قصص أطفال

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الحادي عشر قصة خيال علمي مفيدة جدا

سنتعرف اليوم عن طائر العنقاء وهل هو كائن اسطوري أم طائر حقيقي وستشرح لنا حقيقية من كوكب الحقائق حقيقية العنقاء واهم  ما يميزه وبعدها سيركب الاصدقاء على ظهر العنقاء ليعبروا الغابة المظلمة في  هذا المقال في رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الحادي عشر قصة خيال علمي مفيدة جدا للأطفال تناسب الأطفال فوق سبع سنوات

 

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الحادي عشر

 

سوف أنادي على طائر صديق ، لينقلكم إلى بيت التنين ، ثم تنقلكم إلى حيث تريدون فلا تخافوا منها أبدا  وبعدها وقفت الأرنبة أيبولا تنادي بصوت عالي قائلة :عنقاء احضري و بعد قليل ظهر طائر ضخم عملاق يفرد جناحية لونه أحمر اللون و أشارت له ايبولا قائلة : هذه صديقتي العنقاء و ستنقلكم إلى بيت التنينة ، نظروا جميعا بتعجب لذلك .

الطائر العجيب و هنا قالت حقيقة: إن العنقاء يا أصدقاء من الطيور الخيالية و لها أسطورة غريبة ، و هي بأنها تموت كل 100 عام تحترق بمفردها ثم يخرج من رمادها طائر عنقاء جديد فتعجبوا جميعا  من كلام “حقيقة ” ، ثم ركبوا على ظهرها و قالت ايبولا تودعهم بحزن : سأترككم هنا…فلن استطيع مرافقتكم، فكما تعلمون أبي مريض و يحتاج إلى المساعدة و لا يمكنني تركة بمفردة بالمنزل .

فنظروا لها مودعين ثم قال” منيمار “: بارك الله فيك يا ايبولا وشكرا لمساعدتك لنا ، وقالت سلمى : يا ليتني كنت مثلك يا ايبولا ، فردت عليها ايبولا: تستطيعين يا سلمى إن تكوني مثلي و تطيعين و الديك فقط أكملي رحلتك ثم عودي إلى وطنك بسلام واطلبي منهم العفو والسماح وحاولي أن تغيري من نفسك .

 

فودع الأصدقاء الأربعة الأرنبة الصغيرة ايبولا التي علمتهم الكثير من الأشياء النافعة و فردت العنقاء جناحيها و طارت بهم إلى حيث بيت سيوس التنينة الغاضبة ليعيدوا البيضة إلى مكانها ، و بعد رحلة طويلة على ظهر العنقاء قالت ادينوس بفرح : أخيرا و صلنا فهذا هو بيت سيوس  ، ثم أكملت قائلة : انتظروني هنا يا رفاق سأذهب وحدي لأضع البيضة بمكانها .

فقالت سلمى :دعينا نذهب معك يا ادينوس لا تذهبي وحدك يا صديقتي ، فردت ادينوس قائله :لا يا سلمى فأنا من أخذت البيضة و أخطئت و من أخطأ فعلية إصلاح أخطائه ، فذهبت ادينوس إلى بيت التنينة سيوس لتضع البيضة فوجدت التنينة مريضة بشدة و تتألم .

فاقتربت ادينوس منها بحزر ثم وضعت البيضة بجوارها ثم قالت : أنا أسفه أيتها التنينة سيوس وأعتذر منك فلم أكن اقصد سرقتك أرجوا أن تسامحيني و هنا شاهدت ذلك الجرح في أقدامها و أخرجت بعض الضمادات و قامت بتنظيف الجرح ثم ربطه و بعد ذلك ذهبت إلى الأصدقاء الثلاثة بالخارج .

فقالت ادينوس :ارحلوا انتم يا رفاق إلى كوكب الظلال ، فأنا سأبقى مع سيوس فهي مريضه بشدة و تحتاجني بجوارها فلقد جرحت نفسها و هي تبحث عن بيضتها و تحتاج لمن يجلس بجوارها ويراعيها حتى لا تموت فقالت سلمى :لا يا ادينوس لن نذهب بدونك ، دعينا نجلس معك نحاول مساعدة سيوس حتى تشفى و تلتئم جراحها .

فردت ادينوس: لا يا سلمى أذهبوا أنتم إلى كوكب الظلال حتى تعودي سريعا إلى أسرتك ، و كوكب الأرض فلابد بأن أمك قلقة عليك و تبحث عنك في كل مكان ، فردت سلمى و هي تبكي :لا يا ادينوس فأمي لن تشعر بغيابي فلقد رحلت مع شقيقي إلى بيت جدتي و لقد اشتقت إليها كثيرا و هنا انفجرت سلمى بالبكاء الشديد .

فنظروا لها بتأثر ثم قال منيمار: هيا بنا يا رفاق فادينوس عندها حق فلابد من الرحيل سريعا، حتى تعود سلمى إلى كوكبها مرة أخرى فقالت حقيقة :سنفتقدك كثيرا يا ادينوس أتمنى أن تأتي يوما لزيارة كوكبي ،سأنتظرك ، هناك و قالت سلمى :و أنا أيضا لن أنساك يا ادينوس أتمنى أن تراسليني باستمرار.

فقالت ادينوس : طبعا يا سلمى سوف أرسل لكي بالرسائل الصوتية عبر مكبرات الصوت التي صنعتها و سيسمعني كل الكوكب و هنا أنفجر الجميع ضاحكين ، ثم ودعوا ادينوس ورحلوا على ظهر العنقاء طالبين منها أن تنقلهم إلى كوكب الظلال الجميل و طارت العنقاء بسرعة كبيرة متجهه إلى كوكب الظلال الجميل .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الاول

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثاني

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السادس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السابع

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثامن

رحلة الي كوكب الخيال الجزء التاسع 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق