قصص مضحكة

قصة مضحكة قبل النوم قصة الفئران الثلاثة و الرجل البخيل

ما اجمل القصص ، قراءة القصص اصبحت هي الهواية المفضلة لعدد كبير جدا من الاشخاص ، و القصص كما نعلم جميعا انواع متعددة فهناك قصص الرعب المخيفة و المثيرة و هناك قصص الحب الرومانسية و هناك ايضا القصص المضحكة والتي تجعلنا نضحك بمجرد سماع احداثها ، و اليوم قصتنا قصة مضحكة جدا سنستمتع بقرائتها وهي قصة بعنوان الفئران الثلاثة و الرجل البخيل ، ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة الفئران الثلاثة و الرجل البخيل

 

تدور احداث هذه القصة حول ثلاثة فئران ، كانت هذه الفئران تعيش في احدى المنتزهات في مدينة كبيرة ، فقد كان الفئران يتناولون بقايا الطعام التي تسقط من الزوار خلال زيارتهم للحديقة ، اعتاد الفئران على العيش في الحديقة واحبوها كثيرا خاصة انهم تمكنوا من تكوين العديد من الصداقات من الحيوانات الاخرى مثل العصافير و الضفادع و غيرها.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة ومسلية نتعلم منها الدروس والعبر

 

مع اقتراب نهاية فصل الصيف وبداية فصل الشتاء بدأ الجو يزداد برودة واصبحت الاسر يقل ذهابها الى هذه الحديقة وبالتالي اصبح الطعام الذي يحصل عليه الفئران الثلاثة ضئيل ، و بمرور الوقت اصبح هذا الطعام شبه معدوم ، وبسبب جوع الفئران قرروا ان يتوجهوا للبحث عن الطعام خارج اسوار الحديقة لعلهم يجدوا الطعام في اي مكان آخر.

بالفعل خرج الفئران من الحديقة وبدأوا في البحث عن اي طعام لكي يتناولوه خاصة انهم يشعرون بالجوع منذ عدة ايام ، بدأ الفئران في البحث عن طعامهم في الازقة و الشوارع الجانبية للحديقة ، في البداية لم يجدوا اي شيء يؤكل ولكنهم عثروا على بعض الطعام ملقى في احدة الازقة ، بدأ الفئران في تناول هذا الطعام وفجأة فوجئوا بصوت عالي يقول : هناك من يأكل طعامنا!!.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة نتعلم منها دروسا مفيدة في الحياة

 

وجد الفئران انفسهم في مأزق كبير ، حيث اكتشفوا ان ما يأكلونه هو طعام لمجموعة اخرى من الفئران ، اخذ الفئران الثلاثة يتحدثون عن معاناتهم ولكن بدون جدوى ، فهذه المجموعة الشرسة من الفئران لن تترك الفئران الثلاثة المساكين لانهم اكلوا بعض الطعام ، كانت هناك عادة عند الفئران وهي الذهاب لنهب الطعام ليلا من المنازل.

 

قصص
قصة الفئران الثلاثة و الرجل البخيل

 

كان هذا هو السبب الذي دفع عصابة الفئران لترك الطعام في الزقاق فهم كانوا يظنون انه لا احد يقترب من هذا الزقاق ، في اليوم التالي طلب زعيم عصابة الفئران من احد الفئران والذي كان سمينا ولا يقوى على الحراك ان يبقى ليحرس الفئران الثلاثة فوافق الفأر السمين ، بعدها غادرت الفئران لسرقة الطعام مثل كل ليلة.

كان الفأر السمين غبيا فحاول الفئران الثلاثة استغلال ذلك لمصلحتهم ، قال احد الفئران الثلاثة : ايها الفأر السمين ما هي امنيتك ؟ ، قال الفأر السمين : امنيتي هي ان اصبح فأرا رشيقا حتى اتمكن من سرقة الطعام مثل اصدقائي ، قال احد الفئران الثلاثة : حسنا اذا تركتنا نرحل سوف نحقق لك هذه الامنية فنحن لسنا فئران في الاصل.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال خيالية مكتوبة قصص جميلة قبل النوم

 

نحن سحرة على شكل فئران وقد تعاهدنا ان من يساعدنا في اي مأزق سوف نحقق له ما يتمنى ، بالفعل وقع الفأر السمين في الفخ وقام بتحرير الفئران الثلاثة ولاذوا جميعا بالفرار ، حاول الفأر السمين اللحاق بهم ولكنه لم يتمكن من مجاراتهم لانهم كانوا اسرع منه بكثير ، صعد الفئران الثلاثة على ماسورة مياه بجانب احد الابنية.

بينما كان الفئران الثلاثة يصعدون لاحظوا ان هناك نافذة من النوافذ غير مغلقة ، دخل الفئران الثلاثة من خلالها و بدأوا في البحث عن الطعام ، عثر احد الفئران على قطعة كبيرة من الجبن ، كان المنزل هادءا جدا فلم يكن به احد وبدأ الفئران في اكل الجبن حتى انتهت قطعة الجبن ، بعدها سمع الفئران صوت باب المنزل يُفتح فهربوا باتجاه النافذة.

دخل الى المنزل رجل و زوجته وابنه الصغير ، دخل الرجل الى المطبخ فاخذ يصرخ بصوت مرتفع : اين قطعة الجبن ؟ ، قالت الزوجة لم يرى اي منا قطعة جبن ، ظن الرجل ان زوجته تخدعه فهو زوج بخيل جدا فقرر حرمان زوجته من تناول الطعام لمدة يومين لانه اعتقد انها هي التي قامت بأكل الجبن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى