قصص أطفال

قصص اطفال لعمر ثلاث سنوات قصة نادي القبعات

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال لعمر ثلاث سنوات،فعمر الثلاث سنوات عمر مهم جدا لتعليم الأطفال الأخلاق والمبادئ والقصص من أفضل الطرق وأسهلها لتوصيل أي معلومة للأطفال، نرجو ان تنال قصصنا إعجابكم.

قصة نادي القبعات

كان يا مكان في مكان بعيد اجتمع الأصدقاء الثلاثة القطة كوكو والقطة كوكي  والقطة توتي وقالوا نريد أن ننشأ نادي خاص بنا نجتمع فيه ونمرح ولا يشاركنا فيه أحد، قالت القطة كوكو هذه فكرة جميلة جدًا كما يجب علينا أن نصنع شعار خاص بالنادي الخاص بنا لكي نكون مختلفين عن باقي الحيوانات.

وافقت القطتنان كوكي وتوتو على اقتراح القطة كوكو وقالت القطة توتي أقترح أن نصنع قبعات ونجعلها حمراء اللون ونضع عليها حرف القاف كأول حرف من كلمة قطة، أعجبت باقي القطط بفكرة القطة توتي وقاموا بالتعاون سويًا وانشأوا نادي قبعات خاص بهم.

وفي أحد المرات وهم مجتمعون بالنادي مر عليهم القرد سرحان وأعجب بالنادي والقبعات وجو المرح الموجو في المكان، فذهب اليهم القرد سرحان وطلب منهم أن ينضم إلى النادي الخاص بهم، لكن القطط الثلاثة رفضوا بشدة وقالوا له هذا النادي خاص بنا وحدنا ولن نجعل أي أحد يشترك فيه معنا.

حزن القدر سرحان من رفض القطط له للأشتراك في النادي الخاص بهم، ولكن قرر ان ينشئ نادي يضم فيه جميع أصدقائه وينافس به نادي القطط وللأسف قرر القرد سرحان أيضًا ألا يجعل اي أحد ينضم للنادي الخاص به سوى أصدقائه.

جمع القرد سرحان أصدقائه واخبرهم بفكرته ففرحوا بها جميعًا، ثم قال لهم يجب ان نتعاون سويًا لكي ننشئ نادي خاص بنا ويجب ان يكون لنا رمز مميز لنا، فاقترح احد الأصدقاء ان يصعوا قبعات مخروطية الشكل وتكون هي شعار النادي الخاص بهم، وافق جميع الأصدقا وبالفعل أسسوا النادي الخاص بهم.

وفي يوم مرة بجوارهم الفيل فلفول فأعجب بالنادي الخاص بهم وطلب منهم ان ينضم إليهم لكنهم رفضوا طلبه، وقالوا له هذا النادي لأصدقاء القرد سرحان فقط. حزن الفيل فلفول من رفضهم لطلب الإنضمام إليهم. وفي طريقه مر بجوار نادي القطط فشعر بالحماسة وذهب إليهم وطلب منهم أن ينضم إليهم في النادي الخاص بهم.

لكن للأسف رفضت القطط طلب الفيل فلفول وقالوا له هذا النادي خاص بنا نحن الثلاثة فقط. حزن الفيل فلفول وشعر بالغضب وعاد الي منزله يفكر. ثم قرر ان يجمع الناديين في مكان واحد ويتحدث إليهم. بالفعل ذهب الفيل فلفول وجمع القطط وأصدقاء القرد سرحان في مكان واحد وقال لهم جميعًا.

كيف تقومون بإنشاء نادي للمرح واللعب ولا توافقون على ان ينضم إلكم أحد النادي هو للعب والمرح ولكي يقضي الأصدقاء أوقاتهم سويًا وينشئوا مع بعضهم الكثير من الذكريات. حزنت القطط من كلام الفيل فلفول وشعر القرد سرحان وأصدقائه بالندم، فقالوا للفيل فلفول معك حق نحن اخطئنا بفعلنا هذا بأن لم نسمح لأحد ان ينضم إلينا.

ثم قالوا للفيل فلفول ماذا تقترح علينا لكي نصلح هذا الخطأ، قال الفيل فلفول أقترح ان ندمج الناديين سويًا وان نسمح لجميع أصدقانا بالانضمام لنا متى شائوا. وافق الجميع على اقتراح الفيل فلفول ولكن واجهتهم مشكلة فكل نادي يملك شعار خاص به. قال لهم الفيل فلفول أقترح ان ندمج الشعارين سويا.

وافق الجميع وفكروا كثيرا حتى صنعوا قبعة على شكل أيس كريم جزء دائري من شعار نادي القطط سابقا وجزء مخروطي من شعار أصدقاء القرد سرحان سابقًا وأطلقوا علي ناديهم نادي الأيس كريم.

قصة القطة السوداء

كانت هناك مزرعة كبيرة بها قطة سوداء، كانت القطة السوداء لا تحب شكلها ولا لونها الأسود وكانت تعتقد أنها غير جميلة. في يوم قررت القطة السوداء أن تضع قناع على وجهها وتخرج وتترك المزرعة.

وفي طريقها نظرت القطة السوداء إلى السماء فوجدت العصافير جميلة الألوان وتحلق في السماء فتمنت القطة السوداء لو أنها كانت عصفورا جميلا يحلق في السماء، ثم صعدت القطة السوداء فوق الشجر وحاولت ان تطير مثل العصفور ولكنها سقطت من فوق الشجرة لأنها لا تملك أجنحة او ريش مثل العصفور وبالتالي لن تستطيع الطيران.

أكملت القطة السوداء طريق هروبها من المزرعة وهي حزينة بسبب فشلها في الطيران وفي طريقها مرت بالقرب من البحيرة فرأت بطة صفراء جميلة تعوم في الماء، تمنت القطة لو كانت تستطيع أن تصبح بطة صفراء جميلة وتستطيع أن تعوم في الماء ثم قررت ان تحاول ونزلت القطة إلى الماء ولكنها خرجت مسرعة لأنها لا تستطيع العوم كما أنها نسيت أن القطط لا تحب الماء.

حزنت القطة بشدة مما حدث لها وأكملت طريقها خارج المزرعة ثم رأت قطيع من الدجاج الأبيض الريش فأعجبت القطة بشكل الدجاج ولون ريشه وتمنت أن تصبح دجاجة. وحاولت القطة ان تضع بعض ريش الدجاج على جسمها لكي تصبح دجاجة ولكنها فشلت ولم تستطع ان تصبح دجاجة.

حزنت القطة بشدة وعندما اقتربت من باب المزرعة لكي تخرج وتتركها للأبد وجدها ابن صاحب المزرعة والتقطها من الأرض وحضنها وربت عليها. وقال لها أين كنتي يا قطتي العزيزة لقد كنت أبحث عنك في كل مكان. ألا تعلمين اني لا أستطيع اللعب أو الأكل أو النوم إلا وأنت بجواري.

هنا فرحت القطة السوداء بشدة وعادت إليها ثقتها بنفسها فلو كانت عصفور لما استطاعت أن يحضنها صديقها مثلما فعل ولو كانت بطة لما استطاع أن يأخذها معه في كل مكان ولو كانت دجاجة لما استطاع ان ينام ف حضنها.

اقرأ أيضًا:

قصص اطفال قراءة قبل النوم قصة الطبيب والضفدع

قصص اطفال مضحكة قبل النوم قصة القرد المتشائم

قصص اطفال دينية قبل النوم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى