قصص أطفال

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثامن قصة خيال علمي

نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية قصة خيال علمي بعنوان رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثامن فكيف ستسافر سلمى إلى كوكب الخيال مع اصدقائها من الكوكب المختلفة ومع الأمير منيمار لتساعد كوكب الظلال في رحلة على ظهر العنقاء القصة تلائم الأطفال فوق السبع سنوات .

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثامن

و هنا قامت  ادينوس بإزالة جدار الطاقة البنفسجي بعد الاطمئنان و الشعور بالارتياح  لذلك الأرنب العجوز وهنا نظرت “سلمى” بتعجب إلى حقيقة ثم قالت: أرنب و يتحدث مثلنا  ، يا للعجب الشديد  فردت عليها “حقيقة” قائلة : أنت في كوكب الخيال يا “سلمى ” و كل شيء في هذا الكوكب  ممكن أن يحدث فلا تتعجبي و لكن الحقيقة فأن الأرنب وباقي الحيوانات لا تتحدث مثل البشر بنفس لغتهم ، و لكنها تتفاهم فيما بينها .

بلغتهم الخاصة التي يفهمونها و هي إصدار أصوات خاصة فلكل حيوان من نوعه فمثلا الحصان فصوته  يصدر صوت يسمى. صهيل  و الأسد فصوته يسمى زئير و الديك  فصوته يسمى صياح  و الكلب فصوته يسمى  نباح فهل فهمتي الآن يا سلمى فلكل حيوان له صوتا مميز يتميز به عن غيرة

 

فردت سلمى قائلة : سبحان الله لم أكن أعلم كل هذا يا حقيقة و هنا نظر لهم الأرنب الجد بغضب قائلا :ماذا تقولان  أيتها الفتاتان ، و لماذا لا استطيع التحدث فأنا أرنب كبير  و لي أحفاد كثيرة ، و أيضا عندي لسان كبير أتسخرون  مني يا أولاد  فرد الأمير “منيمار” سريعا  قائلا : لا تغضب يا جدي و لكن “سلمى” ليست من كوكب الخيال  فهي من كوكب الأرض و لم تشاهد من قبل أرنب يتحدث فنحن نعتزز لك.

 

فنظر إليهم الأرنب الجد قائلا: و الآن أخبروني ماذا تفعلون في بيتي فقالت حقيقة: نحن نحاول الاختباء من تنين ضخم يحاول إحراقنا بالنار في الخارج فنظر لهم الأرنب الجد بحيرة ثم قال : لابد بأنكم فعلتم لها شيئا “فسيوس ” لا تهاجم الغرباء ولا أحد بدون سبب مطلقا و لم تهاجم أحد منذ سنين طويلة.

فقالت ادينوس متسائلة : “سيوس” هل هذا اسم التنين بالخارج يا جدي فقال الأرنب الجد: نعم يا ابنتي “فسيوس” هي من تحمي كوكبنا من الأعداء و لكنها لا تهاجم  أحد إلا إذا اضطرت لذلك ، فماذا فعلتا لها يا أولاد فقالت سلمى بصدق :صدقني يا جدي لم نفعل لها أي شيء ، و هنا نظر الأرنب إلى ثياب ادينوس  ثم قال متسائلا :و أنت أيتها الفتاة الم تفعلي شيئا لسيوس .

 

و هنا قالت “ادينوس” معتذرة :لم أكن اقصد يا جدي صدقني ، وهنا نظروا جميعا إلى “ادينوس” بحيرة فماذا فعلت ، التفت الأصدقاء جميعا إلى “ادينوس ” متعجبين مندهشين ، فقالت “ادينوس” قائله : لقد أخذت البيضة الحمراء من بيت التنينة لدراستها فلونها غريب و أعجبني بشدة.

 

فرد الأرنب الجد قائلا :ما فعلتيه يا “ادينوس “خطأ كبير ، فمن الخطأ أن نأخذ ما ليس ملكنا يا بنيتي فهذا يعد سرقة و اعتداء على حقوق الآخرين فردت ادينوس تعتذر قائلة :إني أعتذر يا جدي لم أكن أقصد السرقة ، و لكن لونها الغريب جذبني و قلت لنفسي ربما استفدت منها يوما في شيء مفيد  فرد الأرنب الجد قائلا: لا يا ادينوس فلقد أخطأت يا بنيتي فلا يصح ، أن نأخذ ما ليس ملكنا لذلك لابد أن تعيدي البيضة إلى مكانها، إلى بيت التنينة الأم فورا ، فسيوس لن تترككم فلقد أخذتم ابنها الوحيد ، و سوف تدمر كوكب الخيال كله إن لم تعيدوا البيضة إلى التنينة الأم  .

 

فقالت سلمى بتوتر : و كيف يا جدي سنعيد البيضة إلى التنينة سيوس ، فلو رأتنا أمامها ، سوف تقتلنا بنيرانها الحارقة انتقاما لبيضتها ، فنظر لهم الأرنب العجوز مفكرا ثم قال بجديه:سوف أحاول مساعدتكم يا أبنائي، سأساعدكم لتعيدوا البيضة مكانها  في بيت سيوس ،و تنقذوا كوكب الخيال من التدمير فهذا الكوكب هو وطننا الذي نعيش فيه ولابد أن ندافع عنه ونحميه من التدمير و الخراب.

 

وهنا  سار الجميع خلف الأرنب العجوز إلى داخل النفق المظلم الطويل و في نهاية الممر الطويل كان بيت الأرنب الجد و دخل الأصدقاء المنزل  فكان مرتبا و نظيفا و رائحة الطعام زكية تملئ المكان و الطعام على المائدة فتعجبت “سلمى” ثم قالت: من الذي يساعدك يا جدي في أعمال المنزل ،فهل تستطيع عمل كل شيء بمفردك ؟

 

فضحك الأرنب الجد قائلا :و هل عجوز في مثل عمري يستطيع عمل شيء بمفردة يا “سلمى” إن أبنتي ايبولا هي من تساعدني أو بمعنى أصح هي من تفعل كل شيء فلا تدعني أساعدها ، و في تلك اللحظة دخلت أرنبة صغيرة تحمل في يدها أطباق الطعام  و هنا نظرت بدهشة للجميع ثم قالت لأبيها: من هؤلاء البشر يا أبي ؟

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الاول

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثاني

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الثالث

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الرابع

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء الخامس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السادس

رحلة إلى كوكب الخيال الجزء السابع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق