” من كوكب الأرض إلى رحلتي إلى كوكب الظلال  و هنا قالت “سلمى بتعجب : و ما هو كوكب الحقائق يا “حقيقة” فلم اسمع عنه من قبل ؟

فردت حقيقة قائلة: إن كوكبي هو كوكب الحقائق و المعلومات من جميع الكواكب، أيتها الفتاة من كوكب الأرض فتعجبت سلمى ثم قالت: كوكب الظلال و كوكب الحقائق والمعلومات فما هذه الأسماء الغريبة فأنا لا أفهم شيئا أبدا.

 

فقالت حقيقة لسلمى : هذه كواكب أخرى يا” سلمى” غير الكواكب التي تعرفينها و تعلمتيها في المدرسة كواكب غير مرئية و لم يكتشفها أحد من البشر بعد هل تفهمين ما أقول يا صديقتي الأرضية..

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الاول

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثاني

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السادس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السابع

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق