قصص أطفال

قصص اطفال قديمة مكتوبة قصة قنديل البحر وسمكة القاروص

هناك العديد من قصص الاطفال القديمة المكتوبة والتي نتعلم منها الكثير من الدروس المفيدة ، قضاء الوقت في الامور المسلية و المفيدة هو الامر الذي يجب ان يقوم به الابوين تجاه اطفالهم ، فالتربية ليست بالامر السهل على الاطلاق ، في الحقيقة هناك طرق كثيرة واساليب متنوعة يمكن اتباعها من اجل تربية الابناء ، من اهم هذه الطرق القصص ، فالطفل دائما ما تجده حريص على تقليد بطل القصة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع قصص واقعية باقة مميزة من اروع قصص اطفال قديمة مكتوبة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الارنب الصغير

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات الشاسعة والبعيدة ، حيث كان هناك ارنب صغير يعيش رفقة ابيه وامه حياة سعيدة ، اعتاد هذا الارنب الصغير اللعب كثيرا كما انه كان يحب تناول الجزر و الخس ، في يوم من الايام سأل الارنب الصغير امه قائلا : هل جميع الحيوانات في الغابة تحب تناول الخس و الجزر مثلي يا امي ؟ ، قالت الام : ما رأيك ان تذهب وتكتشف بنفسك يا صغيري حقيقة هذا الامر ؟ ، قال الارنب الصغير : حسنا يا امي سوف اخرج واستكشف ماذا تأكل الحيوانات في الغابة.

 

خرج الارنب الصغير يبحث عن اي صديق له فوجد امامه الحمامة ، كانت الحمامة تأكل بعضا من حبوب القمح ، قال الارنب الصغير للحمامة : ماذا تأكلين ايتها الحمامة ؟ ، قالت الحمامة : انا آكل حبوب القمح انها طعامي المفضل وانا احبه كثيرا ، قال الارنب الصغير: ما رأيكي ان تأتي معي لنكتشف ماذا تأكل باقي الحيوانات في الغابة ؟ ، قالت الحمامة : لا مشكلة هيا بنا ، بدأت رحلة البحث عن اقرب صديق لهما فوجدا قردا يتسلق الشجرة وفي يده موزة ، قال الارنب للقرد : ماذا تتناول ايها القرد ؟.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال قراءة قبل النوم

 

قال القرد : انا اتناول الموز انه طعامي المفضل وانا احبه كثيرا ، قال الارنب : انا وصديقتي الحمامة نسير في انحاء الغابة لنرى ماذا يأكل باقي الاصدقاء ما رأيك ان تنضم لنا ؟ ، قال القرد : حسنا لا مشكلة هيا بنا ، بحث الاصدقاء الثلاثة طويلا فاكتشفوا ان الزرافة تحب اكل اوراق الشجر ، السلحفاة ايضا تحب تناول ارواق الشجر ، بعد رحلة طويلة عاد الارنب الصغير الى امه وقال : لقد تعلمت اليوم درسا مهما يا امي وهو انه لكل حيوان في الغابة طعامه المفضل الذي يحب تناوله ، ذهب الارنب الصغير الى غرفته لينام فقد كان يوما شاقا وطويلا.

 

 

قصة هروب الطفلة سلمى

 

يُحكى انه كان هناك عائلة صغيرة تتكون من الاب والام والطفل يوسف واخته الصغرى سلمى ، كانت هذه العائلة تعيش في مزرعة حيث كان الاب يستيقظ في الصباح الباكر رفقة الام ليذهبوا الى الحظيرة ويقوموا بالاعتناء بالحيوانات فهي مصدر رزقهم ، قبل الذهاب الى الحظيرة كل يوم اعتادت الاسرة اعداد الافطار من اجل الحصول على القوة اللازمة للعمل ، ذات يوم نسي يوسف اغلاق باب المنزل وذهب لتناول الطعام رفقة اسرته ، تسللت سلمى الصغيرة خارج المنزل دون ان يراها احد.

 

اثناء تناول الافطار لاحظت الام ان ابنتها سلمى ليست موجودة ، على الفور بدأت الام تبحث حول طاولة الافطار لعلها تلهو هنا او هناك ولكنها لم تعثر عليها ، قال الاب : هيا لنتفرق وليبحث كل منا عن سلمى في اماكن مختلفة ، ذهبت الام الى غرفتها والى غرفة المعيشة ولكنها لم تعثر عليها ، اتجه الاب الى الجيران ليسألهم عن ابنته ولكنه ايضا لم يعثر عليها ، فكر يوسف وقال : لماذا لا ابحث عنها في الاماكن التي تحب الذهاب اليها ؟ ، بالفعل عثر يوسف على شقيقته سلمى في الحظيرة فقد كانت تحب النظر الى الحيوانات هناك.

 

و للمزيد من القصص المسلية للصغار : قصص اطفال مشوقة ومفيدة 

 

قصة قنديل البحر وسمكة القاروص

 

اعتاد قنديل البحر اللعب مع سمكة القاروص في اعماق المحيط الشاسع ، كانت سمكة القاروص ترتدي نظاره لونها ازرق لانها لا تتمكن من الرؤية جيدا ، في يوم من الايام وبينما كان قنديل البحر وسمكة القاروص يلعبان كعادتهما هبت عاصفة قوية ، بسبب هذه العاصفة ضاعت نظارة سمكة القاروص ، حزنت سمكة القاروص كثيرا لانها بدون النظارة لن تتمكن من اللعب مرة اخرى ، لم يقف قنديل البحر مكتوف الايدي وقرر ان يبحث عن النظارة في كل مكان ، بدأت رحلة البحث وبينما كان قنديل البحر يبحث عن النظارة وجد امامه دولفينا يلعب مع صغاره.

 

سأل قنديل البحر الدولفين عن النظارة فاجابه الدولفين بانه لم يرى اي نظارة اليوم ، لم يستسلم القنديل و عاد للبحث مجددا ، عثر قنديل البحر في طريقه على نجمة بحر كانت مستلقية على الشعاب المرجانية ، سألها قنديل البحر عن النظارة فاجابت بانها لم ترى اي نظارة ، سمع المحادثة حصان البحر فذهب الى القنديل وقال له : لقد رأيت شيئا لونه ازرق بالقرب من ذلك القارب ، بالفعل ذهب قنديل البحر الى القارب وعثر على النظارة و اعادها الى سمكة القاروص ، فرحت سمكة القاروص كثيرا وقالت : الآن يمكنني ان العب من جديد.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا قصص واقعية : قصص مفيدة للاطفال 10 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى