[the_ad id="40345"]
قصص أطفال

قصة الضفدع الذي كان اميرا من اجمل القصص المعبرة

قصص الاطفال من اجمل القصص المنتشرة بكثرة ، فلا يوجد طفل لا يحب سماع القصص ، ولكن يجب ان تكون هذه القصص في النهاية قصص مفيدة ، قصص نتعلم منها الدروس المفيدة في حياتنا ، وقصتنا اليوم هي قصة نتعلم منها احد اهم الدروس في الحياة وهو الوفاء بالعهد ، فاذا وعدنا شخص ما بشيء فعلينا ان نتأكد من قدرتنا على الوفاء بهذا العهد ، هذه القصة التي نقدمها لكم بعنوان قصة الضفدع الذي كان اميرا ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة الضفدع الذي كان اميرا

 

تدور احداث هذه القصة حول امير وسيم و جميل ، كان هذا الامير يعيش في قصر تابع للملك ، وفي يوم من الايام كان هذا الامير يحارب احدى الساحرات الشريرات في البلدة ، كانت لهذه الساحرة قدرة على تحويل الانسان الى حيوان ، فقامت هذه الساحرة الشريرة بتحويل الامير من انسان وسيم جميل الى ضفدع صغير ، ولم تكتفي هذه الساحرة بذلك بل قامت برميه في احدى الآبار المنتشرة في حديقة القصر ، وكان المطلوب من اجل التخلص من التعويذة هو ان يأكل الضفدع و يشرب في قصر الملك وينام به لمدة 4 ايام.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال العربية قصة الماعز الثلاثة

 

ظل الجميع يبحث عن هذا الامير دون جدوى فلا احد رأى ما قامت به الساحرة الشريرة ، لحسن حظ الامير المسحور انه كان يستطيع التحدث مثل البشر ، فقط كانت هيئته فقط هي التي تغيرت ، كان للملك في القصر ابن صغير ، هذا الابن ابن لعوب يحب اللهو كثيرا هنا و هناك ، وفي يوم من الايام بينما كان هذا الابن يلعب بكرته المطاطية الصغيرة رمى الكرة بقوة ، سقطت الكرة في البئر الذي يوجد به هذا الضفدع.

اقترب الطفل من البئر ليرى مدى عمقه ولكن البئر كان عميقا جدا ومليئا بالمياه ، سمع الصبي صوتا صادر من الاسفل ، كان الصوت هو صوت الضفدع ، حاول الضفدع ان يبرم اتفاقا مع الصبي الصغير ، مفاده انه سوف يحضر اليه الكرة التي سقطت في البئر مقابل ان يأخذ الصبي الضفدع معه الى القصر ويأكل و يشرب وينام الضفدع به لمدة 4 ايام ، وافق الصبي على ذلك ، حصل الضفدع على الكرة من اعماق البئر المليء بالمياه وصعد بواسطة غصن شجرة قد وضعه الصبي في البئر حتى يساعد الضفدع على التسلق.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص معبرة وجميلة بعنوان الطمع يعمي البصر

 

ما ان خرج الضفدع حتى اخذ الصبي كرته وانصرف مسرعا باتجاه القصر ، حزن الضفدع حزنا شديدا ولكنه قرر عدم الاستسلام ، توجه الضفدع الى القصر وكان الصبي الصغير يتناول الطعام برفقة والده الملك ، قال الضفدع : انا ذلك الضفدع الذي خدعته ايها الصبي ، سأل الملك : من صاحب هذا الصوت ؟ ، عندها اعترف الصبي بكل ما حدث في حديقة القصر ، حينها اخبر الملك ابنه بان عليه ان يوفي بوعده تجاه هذا الضفدع وان يجعله يأكل و يشرب وينام في القصر لمدة 4 ايام.

 

قصص
قصة الضفدع الذي كان اميرا

 

بالفعل مر اليوم الاول فالثاني ثم الثالث و الرابع ، ومع شروق شمس اليوم الاخير تفاجئ الصبي بان الذي كان نائما في غرفته ليس مجرد ضفدع صغير وانما هو امير ، هنا تفاجئ الجميع بصفة خاصة ان الجميع في القصر بالاضافة الى سكان البلدة كانوا يبحثون عن هذا الامير الضائع ، اخبرهم الامير بكل ما حدث معه ، وعن هذه الساحرة الشريرة التي حولته الى ضفدع ، وفي النهاية اعد الملك وليمة كبيرة احتفالا بعودة الامير مرة اخرى.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص اطفال مفيدة وقصيرة قصة الكنز والكلب الوفي

 

نتعلم من هذه القصة ان الوفاء بالوعود من الامور المهمة التي يجب ان تكون متأصلة داخلنا ، فهناك مجموعة من الصفات على الشخص ان يلتزم بها من اجل ان يكون شخصا محبوبا من الجميع ، ومن اهم هذه الصفات الوفاء بالعهد ، والصدق و الامانة وغيرها ، اما الاتصاف بعكس هذه الصفات فهو يجعل الشخص مكروها من المحيطين به.

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى