قصص أطفال

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية امتع القصص المسلية للصغار

الاطفال يحبون قراءة القصص بشكل دائم خاصة قبل النوم ، فالطفل ينتظر بفارغ الصبر ان يتوجه الى فراشه ليس من اجل ان ينام بل من اجل ان تخبره والدته بقصة ، هذه العادة كانت ومازالت قائمة منذ وقت طويل وحتى يومنا هذا ، القصص تشجع الطفل على فهم الكثير من الامور الحياتية ، واهم هذه الامور اكتساب الصفات الحسنة التي تشير الى ان هذا الطفل طفل يتمتع بصفات جميلة ومحبوب من الجميع حوله ، ايضا القصص من امتع الهوايات التي يمكن ان يقضي الاطفال في قرائتها الكثير من الاوقات المسلية ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة متنوعة ومميزة من اروع قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة السلحفاة والقدرة على الطيران

 

كان يا مكان كان في بطتين و سلحفاة عايشين مع بعض في بحيرة صغيرة ، ولما جفت البحيرة من المياه  قرّرت البطتين إنّهم هيسيبوا المكان ده وهيبحثوا عن مكان تاني فيه مياه، وراحوا للسلحفاة عشان يقولولها إنّهم ماشيين ، فقالتلهم السلحفاة : ( وأنا كمان مقدرش أعيش في مكان مفهوش مياه ، ممكن تاخدوني معاكم” فردّت البطتين على السلحفاة وقالوا : “بس إحنا بنطير و انتي بتزحفي، إزاي هتيجي معانا ازاي ؟ ، و فكّرت البطتين في فكرة وقالوا للسلحفاة : ( هناخدك معانا بس بشرط مهم جدا جدا وهو إنك متتكلميش مع أي حد و لا تفتحي بؤك خالص طول الرحلة معانا وإحنا طيرين في السماء ).

 

اقرأ ايضا: قصص اطفال عربية جديدة قصة جزاء الاحسان وقصة عن الامانة

 

استغربت السلحفاة في الاول بس في الآخر وافقت وقالت السلحفاة : ( طب إزاي هاجي معاكم ؟! )  فجابت واحدة من البطتين عود من الخشب ، وقالت للسلحفاة : ( عضّي عود الخشب دا من المنتصف ، و احنا هنشيلك من الطرفين بالمنقار وهنطير في السماء ، وبكدا انتي هتيجي معانا ) ، وافقت السلحفاة على فكرة البطتين وطارت معاهم ، بس لما شافوها باقي الحيوانات بدأوا يستهزأوا بيها وهما بيقولوا : آخر نكتة دي ولا ايه!     ( سلحفاة طائرة  في الهواء !! )  ونسيت السلحفاة المسكينة كلام البطتين وفتحت بؤها عشان ترد على الحيوانات.

 

السلحفاة ردت على الحيوانات : ( أيوا فيها إي يعني !) ونسيت المسكينة إنها فتحت بُؤّها و وقعت على الأرض واتعوّرت ، ومقدرتش تتحرك من مكانها لأنها نسيت كلام البطتين أصدقائها و اتكلمت .. ثم نزلوا البطتان وعلجوها ومن هنا تأسفت السلحفاة وقالت لهم : انا آسفة جدا بس كلام باقي الحيوانات عصبني وخلاني انسى نفسي وافتح بؤي عشان ارد عليهم ، اوعدكم مش هعمل كدا تاني وهعتبر نفسي مش بسمع اي كلام ممكن يعصبني تاني ، البطتين جابوا خشبة تانية وطارت السلحفاة مرة تانية بس المرة دي اتعلمت الدرس كويس ومتكلمتش ولا ردت على اي حد كان بيوجه ليها كلام.

 

ويمكنكم ايضا قراءة: قصص اطفال مصرية وعربية مسلية جميلة جدا

 

 

قصة مازن الطفل الكسول

 

تدور احداث هذه القصة حول طفل يسمى مازن ، مازن طفل يبلغ من العمر 10 اعوام ، على الرغم من ان الاطفال في سن مازن يحبون كثيرا اللعب و كثرة الحركة والخروج من المنزل كثيرا الا ان مازن لم يكن كذلك على الاطلاق ، مازن كان طفلا كسولا الى ابعد درجة ، فهو لا يحب اللعب و اداء الواجبات المدرسية ، بل انه لا يحب تغيير ملابسه بسبب شدة كسله ، كلما قامت والدته بايقاظه في الصباح يبحث عن غرفة اخرى ليكمل نومه بها ، في يوم من الايام قررت عائلة مازن السفر لزيارة احد الاقارب في المدينة المجاورة ، اخبرت والدة مازن ابنها بانها سوف تقوم بايقاظه في الصباح الباكر ، كعادته وافق مازن ولكن الام كانت تعلم انه لن يستيقظ لانه طفل كسول جدا.

 

في صباح اليوم التالي كعادته لم يستيقظ مازن على الرغم من محاولات والدته واسرته ايقاظه ، قررت الام ان تلقن مازن درسا لن ينساه ، تركت الام لمازن ورقة مكتوب بها : عزيزي مازن لا يوجد طعام في المنزل اذا شعرت بالجوع فعليك ان تقطف بعض التفاح من الشجرة التي في الحديقة فالتفاح شهي جدا ومفيد لك ، استيقظ مازن بعد ان رحلت العائلة ، كان مازن يشعر بالجوع الشديد وبالفعل لم يجد اي طعام في المنزل ، شعر مازن بان والدته تعاقبه ولم يكن امامه خيار سوى الالتزام بما قالت له والدته والتوجه الى الحديقة ومحاولة قطف بعضا من ثمار التفاح ، قبل ان يترك مازن غرفته نظر من النافذة الى الشجرة المليئة بالتفاح.

 

وللمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال الروضة جميلة ومسلية والعبرة المستفادة من كل قصة

 

كان مازن خائفا من ان تكون هذه مجرد خدعة من والدته حتى يذهب الى حديقة المنزل ومن ثم لا يجد شيئا ، بالفعل كانت الشجرة مليئة بثمار التفاح الطازج والتي اعجبت مازن كثيرا ، بالرغم من انه كان منزعج الا ان الجوع الذي شعر به مازن جعله يترك غرفته المريحة ويتوجه الى الحديقة من اجل قطف بعض من ثمار التفاح ، كانت الشجرة عالية جدا ولشدة كسل مازن قرر الجلوس اسفل الشجرة منتظرا لاي ثمرة تفاح ان تسقط ارضا ، ظل مازن منتظرا حتى عادت الاسرة في المساء ، قالت الام : انت كسول جدا يا مازن وعليك ان تتخلى عن هذه الصفة السيئة ، اعتذر مازن من والدته وقرر ان يتخلى عن صفة الكسل وان يصبح نشيطا كباقي الاطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى