[the_ad id="40345"]
قصص مضحكة

اسماء روايات مضحكه عربية واجنبية مشهورة جدا

الروايات و القصص والحكايات جميعها عبارة عن احداث متتابعة نستمتع جدا بقرائتها ، ولكل منا ذوق معين في الروايات فالبعض منا يبحث عن الروايات الرومانسية وهناك البعض من يبحث عن روايات الرعب المخيفة ، ولا يمكن ان ننسى الروايات الكوميدية المضحكة ، الضحك من امتع الامور في الحياة ، فهو قادر على تغيير الحزن و الالم الى فرحة و سرور ، ايضا الضحك يتسبب في رفع المعنويات ويؤثر بالايجاب على الصحة النفسية ، في الواقع هناك العديد من الروايات المضحكة المعروفة حول العالم ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم اسماء روايات مضحكة مشهورة ، فنتمنى ان تنال هذه الروايات المضحكة اعجابكم.

 

 

رواية حياة جاجانتوا و بانتاجرل

 

قام الكاتب الفرنسي ( فرانسوا رابيلي ) بكتابة هذه الرواية ، وتضم هذه الرواية مجموعة من القصص بداخلها ، وملخص  هذه الرواية هو ان هناك شاب عملاق ، هذا الشاب سوف يتحول الى شخص مجنون وسوف يثير الضحك خلال احداث الرواية ، وتنتمي هذه الرواية الى الادب الساخر ، كما تمتلك الرواية معاني و احداث ضمنية ، وقد تم نشر هذه الرواية في عام 2006 م وبالتحديد في شهر اكتوبر ، ولكنها نشرت لاول مرة في عام 1532 م.

 

اقرأ ايضا : روايات فكاهية

 

رواية الملكة لوسيا

 

هذه الرواية كتبها المؤلف ( اي اف بينسون ) ، وتدور احداث هذه الرواية حول سيدة من السيدات تدعى لوكاس ، هذه السيدة تعيش في قرية ريفية جميلة جدا ، تتعرض هذه السيدة لعدة محاولات لسرقة عرشها ولكنها تحافظ عليه ضد اعدائها الذين يحاولون جاهدين ابعادها عن العرش ، هذه السيدة ( الملكة ) تمتلك صديقة مقربة ، هذه الصديقة تساعد الملكة على تجاوز الصعاب و المعارك التي تخوضها ولكن بطابع كوميدي ساخر ، تم نشر هذه الرواية للمرة الاولى في عام 1920 م ، وقد تم اعادة نشرها مرة اخرى في عام 2003 م.

 

رواية كود الووستر

 

قام المؤلف ( بي جي وودهاوس ) بكتابة هذه الرواية ، تدور احداث هذه الرواية حول بعض المواقف الكوميدية الهزلية التي تم تنظيمها بشكل جيد في الرواية ، ويوجد داخل الرواية العديد من الشخصيات و الاشياء المضحكة مثل العمة داليا و الكلب الشرس ايضا نجد شجرة المادلين القاتمة و خوذة الشرطي بالاضافة الى آلة تحضير القشطة ، تم نشر هذه الرواية مرتين ، المرة الاولى في عام 1938 م والمرة الثانية في عام 2011 م.

 

 

رواية التعويذة الخاطئة

 

هذه الرواية تمتلك طابعين مميزين هما الطابع الكوميدي المضحك و الطابع المرعب ، وتتناول هذه الرواية وجود ساحر ، هذا الساحر يحاول جاهدا السيطرة على العالم ، ولذلك يقوم هذا الساحر بالقاء تعويذة محددة ، وتبدأ هذه الرواية بوجود مغامرات و مواقف في احد الاماكن الشعبية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص قطط مضحكة

 

 

رواية جيم المحظوظ

 

تعود هذه الرواية للكاتب ( كيسنجلي آميز ) ، وتعتبر هذه الرواية من اجمل الروايات التي تم كتابتها في القرن العشرين ، تدور احداث هذه الرواية حول فتى طيب يسامح الجميع من حوله ولكنه يكره الملل ، وقد حصل هذا الفتى الطيب على جائزة ( سومرست موغلم ) ، وهذه الجائزة تعطى لاكثر شخصية حاربت الملل ، وقد تم نشر هذه الرواية مرتين ، المرة الاولى في عام 1954 م ، اما المرة الثانية فقد كانت في عام 1993 م.

 

 

رواية غير قابل للنشر

 

تعتبر هذه الرواية من انجح الروايات العربية ، وقد قام بكتابة الرواية الكاتب ( شريف اسعد ) ، تدور احداث هذه الرواية حول مجموعة من المواقف التي تحدث ولكن بطريقة فكاهية و ساخرة خلال المراحل العمرية المختلفة ، يُذكر انه تمت كتابة هذه الرواية باللهجة العامية من اجل جعلها تتناسب مع الحس الفكاهي الذي تحتوي عليه احداث الرواية.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا قصص واقعية : حكايات جحا المضحكة

 

رواية يوميات لا احد

 

كتب هذه الرواية الكاتب ( جورج جروسميث ) ، تدور احداث هذه الرواية حول قصة تدور احداثها في المدن الانجليزية ، بطل الرواية شخصية تسمى ( تشارلز بوتر ) وقد تم ترجمة هذه الرواية الى اللغة العامية ، تعتبر هذه الرواية من اشهر الروايات الادبية القديمة ، وقد تم نشر هذه الرواية للمرة الاولى عام 1892 م ، تم اعادة نشر هذه الرواية مرة اخرى عام 1998 م.

 

 

رواية ما فعله العيان بالميت

 

هذه الرواية تعود للكاتب ( بلال فضل ) ، تدور احداث الرواية عن مشكلات متنوعة مثل الفقر و البطالة بالاضافة الى سوء الظن بالآخرين ، وتتم هذه الرواية في صورة كوميدية ساخرة ، بالاضافة الى ان هذه المواقف في الرواية متنوعة فهي تدفع الشخص للبكاء في بعض الاحيان و الضحك في احيان اخرى.

 

 

رواية ثلاث رجال في قارب

 

قام الكاتب ( جيروم كيروم ) بكتابة هذه الرواية ، وتدور احداث الرواية حول ثلاثة اصدقاء يبحرون في نهر التايمز ، هؤلاء الاصدقاء الثلاثة يتعرضون للعديد من المواقف خلال رحلتهم  ، مثل نقص الطعام ، هذه المشاكل يصفها لنا الكاتب في الرواية باسلوب ظريف و كوميدي ، تم نشر هذه الرواية لاول مرة في عام 1889 م ، ولكنها نشرت مرة اخرى في عام 1994 م ، من اشهر الدول العربية التي قامت بنشر هذه الرواية هي مصر ، وذلك من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : رواية قطرة مطر الجزء الأول للمؤلفة مني لطفي

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى