قصص أطفال

قصص اطفال سن 6 سنوات قصة زهور الغابة و قصة الثعلب المخادع

القصص تخلق عالما جميلا بالنسبة للاطفال ، فهل سبق ورأيت من قبل طفلا لا يحب قراءة القصص القصيرة ؟ ، يمكننا استغلال حب الاطفال للقصص من اجل تعليمهم العديد من الامور المهمة و الصفات الحسنة التي تفيدهم في حياتهم ، فالقصص اليوم اصبحت من اهم الهوايات التي يهتم بها الصغار ، حيث تجد الطفل دائما ما يحاول تقليد بطل القصة من حيث الافعال التي يقوم بها ، وبالتالي يمكننا القول ان القصص القصيرة اصبحت من اهم وسائل التربية الحديثة ، موعدنا اليوم من خلال موقع قصص واقعية مع مجموعة مميزة من قصص اطفال سن 6 سنوات ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة زهور الغابة

 

يُحكى انه كان هناك مجموعة كبيرة من الحيوانات تعيش في سلام مع بعضهم البعض في احدى الغابات الكبيرة ، اتى فصل الشتاء وخلال هذا الفصل شديد البرودة تختبئ اغلب حيوانات الغابة في منازلها هربا من البرودة الشديدة ، انتهى فصل الشتاء وعادت الشمس تشرق بجمال اشعتها من جديد ، تفتحت الازهار وعادت الغابة الى منظرها الجميل ذلك المنظر الذي يبدو واضح الجمال في فصل الربيع ، كانت الازهار تملأ الغابة بمناظرها الجميلة ، فهناك ترى زهرة حمراء وهنا زهرة بيضاء وهكذا.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال ممتعه ومفيدة نتعلم منها دروسا وعبر مهمة

 

جرت العادة ان يقوم النحل باخذ الرحيق من جميع الازهار من اجل صنع العسل لباقي الحيوانات ، فقد كانت الحيوانات تتجه كل صباح الى خلية النحل من اجل الحصول على العسل اللذيذ ، ظل الحال على ما هو عليه حتى جاء اليوم الذي تغير فيه كل شيء ، في ذلك اليوم ذهبت الحيوانات في الصباح كعادتها الى خلية النحل من اجل الحصول على العسل ولكن لم يكن هناك عسل يكفي الجميع ، شعرت الحيوانات بالحزن الشديد وسألت قائلة : لماذا لا يوجد عسل كثير ؟.

 

خرجت نحلة من الخلية وقالت : لقد بدأت اعداد الزهور في الغابة تقل كثيرا ، هذا الامر جعل كمية الرحيق التي نجمعها من الازهار تقل وبالتالي لم يكن لدينا ما يكفي من الرحيق لانتاج الكثير من العسل ، اجتمعت الحيوانات فيما بينها من اجل ايجاد حل لهذه المشكلة ، قال الكلب : حسنا يا اصدقاء انا سأقوم بمراقبة الازهار في الغابة لاكتشف من الذي يقوم بقطفها ، فجأة وبينما كان الكلب يراقب الازهار وجد ارنبا قام بقطف زهرة بيضاء كبيرة.

 

على الفور اتجه الكلب لهذا الارنب وقال له : لماذا قمت بقطف هذه الزهرة ايها الارنب الا تعلم ان النحل في حاجة الى الازهار من اجل صنع العسل لنا ؟ ، قال الارنب : اهدئ يا صديقي فانا قطفت زهرة واحدة فقط و الغابة مليئة بالازهار ، استمر الكلب في مراقبة زهور الغابة فوجد ثعلبا يقوم بقطف زهرة اخرى ، اتجه الكلب بسرعة ناحية الثعلب وقال له : لماذا تقوم بقطف زهور الغابة ايها الثعلب ؟ ، قال الثعلب : لا تحزن ايها الكلب فلقد قطفت زهرة واحدة فقط.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص قصيرة للاطفال

 

بعد يومين من المراقبة اكتشف الكلب ان هناك بعض الحيوانات كل واحد منها يقوم بقطف زهرة واحدة ولكن هذا أثر بشكل كبير على عدد الازهار في الغابة ، لم يكن امام الكلب سوى التوجه الى الاسد ملك الغابة من اجل ايجاد علاج لهذه المشكلة ، اخبر الكلب الاسد بكل ما رآه ، قام الاسد بجمع حيوانات الغابة وقال : من اليوم يمنع تماما قطف اي زهرة ومن يفعل ذلك سوف يُعاقب بالحرمان من العسل لمدة 5 ايام.

 

 

العبرة من القصة

 

قد يفعل الشخص شيئا صغيرا يظن انه لن يضر ولكن اذا فعل نفس الشيء مجموعة من الاشخاص فهنا سوف يظهر الضرر ، ففي قصتنا اليوم كان كل حيوان يعتقد ان زهرة واحدة لن تضر ولكن في النهاية اكتشفوا جميعا ان مجموع الزهور التي تم قطفها اثرت بشكل كبير في صنع العسل والذي هو غذاء الحيوانات في الغابة.

 

 

قصة الثعلب المخادع

 

تدور احداث هذه القصة حول ثعلب مخادع ، كان هذا الثعلب جائعا جدا ويبحث عن الطعام في كل مكان في ارجاء الغابة ، اتجه الثعلب الى منزل الديك وانتظره خارجا ، قرر الثعلب ان ينقض على الديك ليأكله فور خروجه من المنزل ، بينما كان الثعلب ينتظر خارج البيت رأى ورقة ملقاة اسفل شجرة كبيرة ، ذهب الثعلب ليقرأ المكتوب في هذه الورقة ، وجد الثعلب رسالة تقول : اذا كنت تريد الحصول على كنز الثعالب فعليك القيام ببضعة امور.

 

تابع الثعلب قراءة الرسالة التي كانت تقول ايضا : عليك ان تركض حول الغابة و تسبح في النهر و تصعد الجبل وفي النهاية سوف تجد كهف كبير ادخله وسوف تعثر على  الكنز هناك ، بالفعل ركض الثعلب حول الغابة و سبح في النهار و صعد الجبل وعندما وصل الى الكهف و دخله وجد انه حُبس داخل الكهف ، فالكهف كان فخ من الديك و الكلب من اجل الامساك بالثعلب ، بدأ الثعلب يبكي ويقول : لقد تم خداعي وانا الذي كنت اخدع جميع الحيوانات.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : حواديت مضحكة للاطفال

 

العبرة من القصة

 

مهما كنت ذكيا ومهما كنت ماكرا او مخادعا سوف تقع في شر اعمالك يوما ما ، فالثعلب المعروف عنه الخداع و المكر وقع في الفخ الذي نصبه له الديك وتم حبسه في كهف بالجبل لانه كان يريد ان يأكل الديك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى