قصص أطفال

قصص اطفال الاسد والفار من اجمل قصص الاطفال

قصص الاطفال كثيرة و متنوعة ، البعض منها قد يكون معروفا لنا مثل قصتنا لهذا اليوم ، قصتنا اليوم نتعلم منها ان المخلوق الضعيف قد تكون له القدرة على القيام بامور لا يقدر عليها المخلوق القوي ، كما نتعلم ايضا ان الغرور من الصفات المذمومة ، موعدنا اليوم من خلال موقع قصص واقعية مع قصة الاسد والفأر ، وهي قصة من اشهر قصص الاطفال ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الاسد و الفأر

 

معروف ان الفأر من المخلوقات الضعيفة ، وهو معرض بصفة دائمة لان يتم التهامه من اي من حيوانات الغابة المتوحشة ، كان هناك فأر يعيش في احدى الغابات ، كان هذا الفأر كلما سمع صوت اي شيء ينطلق بسرعة باتجاه جحره ، بسبب ذلك كان الفأر يتعرض للسخرية من اغلب الحيوانات في الغابة ، ذات ليلى قرر الفأر الصغير ان يثبت للحيوانات انه شجاع وانه لا يخاف ، ذهب الفأر الى الحيوانات وقال لهم : ما رأيكم ان اقوم بعمل امر تعجزون انتم عن فعله ، نظرت الحيوانات الى الفأر وهي ساخرة منه وقالت : وماذا ستفعل ايها الفأر الضعيف ؟.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال عمر خمس سنوات قصة انا مختلف و قصة العصفور التائه

 

قال الفأر : سوف ادخل الى منزل الاسد ملك الغابة وسوف اتسلق على ظهره ، ما ان نطق الفأر هذه الكلمات حتى بدأت الحيوانات في السخرية منه ، عندما رأى الفأر حيوانات الغابة وهي تسخر منه ازدادت شجاعته للقيام بهذا الامر ، قال الفأر : حسنا انظروا لما سأقوم بفعله الآن ، تسلل الفأر الى بيت ملك الغابة والذي كان لحسن حظ الفأر يغط في نوم عميق ، صعد الفأر على ظهر الاسد وتسلق حتى اصبح فوق رأسه ، بدأت الحيوانات تنظر الى الفأر نظرة استعجاب كبيرة ، تشجع الفأر اكثر وقرر جعل الامر اكثر حماسا ، قال الفأر : انظروا لما سأقوم به الآن.

 

بدأ الفأر ينزلق من رأس الاسد الى ظهره وكأنه يتأرجح ، كانت الحيوانات متعجبة مما يحدث ، في نفس الوقت بدأ الفأر الصغير يشعر بالخوف فقد كان الفأر خائفا من ان يستيقظ الاسد فيلتهمه على الفور ، فجأة وبدون سابق انذار استيقظ الاسد ، سقط الفأر على الارض ضعيفا بلا حيلة امام الاسد الغاضب ، على الفور اختفت حيوانات الغابة تاركين الفأر يواجه مصيره المجهول ، نظر الاسد نظرة عضب الى الفأر وقال : ايها الفأر الصغير ماذا كنت تفعل فوق ضهري وكيف تجرأ على ازعاج ملك الغابة اثناء نومه ؟ ، قال الفأر : انا اشعر اني لا امتلك القدرة على الكلام يا سيدي اعطني الامان حتى اتمكن من التحدث.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مكتوبة طويلة قصة الطاووس المغرور

 

نظر الاسد نظرة استهزاء الى الفأر وقال له : حسنا تكلم ولن افعل لك اي شيء ، قال الفأر : ان الجميع في هذه الغابة يسخرون مني لاني مخلوق ضعيق كما ترى واريد منك ان تقوم بحمايتي منهم وذلك حتى اتخلص من هذا الخوف الذي يسكن قلبي بصفة دائمة ، بدأ الاسد يضحك بصوت مرتفع وقال : وما الذي يجبرني على حمايتك من حيوانات الغابة ايها الفأر ؟ لماذا لا اقوم بالتهامك الآن ؟ ، بدأ الخوف يدب في قلب الفأر الصغير ، فكّر الفأر قليلا وقال : ولماذا تأكلني ايها الملك ربما ستحتاج الي في يوم من الايام ، تحولت نظرة السخرية في عين الاسد الى غضب شديد.

 

قال الاسد وعينه يملأها الغضب : وكيف سأحتاج في يوم من الايام الى فأر مسكين ضعيف مثلك ؟ ، تابع الاسد الغاضب حديثه وقال : هيا اغرب عن وجهي الآن فلحسن حظك انا لا اشعر بالجوع والا كنت التهمتك بكل سهولة واياك ان تفكر في الرجوع الى هنا مرة اخرى ففي المرة القادمة ستكون نهايتك ، لم يمهل الفأر نفسه ثواني قليلة وانطلق كالسهم هاربا من بيت الاسد ، تعجبت الحيوانات في الغابة ان الفأر مازال على قيد الحياة ، كانت الحيوانات في الغابة ترغب بشدة في معرفة ما حدث داخل بيت الاسد ، في يوم من الايام وبينما كان الاسد يتجول في الغابة حدث امر ما.

 

وقع الاسد في الفخ ، هذا الفخ قد قام بتجهيزه الصيادون في الغابة من اجل اصطياد الحيوانات المفترسة مثل الاسود و النمور وغيرهم ، بدأ الاسد يزأر بصوت مرتفع ولكن الجميع كان خائفا من محاولة انقاذ الاسد فالصيادون قريبون وبكل تأكيد سوف يأتون في اي وقت ، هنا قرر الفأر التدخل وانقاذ الاسد حيث بدأ الفأر يقوم بقطع شباك الفخ مستخدما اسنانه ، بالفعل تمكن الفأر من احداث فتحة في الفخ تمكن من خلالها الاسد من الهروب ، هنا قال الفأر للاسد : الم اخبرك يا ملك الغابة انك سوف تحتاج الي في يوم من الايام ؟ وها قد اتى ذلك اليوم.

 

وللمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال دينية قبل النوم قصة النبي محمد صل الله عليه وسلم والرفق بالجمل

 

 

نتعلم من هذه القصة ان الغرور ليس بصفة حسنة ون الاستهزاء بالمخلوق الضعيف ليس امرا حسنا على الاطلاق ، فالاسد والذي هو ملك الغابة لم يتمكن من الهروب من الفخ الا بمساعدة الفأر الضعيف الذي كان الجميع في الغابة يستهزأون به .. نتمنى ان تكون هذه القصة قد اعجبتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من قصص الاطفال المسلية و المفيدة من خلال موقعنا قصص واقعية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى