قصص مضحكة

3 قصص مضحكة للكبار ستغير مزاجك بالكامل

علينا أن نوقن جميعا أن الضحك هو أفضل وسيلة لتجاوز تلك اللحظات التي نتمنى فيها أن تنشق الأرض وتبلعنا!

من المؤكد أنك تعلم ماهية تلك المواقف المحرجة واللحظات التي نتمنى في لحظتها أن تنشق الأرض وتبلعنا، حينها سيكون ذلك أقل بأسا على أنفسنا مما نشعر به!

القصــــــــــــــــــــــــة الأولى:

قصة من أجمل قصص مضحكة للكبار على الإطلاق…

كان هناك رجل معروف ببخله الشديد الذي فاق كل الحدود، وفي ليلة من الليالي وبينما كان يسير في طريق مظلم، خرج عليه لص وأشهر في وجهه مسدساً وقال له بلهجة تهديد: “أعطني مالك وإلا سأقتلك في الحال!”. ظل البخيل صامتاً لفترة طويلة وهو يفكر بعمق، فغضب اللص وصاح به: “لماذا لا تجيب؟!، هل حياتك أرخص عندك من المال؟!”.

نظر البخيل للص بحزن شديد وقال له: “يا سيدي، أنا لست متردداً في إعطائك المال، ولكنني أفكر الآن في عرضك المغري.. هل يمكنك أن تعطيني مهلة دقائق لأحسب أيهما أوفر لي، دفع المال أم تكاليف الجنازة؟!”. صدم اللص من رده، وبينما كان الرجل يحسب المصاريف بورقة وقلم، أخذ اللص المسدس ووضعه في رأسه هو وقال: “أنا من سيقتل نفسه الآن لأنني قابلت شخصاً مثلك”!

اقرأ أيضا/ 3 قصص مضحكة للكبار انعم بضحكة تخفف عنك التوتر

القصــــــــــــــــــــــــــــــة الثانيـــــــــــــة:

قصة من أجمل قصص مضحكة للكبار على الإطلاق، مليئة بالعبرات مع ضحكات لا توصف من القلب… يُروى أن موظفاً بسيطاً ذهب لمديره في العمل ليطلب منه زيادة في الراتب نظراً لغلاء المعيشة والأسعار، فقال للمدير: “يا سيدي، أنا أعمل هنا منذ عشر سنوات بكل إخلاص، ولم أتأخر يوماً، وأظن أنني أستحق تقديراً مادياً”.

نظر المدير للموظف بنظرة “فلسفية” وقال له: “يا بني، الحياة ليست مالاً فقط، والعمل في الأساس عبادة، دعني أثبت لك أنك لا تعمل أصلاً! السنة فيها 365 يوماً، تنام منها 8 ساعات يومياً أي 122 يوماً، يتبقى 243 يوماً، وعندك عطلات نهاية الأسبوع 104 يوماً، يتبقى 139 يوماً، وتأخذ إجازة سنوية 30 يوماً، يتبقى 109 يوماً، وإذا طرحنا ساعات الأكل والراحة الرسمية نجد أنك لا تعمل إلا أياماً معدودة!”.

وكانت النتيجة أنه بالفعل اقتنع بكلام المدير وشعر بالخجل من نفسه، ولكنه قبل أن يخرج من المكتب تذكر شيئاً، فعاد وقال للمدير: “يا سيدي، لقد نسيت أن أخبرك، بما أنني لا أعمل كما أثبتَّ لي الآن، فمن أين تأتي كل هذه الأرباح التي تحققها الشركة؟!”.

ضحك المدير بصوت عالٍ وقال له: “تأتي من الموظفين الذين لم يتعلموا الحساب مثلك، اخرج من مكتبي فوراً قبل أن أخصم من راتبك ثمن الوقت الذي ضيعته مني في هذه المناقشة”!

اقرأ أيضا/ 3 قصص مضحكة حقيقية قصيرة للكبار حتما ستحمل الضحكة إليك

القصــــــــــــــــــــــــــــــة الثالثـــــــــــــة:

قصة من أجمل قصص مضحكة للكبار على الإطلاق، مليئة بالعبرات مع ضحكات لا توصف من القلب…

بيقولك في يوم واحد أراد إنه ينفصل عن مراته وبشكل نهائي مفيش فيه رجوع، وزي ما هو متبع وقتها راح معاها للقاضي عشان يحكم بينهم، فكانت نصيحة القاضي للزوج: “اهدى يا ابني وماتستعجلش، لأن أبغض الحلال عند الله الطلاق”.

بس الزوج كان عنده رأي تاني، فقال للقاضي: “أنا عايزك يا سيادة القاضي تخلص كل الإجراءات وحالا، لأن قراري مفيش فيه رجعة”.

القاضي حب يناقشه يمكن يقدر يخليه يغير رأيه: “طيب قولي إيه اللي حصل بينكم؟”

فقاله الزوج: “عايز أشيل الحظ النحس اللي لزق فيا من ساعة ما عرفتها، هحكيلك يا سيادة القاضي.. أول يوم روحت أخطبها فيه عربيتي عطلت واضطررت أمشي على رجلي عشان أوصل لها، ويوم الفرح أمي ماتت، خلصنا إجراءات الدفن ورجعت معاها البيت قامت حريقة مخلتش حاجة خالص، والدي قرر يساعدني بعد المصيبة دي، وأول ما بدأ يعمل كدة عرف إنه مريض بمرض خطير ممكن يموت بسببه وسافر بره عشان يتعالج، ومن ساعة ما سافر معرفش عنه حاجة لحد اللحظة دي، وأهو أنا النهاردة خسرت شغلي ومصدر رزقي الوحيد، مش كفاية عليا مصايب لحد كدة يا سيادة القاضي ولا رأيك ايه؟!”

القاضي استغرب من حكاية الزوج وقاله وهو بيضحك: “يا بني بس إنت عارف إن دي أقدار، ومبيصيبناش إلا اللي ربنا كتبه لنا، متظلمش مراتك يا بني وخد بإيدها وارجعوا بيتكم وتعاونوا على المرة قبل الحلوة سوا وربنا هيجبر خاطركم”.

وأول ما القاضي خلص آخر كلمة، جاله إخطار حالاً بإنهاء خدمته وإعفائه من القضاء بشكل نهائي، القاضي اتصدم ومقدرش يمسك نفسه وقال للزوج ومراته واقفة جنبه: “طلقها يا بني ومتقعدش معاها ولا ثانية واحدة، أنا بنفسي اللي بنصحك تعمل كدة”!

اقرأ أيضا/ قصص مضحكة جدا وساخرة للكبار فقط بالصور

ريم إبراهيم

أعمل ككتابة محتوي مختص في القصص في موقع قصص واقعية منذ 5 اعوام وشاركت بأكثر من 1500 قصة علي مدار سنين عملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى