قصص أطفال

قصص اطفال رائعة طويلة نتعلم منها دروسا وعبرا مفيدة في الحياة

قصص الاطفال من اكثر القصص المسلية المحبوبة ، فهي قصص ذات طابع جميل جدا ، هل رأيت من قبل طفل لا يحب قراءة القصص او الاستماع لها كل ليلة وبصفة خاصة قبل النوم ؟ ، اليوم القصص اصبحت من اهم الهويات ليس فقط للاطفال الصغار بل للكبار كذلك ، من المهم جدا بالنسبة للام ان تجعل الطفل يعتاد على قراءة القصص لكي يتعلم الكثير من الصفات الحميدة ، وكذلك من اجل قضاء اوقات الفراغ فيما يفيد ، موعدنا اليوم من خلال موقع قصص واقعية مع مجموعة متنوعة و مميزة من اجمل قصص اطفال رائعة طويلة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الطفل حسان واهمية الصدقة

 

تدور احداث هذه القصة حول طفل صغير يسمى حسان ، حسان يبلغ من العمر 10 اعوام ، بالرغم من صغر سن حسان حيث ان الاطفال الصغار في مثل عمره يحبون كثيرا اللعب و قضاء اوقات الفراغ في اللهو الا ان حسان لم يكن كباقي الاطفال ، حسان يحب كثيرا التعلم حتى انه عندما يلعب فهو دائما ما يبجث عن الالعاب المسلية وفي نفس الوقت المفيدة ، من هوايات حسان قراءة القصص المعبرة بالاضافة الى حل الالغاز والعاب العقل ، حسان طفل مهذب والجميع يحبه سواء معلموه في المدرسة والذين يرون بانه مميز عن باقي التلاميذ ، ايضا جيرانه في الحي يشهدون له بطيب الخلق.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال عربية جديدة 

 

الطفل حسان هو مصدر فخر لاسرته ، بسبب سمعته الجميلة في كل مكان ، في يوم من الايام وخلال احد  الدروس الدينية في المدرسة والتي كانت تدور حول الصدقة تعلم حسان درسا مهما ، الصدقة من اهم الامور التي يجب على كل مسلم ان يهتم بها ، كما ان الله وعد الذي يتصدق بالثواب العظيم ، هذا الامر كان بمثابة تحدي جديد لحسان ، قرر حسان ان يدخر من مصروفه كل يوم جزءا ولو قليلا ليقوم مع نهاية كل اسبوع بالتبرع به واخراجه في صورة صدقة ، حسان ولانه طفل مهذب و ذكي فهو يحب كثيرا القيام بالاعمال الخيرية ، ليس من اجل الحصول على المدح بل لانها من اهم تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

 

بالفعل قام حسان بالتبرع بما تمكن من جمعه من مال الى الفقراء و المساكين ، شعر حينها حسان بسعادة كبيرة لانه ساعد مسكين ربما يكون جائع ولم يأكل منذ فترة ، لم يتوقف حسان عند هذا الحد بل اخذ حسان يدعو زملائه للقيام بنفس ما يقوم به ، حتى معلموه في المدرسة ، اسرة حسان ايضا  قررت ان تساعده فيما يقوم به ، شعر حسان بانه قام بامر حسن كبير من خلال حث المحيطين به على التبرع بما يقدرون به من اموال للفقراء و المساكين و المحتاجين ، في النهاية شكر والد حسان ابنه على ما يقوم به من خير وقال : انا فخور بك يا حسان فعلى الرغم من صغر سنك الا انك تقوم بافعال حسنة اقتداء بسنة نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال ٣ سنوات قصة سأزرع شجرة وقصة الطائر المغرور

 

 

قصة الارنب البخيل و الارنب الكريم

 

يحكى انه وفي احدى الغابات الكبيرة كان هناك ارنبان يعيشان الى جوار بعضهما البعض ، الاول معروف عنه انه ارنب بخيل ببينما الآخر ارنب كبير والجميع يحبه ، في يوم من الايام كانت السلحفاة تشعر بالجوع الجديد ولا تجد ما تأكله خاصة ان فصل الشتاء قد اقترب ويصبح العثور على الطعام امر صعب ، ذهبت السلحفاة الى الارنب البخيل لان منزله هو الاقرب لها ، قالت السلحفاة : مرحبا يا جاري هل يمكن  ان احصل على بعض الطعام من عندك ؟ ، شعر الارنب بالغضب لانه بخيل ولا يحب اخراج الطعام لاحد وقال : في الحقيقة لم اخرج بعد للحصول على الطعام ولكني اعدكِ ايتها السلحفاة اذا عدت ومعي الطعام سوف اعطيكي منه.

 

قالت السلحفاة : حسنا شكرا لك يا جاري ، لان السلحفاة كانت تشعر بالجوع الشديد ذهبت الى الارنب الكريم ، طرقت السلحفاة الباب ففتح الارنب وقال : مرحبا يا جارتي السلحفاة كيف اخدمك ؟ ، قالت السلحفاة : في الواقع انا اشعر بالجوع الشديد ولا يوجد في منزلي اي طعام هل لي ببعض الطعام من عندك يا جاري ؟ ، قال الارنب : بالطبع يا جارتي العزيزة لحظة وسوف اعود لكي مرة اخرى انتظري هنا ، عاد الارنب ومعه سلة مليئة بالطعام ، شعرت السلحفاة بسعادة كبيرة لان الارنب اعطاها الكثير من الطعام ، عادت السلحفاة الى بيتها وهي فرحة لان جوعها واخيرا سوف ينتهي وستأكل كثيرا.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال الاسد والفار من اجمل قصص الاطفال

 

تمر الايام ويتعرض الارنبين لمشكلة في الغذاء ، قرر الارنب البخيل التوجه الى السلحفاة من اجل ان يطلب منها بعض الطعام ، قالت السلحفاة للارنب البخيل : في الواقع الطعام الذي معي لن يكفي ليوم واحد فقط انا اعتذر منك ، كانت السلحفاة غاضبة لانها كانت تعلم ان هذا الارنب لم يقم بمساعدتها عندما كانت جائعة على الرغم من انه كان يمتلك الكثير من الطعام ، اتى الارنب الكريم لبيت السلحفاة وطلب منها القليل من الطعام ، على الفور قدمت السلحفاة الكثير من الطعام الذي لديها للارنب الكريم وقالت له : انت ارنب كريم جدا وتستحق ان اعاملك مثلما عاملتني تفضل وخذ ما تريده من الطعام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى