غير مصنف

قصـــــــة صندوق الموت (الديبوك) ج2 والأخير

ولازلنا نستكمل قصتنا المليئة بالإثارة والتشويق وفي نفس الوقت الغموض والرعب، قصة رعب من الطراز الأول تجعلك تقطع الأنفاس وتترقب للوصول لنهاية الأحداث.

قصة تتعلق بتراث يهودي لسحر أسود قام به أحد الآباء من أجل الوصول لحق ابنه الظالم في الأساس.

نرجو أن تستمتعوا بقصتنا كما نرجو أن تنال إعجابكم، ويسعدنا كثيرا إن تركتم لنا آرائكم بعد الانتهاء من قراءة القصة.

قصـــــــة صندوق الموت (الديبوك) ج2 والأخير:

فيخبره الحاخام قائلا: “الديبوك حكاية في التراث اليهودي ولكننا لا نعلم تحديدا مدى صحة حقيقتها، وأما إذا كانت حقيقة فالديبوك لا يمس الإنسان بكل سهولة، ولكنه يمس الأناس الذين يعانون من انفصال روحهم عن جسدهم، فلا داعي لكل قلقك هذا”.

وما إن يطمئن الزوج شيئا يسيرا يجد زوجته تتصل عليه في نفس اللحظة لتبشره بخبر حملها، وإذا بالحاخام يعبر عن مدى خوفه من خبر حملها إذ أن الديبوك كان على علم بأن زوجته كانت حاملا، ولذاك مس بالجنين الذي برحمها لكي يسيطر على جسده بمجرد ولادته، وهكذا لن تجد أحدا يستطيع مساعدتك حتى أنا نفسي حاخام يهودي لأنه أي شخص أراد عمل جلسة لطرد أرواح، فإن الديبوك حينها سيعتبره عدواً له وسيؤذيه أشد إيذاء.

يعود الزوج للحاخام اليهودي في اليوم التالي بحثا عن أي حل عنده لزوجته، ولكنه يتفاجأ بأن الحاخام قد فارق الحياة بأسرها، وفي نفس الليلة يتمكن الزوج من مقابلة ابن الحاخام والذي يخبر الزوج بأن الديبوك لن يرحل إلا بعدما يدمر كل شيء من حوله، فيقترح الزوج على ابن الحاخام بعينين مليئتين بالدموع إجهاض جنينه، ويأبى ابن الحاخام حيث أنه حينها ستكون حياة زوجته في أشد خطر.

وعندما يجد ابن الحاخام حالة الزوج التي تنفطر لها القلوب يخبره بأنه أمامه فرصة واحدة ليس إلا لمواجهة الديبوك، لذا فإنه يريد الاستعداد بكل ما أوتي من قوة لأجلها، وحالما انتهائه من فعل بعض الأشياء استعدادا لتلك المواجهة سيأتيه على الفور، وأعطاه قلادة من الفضة وأخبره بأنها ستؤخر من عمل الديبوك الشرير، كما أوصاه بأن يقوم بتكسير كل المرايا بمنزله أو حتى تغطيتها حيث أن الأرواح تكون أقوى في انعكاس المرايا.

يعود الزوج في اليوم التالي لمنزله ولزوجته، وما إن يصل للمنزل يقوم بتكسير كل المرايا بالمنزل بأكمله، ويقوم بجمع كل أجزائها المتكسرة ووضعها داخل حفرة بالحديقة ودفنها تحت الثرى؛ وعندما تراه حينها زوجته يقوم بفعل كل هذا تتعجب من وضعه ولا تفهم لماذا يفعل كل ذلك؛ وبالفعل تمر الكثير من الأيام وكل شيء تحت السيطرة والأمور باتت طبيعية كما كانت عليه آنفا، وفي هذه الأحيان كان الجنين يكبر يوما تلو الآخر في بطن الزوجة، أما عن ابن الحاخام فكان يقوم بجمع أكبر قدر كافي من المعلومات حول الديبوك وكل ما يتعلق به.

وأغرب ما حدث مع الزوجة عندما كانت تسير مع زوجها في الصباح والسعادة تصحبهما، وفجأة تظهر أمامهما جارتهما وفي يدها كلبها والذي صار ينبح بقوة على الزوجة، تعجب الزوج كثيرا ولكن الزوجة نظرة للكلب بطريقة مرعبة أسكتته نهائيا لدرجة أنه وضع رأسه على التراب؛ وفي نفس الليلة سمع الزوج أصوات غريبة نظر بجانبه فلم يجد زوجته، فخرج للبحث عنها ودون مقدمات وجدها على إحدى الحوائط تسير بثبات وفجأة طارت في الهواء إليها ممسكة في يدها رأس كلب جارتهما!

ومن بعدها صارت تجوب في الشوارع وزوجها من خلفها، كانت تركض بطريقة وكأنها ليست من البشر، وفجأة وفي نفس الوقت يظهر للزوج ابن الحاخام اليهودي وتظهر أمامهما الزوجة فتنظر بنظرات مريبة للحاخام، فيضع يده على رأسها ويسألها: “من أنتِ؟!”

فتجيبه بصوت مخيف: “أنا عذرا”

فيضع ابن الحاخام يده على رأسها ويشرع في تلاوة بعض الكلمات فتفقد الزوجة وعيها ليحملها زوجها ويعود بها للمنزل ويحضر لها الطبيب ليطمئن على صحتها وصحة من برحمها، أما عن الحاخام فيخبر الزوج بأنه سيذهب لمحل الأنتيكات ليعلم المكان الأساسي لصندوق الديبوك ليعلم أي معلومات تساعدهما، وبالفعل يخبره مالك المحل بأنه قد أحضر الصندوق من منزل اليهودي المتوفى، وأن المنزل بالفعل مليء بالكتب.

فيذهب ابن الحاخام للمنزل ويتفاجأ بسرب من الطيور السوداء فوق المنزل بشكل مفجع، فيدخل للمنزل ويبحث في الكتب وتظهر له أشباح تطارده غير أنه يتمكن من إيجاد كتاب عليه نفس نجمة داوود الخماسية، يقرأه ليعلم القصة كاملة حول الديبوك….

على نفس الجزيرة من أكثر من 50 عاما كان هناك رجل يهودي من أوائل من سكن الجزيرة وكان من أثرى رجل بكل المنطقة، ولكنه كان متشدد للغاية لدرجة أنه كان لا يتحدث إلا ليهودي مثله، لم يكن لديه إلا ابن وحيد “عذرا”، وعلى خلاف مسيرة والده وقع في حب فتاة بسيطة للغاية وتنتمي للطائفة المسيحية، وتجاوزا كلاهما بدافع الحب فحملت الفتاة وعندما علم والد “عذرا” قام بسجنه وأما عن أهل الفتاة فقاموا بتعذيبها ولكنها تحملت وصبرت وحافظت على ثمرة حبها، حتى جاءتها رسالة حبيبها والذي يعلمها خلاله بأنه لن يتمكن من تغيير قرار والده، وهنا تنهي الفتاة حياتها وكان اسمها “نورا”.

وبعد موتها علم والدها بشأن الرسالة وعرف من فعل كل ذلك بابنته، فيقوم وكل أهل الجزيرة بقتل “عذرا” والذي تمكن بالكاد والده من إخراجه من بين أيديهم ولكنه كان في غيبوبة وأكد الأطباء لوالده بأنه لن يتمكن من عيش الحياة طبيعيا.

كان والده من الأساس مجيدا لأبعد الحدود بشئون السحر الأسود، فيقوم بصنع الديبوك وذبح ولده وتحضير شيطان يلقي عليه لعنة بتدمير كل أهل الجزيرة بعد موت آخر يهودي عليها؛ هنا استنتج ابن الحاخام أن من كانت تظهر للزوجة هي “نورا” لتردع “عذرا” وأفعاله الشريرة، وهنا اكتملت الرؤيا فأراد ابن الحاخام طرد الديبوك عن الزوجة.

وفي هذه الأحيان ذهب للزوج والذي وجده قد أمر بإخراج شحن النفايات النووية ليجعلها بالجزيرة ليهلك كل من عليها، فصعقه بالكهرباء وحمله للطقوس.

أعلم ابن الحاخام أن الديبوك يسكن جسد الزوج وليست الزوجة كما خدع الجميع، وبالفعل قام بالطقوس وبعد الكثير من الإجهاد والعناء وكاد يفقد حياته تمكن من طرد الروح من جسد الروح وإعادتها لصندوق الديبوك مجددا، لتنعم الأسرة بالحياة الهادئة مجددا، وتخلصوا من الصندوق بأن ألقوه في المحيط مثلما ألألقى اليهودي جثة ابنه “عذرا”.

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

3 قصص رعب جبل الجن إذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة لا تقرأها!

وأيضا.. قصص رعب للصغار لا تستهين بها!

قصص رعب الشقه المسكونه لن تصدق النهاية الموحشة

ريم إبراهيم

أعمل ككتابة محتوي مختص في القصص في موقع قصص واقعية منذ 5 اعوام وشاركت بأكثر من 1500 قصة علي مدار سنين عملي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى