قصص مضحكة

قصص فلسطينية مضحكة قصة الملك وبناته الثلاثة وقصة الملك السمين

ما اجمل الضحك ، الضحك كفيل برسم البسمة على الوجوه فتتحول الحياة الى اللون الزهري ، هذا اللون الذي يعبر عن مدى روعة و جمال الايام ، في الحقيقة اجمل ما يمكننا قضاء الاوقات في قرائته هي القصص المضحكة ، فهذا النوع من القصص هو النوع المفضل للكثيرين خاصة الاطفال الصغار ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم باقة من اجمل القصص الفلسطينية المضحكة الى بعد حد ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الملك و بناته الثلاثة

 

كان يا ما كان في قديم الزمان ملك غزاوي عنده ثلاث بنات حب في يوم من الايام انه يختبر حبهم اله . جاب الكبيرة ( وجه البكسة ) . وقالها : يابا يا حبيبتي قديش بتحبي أبوكي الملك.

البنت من غير تفكير : بحبك قد ما السمك بحب البحر .

الملك فكر وقال في باله : ايهو السمك بقدر يعيش بدون بحر . هاي البنت بتحبني كتير . وقال الها : أنا كنت عارف انك بتحبيني بس مش لهدرجة . وقام اعطاها قصر كبير ومجوهرات .

جاب البنت التانية ( واسطة العقد ) وسألها نفس السؤال . فقالتله : بحبك قد ما الطير بحب السما . انبسط الزلمة وكيف . وأعطاها قصر جنب أختها ومجوهرات وميمعة .

بعدين جاب البنت الصغيرة ( اخر العنقود اللي بموت فيها ) وسألها نفس السؤال . قامت جاوبته : بحبك قد ما الدقة بتحب الشطة .

الزلمة زعل وعصب وقام لفحها كف خلا أيديها و رجيلها اربعة . ومسكها من ، شعرها وزتها برة القصر . وما رضي يسمع منها ولا نص كلمة . البنت دارت ، بالحواري وعلى أرصفة الطرقات وتسمع كلمة من هاد وكلمتين من هداك . لغاية ، ما ربنا حن عليها و أجاها مزارع مسكين على باب الله حبها وحبته وراحوا سكنو بالكوخ تبعه اللي بنص الغابة . طبعا أول اشي تزوجوا .

ودارت الأيام ومرت الأيام ما بين بعاد وخصام.

 

اقرأ ايضا : اسماء روايات مضحكه

 

وفي يوم من الأيام كان الملك قاعد بتصيد بالغابة ونسي حاله وسرح وضاع ، بالغابة. دور على المرافقين . ولا هم هون . طب  الحرس . فص ملح و داب . وين الشباب؟؟؟؟ لا حياة لمن تنادي . ضل الملك يمشي ويمشي .لغاية ما لقي هالكوخ لصغير . قال يلا بفوت برتاح وباكلي لقمة. دق على الباب فتحلوا صاحب ، البيت وهو مش عارفه. دخلوا جوا وهو شايفه تعبان. وصار يحكي مع الزلمة مرته ، مش خافي عليها الصوت. قام الزلمة بيقول للمرة اذبحيلنا جاجتين خلينا نتعشى ونعشي الضيف. المرة مين طبعا ؟؟؟؟؟ واضحة بنت الملك المقصوفة الصغيرة.

بدت تشتغل بالجاجات وخطر على بالها فكرة. نادت جوزها وقالتله خود شوية ، الدقة هاي مع صحن زيت سلكو فيهم على بين ما يخلص الاكل شكله الزلمة ميت جوع.

والله الزلمة عجبته الفكرة وقام حط الزيت والدقة قدام الملك وقاله: اتفضل يا عمي على بين ما يجهز الاكل . الملك ميت جوع وهو بحب الدقة كتير. ما بلع اول لقمة ولا صار بده يستفرغ.

وصاح بالزلمة : ولكشو هاد دقة من غير شطة ؟؟؟ كيف بتاكلوها هاي؟؟؟؟؟.

وفجأة اتذكر بنته الصغيرة وصار يعيّط زي الهبايل . قاله الزلمة: ول، شو مالك يا زلمة انت العاقل . كل هاد مشان شوية دقة هسة الجاج بخلص…قلعطتني…شو هالعالم هاي. راح الملك حكى للزلمة القصة . وهو خلص من هون نطت البنت وقالت : بخ ،،، كيفك بابا؟ عرفت اديش بحبك يا اهبل ؟؟؟.

وهيك عرف الملك قديش بتحبه بنته . وجابتله دقة بشطة . طبعا ما أكل منها ولا لقمة لأنه نزل بالجاج جرد.

و أعطاها قصرين ومجوهرات و سوبر ماركت و كروز دخان (عاد هي بتأرجل) وشغل جوزها ضريب مواس عنده.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص طويلة مضحكة للأطفال

 

قصة الملك السمين

 

يُحكى انه كان هناك ملك سمين يعيش في احدى البلاد البعيدة ، على الرغم من ان البلاد كانت في حالة من الرفاهية تحت حكم هذا الملك الا ان الملك كان يعاني من مشكلة تشغل باله ، فالملك سمين جدا وبسبب ذلك فهو دائما في حاجة الى المساعدة تقريبا في كل شيء ، يحتاج الى المساعدة من اجل النهوض من الفراش ومن اجل صعود الدرج ، فضلا عن شكله الغير لائق عندما يجتمع مع قادته و مستشاريه ، قرر الملك ان يقوم بجمع جميع الحكماء في البلاد ، اخبرهم الملك بان الذي سيتمكن من جعل الملك يخسر الوزن فسيحقق له الملك امنيته.

 

بدأ الجميع يتسابق من اجل تجهيز الوصفات العشبية ولكن جميع هذه المحاولات بائت بالفشل ، في يوم من الايام اتى الى الملك شاب من العامة ، كان هذا الشاب يتصف بالذكاء الشديد ، اخبر هذا الشاب الملك انه حكيم من احدى البلاد المجاورة ، قال الشاب للملك : لن اكذب عليك ايها الملك اعتقد انه امامك حوالي ثلاثة اشهر قبل ان تموت ، تابع الشاب حديثه : اذا لم تصدقني ايها الملك فارجوك القي بي في الزنزانة واذا مرت الاشهر الثلاثة بسلامة بدون ان تموت فانا كذّاب.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص عمانية مضحكة

 

وافق الملك وقرر ان يقيم ذلك الشاب في القصر ولكن هذا بالتأكيد لم يعجب الملك ، حزن الملك كثيرا وامتنع عن الطعام ، مع مرور الايام و الاسابيع خسر الملك الكثير من الوزن ، عندما مرت الفترة الزمنية ( ثلاثة اشهر ) لاحظ الملك انه فقد الكثير من الوزن ، احضر الملك ذلك الشاب وقال له : انا لم امت ايها الشاب ما هو قولك ؟ ، قال الشاب : انت لم تمت يا مولاي ولكني نجحت في جعلك تخسر الكثير من الوزن وانا الآن اطالبك بمكافئتي تنفيذا لكلمتك ، في النهاية قام الملك باهداء هذا الشاب منزلا كبيرا بالاضافة الى الكثير من الذهب ليصبح هذا الشاب في النهاية من الاثرياء بعد ان كان فقيرا والفضل في ذلك يعود لذكائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى