قصص مضحكة

قصص عمانية مضحكة قصة خلفان واصيلة وقصة حامد وزوجة المستقبل

موعدنا اليوم مع قصص عمانية مضحكة جدا وهي قصة خلفان و اصيلة و قصة حامد و زوجة المستقبل ، وهي قصص من اجمل القصص الكوميدية المضحكة و الساخرة باللهجة العمانية الخليجية ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة خلفان و اصيلة

 

بين جدران منزلهم الصغير عاش خلفان وأصيله حياتهم التي كانت عبارة عن لعيان ومناقرة دائمة دون أن يأثر ذلك على زواجهم المبني على المحبة
أصيلة : ..
خلفان : إنا لله وإنا إليه راجعون
أصيلة : خلفان .. أوووه خلفان .. الصلج يدقك يا ربي .. خلفااااااان
خلفان : عظم يطبقلش إن شاء الله
أصيلة : كيه ما ماكلة مكدة أبوك تدعي عليي بالغصاص
خلفان : أها مو عندش نزين ؟!
أصيلة : أوين سعيد جاي مطرشلك أوين جايين إنجريز وبايين حد يداليهم الدرب
خلفان : حسابنهم ذيلا ولاد الحمرا مو عاجبنهم في السواهيب والغربي
أدورتين وجيوا .. سيري ضربي ذك الدشداشه أستري الدهديه

أصيلة : هيوالله
خلفان ففواده : الله يحفظش يا رب ..لاعيه .. حيت أسميه نسل ذاك الكرف أبوش
أصيلة : نتاول
خلفان : إلا من قدام كاوتنها ؟!
أصيله : برايها صاه حوز إلا تجلس في السيت وأتتكسف بسرعه
خلفان : هيه عب موه .. نزين أسير عنش تو
أصيلة : قدامك الرحمن …
وخرج خلفان ولقى سعيد والإنجليز عند السدره ..

خلفان : السلام عليكم
سعيد : وعليكم السلام
الإنجليز : وأليكم سلام
سعيد : ذس إز كلف
خلفان :كلفه؟! وهين باقي الإسم وا باغي تشتريبه سيف وتفق
الإنجليز : أأأوه ييه هالو كلف .. ألوم ألوم ؟!
خلفان : ألوميه ؟!
سعيد : يناشدك يناشدك يوخض العلوم
خلفان : ينعله
ود الحمرا .. نو ألوم نو ألوم .. يو ألوم ؟!
الإنجليزي : نو ألوم … بهو (حتى الانجليزي يعرف يقول بـهو)

 

اقرأ ايضا : قصص ليبية مضحكة

 

خلفان : صطاخ ذا الشي
سعيد : مو الراي تو أنوديهم الشريعه ؟!
خلفان : هيه عب موه .. حبوتهم أيلقيوا تو في الوادي
سعيد : ليتس جو فولو مي بليز
الإنجليزي : أوكي .. كاثرين أر يو ريدي
خلفان : هاءه ما كثيرين كيه حنئ وحدنا موتر
سعيد : ما يهارجك نته ينهم خته وا زوجته سماها كاثرين
خلفان : صطاخ ؟! .. أشهد لله إنه ما بذره بو هو أينهم خته قدام العرب الله ينجعلك تكون
…وساروا الين وصلوا عند الفلج
نزل الإنجليزي وزجته وفي يدين كل واحد منهم كيمره وجلسوا يصورا المكان ..

خلفان : رابي ذا الشي
مع يحلوا وهم يصوروا
سعيد : طيباتهم هم فبلادينهم ما شي كذاك
خلفان : هيه .. حجة إلا طاحبيلنا العالم الثالث والعالم الثالث
الإنجليزي : أووه فيري كول
خلفان : مو يكول ؟! كان ما رابي في الرستاق ذا سعيد أسمعه يقول يكول( انا هني مت من الضحك وربي من هالكلام ههههههه)
سعيد : هاءه معناته أوين واجد زين كول زين زين
الإنجليزي : ييه زين زين
خلفان : أشهد لله إنه جاعده ذا بو جايبنه ذي الطرشه

الإنجليزي : ييه ييه جائده جائده
خلفان : رابي ذا البغام
ورجع الإنجليزي يصور المكان مره وهو يصور جين بنات مع الفلج وصورهن
….ماله ما يعصب خلفان ويهوي على الإنجليزي بجمع في الظهر أول ما بادي
الإنجليزي : أأأأأأأي
خلفان : أموه آي تو أنا أزل منك ود الحمرا
كاثرين : آآآآآآآآ هيلب هيلب

خلفان : وس انتيه نوبه مع فاكه حلقش
كما شارخ جونيه (( كما بو شارخ جونيه هههههه ))
كاثرين : يو آر مونستر
خلفان : كان مانتشتر وا غيره أبا أزل منه ذا زوجش
ويروح خلفان ويشل اللجن بو مسواي فيه البترول مال سيارتهم
كاثرين : آآآآآآآآآآآآ .. بليز دونت تتش ذات
خلفان : أموه دونت طشت ذات تو عاد
وفي نفس الوقت صادف مرور سيارة الشرطه
وهايه سيارة الشرطه تجي …

الشرطي : إيه إيه مو تسوي مو تسوي ؟!
خلفان : طلقلي أقولك أبا أزل منه ذا الجبان بو هو يصور البنيات
الشرطي : خليه أيوم أقولك خليه ..
وخطف قدامي المركز
خلفان : صدقك هناك أنعطيه شغله غاوي .. عن يجي حد هنا حاجز عنه
وراحوا المركز وخلفان يحسب عمره موداي يكرموه
دخلوا عند الشرطي حال التحقيق ولقوه نايم على مكتبه
خلفان : حي بذي العين الساهره .. الله ينجعلك تكون
الضابط وما سامعنه ..
الشرطي : حسابنك مو فيك تزوعق كذاك مالك ؟!!
وخبروه السالفه
الشرطي : يس سير كان يو تيل مي وات هابين بليز
خلفان : بعده سماه سير ذا الجبان ..رابي كيف غادي كما فرض النغال الله ينجعلك تكون
الشرطي : سكت …. ييه مستر .!!

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص مضحكة باللهجة العامية 3 قصص مضحكة جدا

 

الإنجليزي : جورج
خلفان : صطاخ ذا الشي أوين جرجور سماه ذا البغام
الشرطي : أتسكت واموه ؟!
الإنجليزي : آي دونت نو وات هابين هذي ضربتني ألى راسي
خلفان :مي آند أفتر مي(( انا وبعدني يعني )).. ضربتني نوبه .. سود الله دقمك
الشرطي : صاه هرجتهم كذاك أوين
خلفان : عب أيجي عليي الدوا كان أيقولي ضربتيني قدام العرب
الشرطي : حيت هو يقول إنك ضربته فقمية راسه ما من داعيه

خلفان : يكذب وتشمه الكلبه … هيه نعم ضربته حيت ضاربنه أسبب .. ماحد قاله يصور البنات مع الشريعه
الشرطي : هو عنوته يصور الأماكن الطبيعيه ما البنات
خلفان : وعدمت الدنيا من الأماكن الطبيعيه قيلتك غير حيت واقفات البنات
الشرطي : هاءه هو ما كذاك القصد حيت يمكن شاف منظر متناسق مع وقفتهن
بيكون معناه …
خلفان : نزين مو الراي أتجيب خواتك يجلسن هناك وقولهن يوقفن أسب الصوره تجي غاويه نزينه ؟!
الشرطي : ود الـ…
خلفان : سكت وقصرها …

الشرطي : ….

خلفان : ما أعرفك أنا كان تدحر بعيونك وا غيره .. أموه حرقتك الكلمه حيتنها فيك ولا ذلاك ما بنات ناس .. حيانهن مخلينهن
حال تصوير ذيلا الحصوص
سكت الشرطي ..
خلفان : بو فيها الفايده أقوم أشتل أنا وجلس نته راضي فرض النغال
خلفان يرابي على الإنجليزي وكما بو يتفحصه من قمية راسه الين رجوله
خلفان : الله يصرفك تكون .. مطعوم ود الحمرا رابي مع غادي كما النكال الله ينجعلك
وسار خلفان ..
الإنجليزي : سير ماي هيد .. ماي هيد
الشرطي : غيب لا بارك الله فيك دنيا وآخره حيت وحدك باغي أعمرك جالس تصور نوبه نته
الإنجليزي : وات ديو مين آباوت ذس سير ؟!
الشرطي : آي مين إن نكست تايم دونت
صورنيج ذا أوماني جيرل بيتوين ذا
فلج ولا صاه ما أتبقالك نغاغه كان تسمعني
وخرج الشرطي …
الإنجليزي : تو ماله ذا البغام.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص مغربية بالدارجة مضحكة

 

قصص
قصص عمانية مضحكة جدا

 

قصة حامد و زوجة المستقبل

 

تدور احداث هذه القصة حول شاب يسمى حامد ، حامد يعيش في عمان وقد ترعرع بها ، كان حامد هو الابن الوحيد لابيه و لامه ولذلك كان والديه يهتمان به جدا ويلبيان كل ما يحتاج اليه ، تخرج حامد من الجامعة وبدأ العمل في احدى الوظائف المرموقة ، بدأ الجدل حول الفتاة التي سوف يتزوجها حامد ، كانت والدة حامد لا تترك له اي مجال لكي يختار الاشياء التي يحبها حامد وبصفة خاصة زوجته ، من المفترض ان يقوم حامد باختيار زوجته في المستقبل ولكن الام كانت رافضة لفكرة ان يختار حامد زوجته بل هي التي سوف تختار من تراها مناسبة له.

كان حامد معجب بزميلته في العمل ولكنه كان خائفا من ان يتحدث اليها عن اعجابه وعن رغبته في الزواج منها فترفضها والدته ، قرر حامد ان يخبر والدته اولا عن رغبته في الزواج من زميلته في العمل ، رفضت الام تلك الفتاة رفضا قاطعا ، عندما سألها حامد عن سبب هذا الرفض قالت له والدته : يا بني انها فتاة تعمل وتكسب المال وهذا سيجعل لها افضلية عليك في المستقبل ومع اول مشكلة بينكما ستقول لك انها تعمل وانها لا تحتاج اليك ، على الرغم من ان حامد لم يكن واثقا فيما تقوله والدته الا انه تقبل كلامها و قرر عدم الزواج من هذه الفتاة.

لاحظ حامد انه كلما تحدث مع والدته عن فتاة ما سواء من الاقارب او الجيران فان والدته ترفض ، اقترح احد اصدقاء حامد عليه امرا حيث قال له : عليك يا حامد ان تبحث عن فتاة تشبه والدتك كثيرا فهي بذلك لن تتمكن من رفضها ، بالفعل واخيرا عثر حامد على هذه الفتاة ولكن هذه المرة ايضا لم يوفق ، ذهب حامد الى صديقه لكي يخبره بان الامر ايضا لن يصلح ، قال صديق حامد :لماذا ما الذي حدث ؟ ، قال حامد وهو يضحك : عندما اخبرت امي عن الفتاة رحبت بشدة لانها تشببها ولكن الذي رفض هو ابي وقد رفض لان هذه الفتاة تشبه امي في كثير من الصفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى