قصص أطفال

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس قصة خيال علمي مفيدة جدا

نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية قصة خيال علمي بعنوان رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس وبعد ان سافرت سلمى مع الامير منيمار في رحلة إلى كوكب الظلال لانقاذة وتعطلت سفينة الفضاء وقفزت سلمى ومنيمار وسقطوا في الفضاء وقامت الديناصورات بمهاجمتهم في كوكب الخيال فماذا سيفعلون وكيف سيواجهونها هناك .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس

قال الأمير الصغير” منيمار” بجدية : و الآن يا “حقيقة” أخبرينا عن الديناصورات ، هل هي حقيقة آم خيال  فردت “حقيقة ” قائلة :  سوف أخبرك يا “منيمار “أنت و” سلمى ” و لكن أولا, لابد أن ترتديا تلك الملابس الواقية من الديناصورات و لنذهب إلى حيث تعيش الديناصورات .

لتريا بأعينكم الحقائق المثيرة عن الديناصورات وهنا ارتديا الاثنان ملابس الفتاة الغريبة “حقيقة ” من كوكب الحقائق والمعلومات ، فكانت ثياب غريبة جدا فهي ثياب على شكل ديناصور اخضر عملاق ، و في هذا الوقت استطاع الديناصور العنيد أن يرفع الحجر بمساعدة أصدقائه ، الآخرين و دخلوا إلى الكهف مصدرين أصواتهم المرعبة .

و هنا  صرخت” سلمى “قائلة : الديناصورات سوف تآكلنا يا” منيمار” ، أنقذينا يا حقيقة ، وهنا نظروا برعب شديد إلى تلك الكائنات الكبيرة الهائلة الحجم  و هي تقترب منهم و تريد أن تلتهمهم  ، فلم تقتنع بهيئتهم الجديدة و بواسطة حاسة الشم القوية عرفت الديناصورات الحقيقة ، بأن هؤلاء ليسوا ديناصورات و لكنهم بشر و لابد من التهامهم فالديناصورات بعضها يأكل اللحوم ، (أكلات اللحوم )و هجمت عليهم مصدرة أصواتها العالية .

صرخ الأصدقاء الثلاثة برعب مستنجدين بأن ينقذهم احد و في تلك اللحظة  ، ظهرت تلك الآلة العجيبة من داخل الكهف الغريب أله على شكل حشرة عملاقه تشبه العنكبوت لونها اسود قاتم شديد السواد،  و لها ستة أرجل عملاقه و ظلت تطارد الديناصورات و تضربها بقوة بأرجلها العملاقة .

وهربت الديناصورات و هي خائفة من تلك الآلة الغريبة التي تشبه الحشرة العملاقة السوداء ، و بعد أن هربت الديناصورات من أمام الأصدقاء وقفوا جميعا ينظرون برعب شديد لتلك الآلة الغريبة التي توقفت أمامهم مباشرة وهنا انفتح غطاء الرأس وخرجت منه فتاة جميله و ترتدي ثوب غريب لونه فضي  فكانت ترتدي ثياب تشبه ثياب رجال الفضاء .

و لكنها مصنوعة من الفضة البراقة ، و خوذة رأس من الفضة البراقة ، و ثم نظرت لهم الفتاة قائله وهي تبتسم: لا تخافوا لقد أتيت لمساعدتكم أيها الرفاق  ، لا تقلقوا مني أبدا فانا صديق ولست عدو فقالوا جميعا  بصوت واحد : من أنت أيتها الفتاة الغريبة ؟

فأجابتهم وهي تبتسم بترحاب: أنا  “ادينوس ” زعيمة كوكب الاختراعات و اسكن هنا في كوكب الخيال لأعيش في خيال كل الأطفال و لقد تركت كوكبي و أتيت لأعيش ، هنا في كوكب الخيال لأساعد الأطفال في كوكب الخيال ، فهم يحتاجون إلى الكثير من المساعدة ، ليتمكنوا من اختراع الأشياء المفيدة والنافعة ، و اسكن هنا في هذا الكهف منذ الآلاف السنين ولقد أسميته كهف “ادينوس “العجيب .

فرحب الأصدقاء الثلاثة بصديقتهم الرابعة من كوكب الاختراعات بأنفسهم وكواكبهم المختلفة ثم قالت “سلمى” بإعجاب :و ما هذه الثياب الغريبة يا “ادينوس “التي تردينها ، وتلك الآلة الضخمة التي تقوديها  فردت”أدينوس ” قائلة: أن ألتي مصنوعة من الحديد و لقد أذبت هذا الحديد باستخدام النار العالية السخونة   و صنعت تلك الآلة بالحديد المنصهر سهل التشكيل وهنا .

 

قالت “حقيقة”: نعم يا أصدقاء فالحديد ينصهر بدرجه الحرارة العالية و يكون سائل سهل التشكيل كما أن الحديد لونه في الأصل فضي ،و لكنه  يتفاعل مع الهواء ويتأكسد مع الهواء و يتحول للون الأسود يا رفاق فقال “منيمار” متعجبا : و من أين تحصلين على الحديد يا “ادينوس ” ، فنحن في الفضاء وهذا كوكب الخيال فليس هناك حديد .

 

فردت عليه “ادينوس” قائلة : من النيازك يا “منيمار ” التي تتساقط من السماء ، و هنا نظرت “سلمى ” إليهم متعجبة ثم قالت: وهل النيازك تحتوي على الحديد ، هل هذا حقيقة يا “حقيقة” آم خيال ؟

فردت “حقيقة ” قائلة : نعم يا “سلمى” حقيقة ، فالنيازك تحتوى على نسبه عالية من الحديد غير الحديد الموجود في باطن الأرض و هو فلز قوى ، فقالت “سلمى “: سبحان الله و يخلق ما يشاء و هنا تساءل “منيمار” قائلا : و ماذا عن ثيابك يا “ادينوس ” لماذا هي شديدة اللمعان و براقة ؟

 

فردت ” ادينوس ” بفخر: لأن ثيابي مصنوعة من الفضة، لتعكس أشعه الشمس و أقوم بتجميعها لتشغيل فقالت” سلمى “:مشاء الله على تفكيرك يا “ادينوس” و ذكائك الشديد ،فأنت تستغلين كل شيء من حولك أحسن استغلال و رد “منيمار” بفخر قائلا : نحن نستخدم المرايا لتعكس أشعه الشمس و توليد الطاقة الشمسية النظيفة يا “سلمى” في كوكبي كوكب الظلال الجميل.

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الاول

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثاني

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السادس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السابع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق