قصص مضحكة

قصة جحا والجدي الثمين من اشهر نوادر جحا المضحكة

قصة اليوم قصة مسلية وجميلة جداً من نوادر جحا المضحكة نقدمها لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع قصص واقعية بقلم الكاتب : شوقي حسن ، القصة بعنوان جحا والجدي الثمين ، استمتعوا معنا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .

قصة جحا والجدي الثمين

كان لجحا جاره عجوز تمتلك جدياً اعجف مهزولاً مشوهاً ارادت ذات يوم ان تبيعه الي جحا ولكن جحا رفض شراءه، اعادت العجوز عرض الجدي علي جحا وكررت هذا العرض عدة مرات لحاجتها الشديدة الي المال فاشفق عليها جحا وراح يفكر لها في طريقة لبيعه بثمن يسد حاجتها، وفي اليوم التالي جاء جحا الي العجوز وقال : غداً اذهبي الي السوق ومعك الجدي لبيعه، قالت له العجوز وهل لديك مشتر له ؟ قال جحا : أنا سوف احضر في السوق واساومك علي شرائه فلا تقبلي فيه ثمناً اقل من مائه دينار واياك اياك ان تترددي حتي يتم بيعه .

تعجبت العجوز من قوله وبادرته قائلة : مائة دينار يا جحا ؟ يا له من مبلغ ضخم !! لم تحصل عليه يدي منذ سنوات وسنوات، ولكن قل لي : لماذا تشتريه بمائة دينار في السوق ويمكن ان ابيعه لك هنا بأقل من ذلك بكثير، قال جحا : افعلي ما طلبته منك ولا تترددي في ذلك حتي يمكنك ان تبيعي الجدي، قالت العجوز في سرور ورضا : موعدنا غداً بالسوق يا جحا .

وفي اليوم التالي ذهبت العجوز الي السوق ومعها الجدي ونفذت ما اتفقت عليه مع جحا وعرضت الجدي للبيع، فلم يقبل علي شرائه احد، وبعد قليل حضر جحا ورأته العجوز قادماً من بعيد ومعه ذراع للقياس، وكان جحا يطوف بين البائعين ومعه ذراع يقيس بها ثم اقبل علي العجوز وكأنه لا يعرفها وسألها : أهذا الجدي للبيع ؟ قالت العجوز : نعم يا سيدي فأخذ جحا يقيس طول الجدي وعرضه وارتفاع مرات ومرات حتي يلفت انظار الناس .

استغرب الناس ذلك وتجمعوا حول جحا والجدي ثم بدأ جحا يساوم العجوز في ثمن الجدي بدءاً من دينار فطلبت منه العجوز ان يزيد في ثمنه فأخذ يزيد في ثمنه، عندئذ شارك الناس جحا في رفع ثمن الجدي حتي وصل ثمنه الي ثلاثين ديناراً، قالت العجوز : لن ابيعه فهو يساوي اكثر من ذلك بكثير، راح جحا يزيد في الثمن والناس يزيدون حتي وصل جحا الي تسعين ديناراً ولكن العجوز قالت : لن ابيعه بأقل من مائة دينار .

وهنا ابدي جحا اسفه ، وقال : ليت معي هذا المبلغ ولو كان معي لاشتريته فوراً ودون تردد ثم تركها مظهراً الاسف ومشي في السوق، رأي احد التجار وسمع ما حدث فحسب أن في الجدي سراً عظيماً فاشتراه بمائة دينار، اسرع التاجر خلف جحا واستوقفه وقال له : ارجو أن تعرفني سر اقبالك علي شراء هذا الجدي والفائدة التي كنت ترجوها من شرائه، أمسك جحا الجدي واخذ يقيسه طولاً وعرضاً ثم قال : لو كان طوله يزيد اصبعين وعرضه يزيد اصبعاً لصلح جلدة ان يكون طبلة لحفل عرس ابنتي ثم حيا الرجل مبتسماً وانصرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى