قصص أطفال

قصص اطفال مفيدة وقصيرة قصة الكنز والكلب الوفي

قصص اطفال مفيدة وقصيرة

إن قصه الأطفال من الاشياء الهامه التي يجب ان نقدمها لاطفالنا قبل النوم ، فهي تزرع في عقولهم الصغير فكرا وتجعلهم يذهبون في خيالهم الى اماكن مختلفه ، ويستفيدون الخبرات الكثيره التي يستطيعون من خلالها التغلب على صعوبات الحياه ومواجهتها ، اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعيه ، قصص عالميه للأطفال بعنوان الكنز والكلب الوفي.

الكنز والكلب الوفي قصة أطفال عالمية

يحكى أنه في قديم الزمان ، كان يعيش طفل صغير فقير مع أمه في بيت ، وكان امام المنزل ،  حقول واسعه و جميله جدا  وكانت الأم  تقوم على زراعه هذه الحقول والعنايه بها كل يوم ،  فكانت الام تزرع الفاكهه والخضروات المختلفه ، وكان الطفل يذهب مع امه الى الحقل يوميا ،ويعمل معها ويساعدها في العمل الشاق والزراعة والحصاد .

وفي يوم من الأيام وكانت الام وطفلها الصغير عائدون إلى المنزل من الحقل بعد يوم شاق ومجهود كبير ، وجد الطفل كلب يبدوا عليه الجوع والتعب والعطش , بسرعه اسرع الطفل الصغير و احضر كوب من الماء وطعام  ووضعه امام الكلب المرهق الجائع .

 

اخذ الكلب يأكل ويشرب الماء وياكل وهو سعيد ويشعر بالارتياح الكبير ،  وبعدها ظل الكلب امام المنزل لا يغادره أبدا ،  ولا يبتعد عنه  وكان الطفل  يحضر للكلب كل يوم الطعام والشراب حتى تحسن الكلب ،  واصبح يمتلك صحه جيده وبعدها ذهب الكلب  مع الطفل الصغير وأمه إلى الحقل وكل يوم كان  الصبي الصغير يأخذ الكلب في نزهه بعيدا عن البيت .

وفي احد الأيام اخذ الطفل الصغير الكلب ، وذهب بعيدا عن المنزل وعن القريه ، شعر  الصبي بالتعب الشديد واارهاق ، فجلس اسفل شجره ليستريح قليلا ، واخذ الكلب  يحفر في الارض بجوار الشجره ، وكان يحفر الارض بقدميه ، نظر إليه الطفل الصغير ،  وهو لا يفهم ماذا يفعل الكلب ولماذا يحفر الارض بقدميه .

استمرار الكلب في الحفر كثيرا ، وهنا اخرج الكلب ورقه كبيره شبه الخريطه ، اخذ الطفل ينظر الى الخريطه وهو لا يفهم شيء ، كان الكلب ينبح بسعاده ، وعرف الطفل ان هذه خريطه كنز مدفون في مكان ما بالصحراء .

واخذ الصبي الخريطه وقررا الصبي ان يذهب الى مكان الكنز ، حتى يعثر عليه و يصبح غني ،  وفي اليوم التالي اعتذر الطفل لامه وقرر الذهاب الى الصحراء للبحث عن الكنز ،اخذ الطفل الخريطه وذهب مع الكلب الى الصحراء للبحث عن الكنز ، وفي نفس اللحظه ، كان يوجد مجموعه من اللصوص يعرفون مكان الكنز ايضا ، وعندما شاهدوا الطفل الصغير ومعه الكلب وكان ايضا ومعهم الخريطه .

قرر الصوص الاختباء في مكان ومشاهدة ما يحدث حتى عندما يعثر الصبي على الكنز ، يهجمون عليه وياخذون الكنز منهم ، مر الكثير من الوقت وبعدها عثر الطفل الصغير على مكان الكنز ،  واخذ يحفر في المكان  واخرج صندوق كبير  جدا .

فتح الصندوق فاذا صندوق مليء مليء بالمجوهرات الثمينه والاموال الذهبيه ، في تلك اللحظه  هجم اللصوص على الطفل الصغير و ارادوا ان يقتلوه وسرقه الصندق منه ، ولكن الكلب انقض عليهم بشراسة كبيرة .

وهجم عليهم واخذ يعضهم خاف  اللصوص من الكلب ، وهربوا مبتعدين عاد الصبي بعد ذلك الي امه ومعه الكنز الكبير .

وكان سعيد جدا  وفرح يفكر ماذا سيفعل بكل تلك الاموال التي وهبه الله له ، عادت الام من الحقل وهى متعبه جدا ،  اخبارها بكل شيء ،  فرحت الام كثيرا بهذه الاموال التي ارسلها الله لها  ، وعاش في سعاده وثراء ، فلقد عطف الطفل رغم فقره وساعد الحيوان الصغير  الضعيف الذي لا حول له ولا قوة ، واعطاه الطعام والشراب و عوضه الله خيرا على هذا الخير الذي فعله واطعامه ومسعادته لذلك الحيوان الصغير ،  واعطاه الكثير من الاموال نتيجه لانه طفل يحب عمل الخير ورفقه بحيوان فقير لا يجد من يرعاه في الكون ، فمن الجميل العطف على الضعفاء والمساكين والمحتاجين ، وتقديم المساعدة لهم ويجب علينا عدم اذية الحيوان وضربهىوتعذيبه حتى لا يحاسبنا الله عز وجل ويعاقبنا .

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة وعضو اتحاد كتاب مصر اهم الاصدارات رواية لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - مقبرة جلعاد - ابنة سراحديل- رعب التجربة الأمريكية - سجلات عزازيل- جمعية قتل الرجال - رحيل- الأرملة السوداء- اللعنة - قلادة الجحيم- عدلات وحرامي اللحاف - كيف تعتني بحيوانك الأليف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى