قصص أطفال

كيف أجمل رمضان معي طوال العام قصة جميلة للأطفال

قصة اليوم قصة جميلة ومعبرة جداً تحتوي علي معلومات رائعة للأطفال ولجميع الاعمار ايضاً لأن بها حكم عظيمة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال من خلال موقعنا قصص واقعية وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

كيف أجمل رمضان معي طوال العام

غداً اول ايام العيد، فرح الاصدقاء وهللوا .. غداً العيد .. غداً العيد ، ودع خالد اصدقاءه وجلس بعيداً ناظراً الي السماء وراح يحدث نفسه : اليوم يمضي شهر رمضان، هكذا مرت ايامه متعجلة ، كان الامس اول ايامك يا رمضان، لماذا لا تظل معنا يا رمضان ؟ نحن نحب لياليك، هل انت غاضب منا ؟ لماذا لا تبقي معنا طوال العام، فأيامك كلها حلوة .

هل انت غاضب مني يا رمضان ؟ لقد شعرت بالتعب في صيام اول ايامك، لكني الآن اعتدت الصيام واحببته، انا اشعر بالراحة وانا صائم .. انني احب الصيام واحبك يا رمضان، لقد داومت علي قراءة القرآن في لياليك وكنت اؤدي صلاتي في اوقاتها .. اننا جميعاً نحبك يا رمضان، ففي لياليك تكثر لقاءاتنا واجتماعاتنا وقبل أن تأتي كنا لا نلتقي إلا نادراً .. فلماذا تتركنا ايها الشهر الكريم ؟ هل سنظل ننتظرك حتي العام القادم … ؟ ابق معنا ولا تذهب .

لم يلحظ خالد أن والده قريب منه واستمع نجواه،قال له : مالي أراك حزيناً يا بني ؟ كل اصدقائك فرحون .. غداً اول ايام العيد .. اجاب خالد : ابي انا فرح مثلهم، غداً اول ايام العيد ولكني اسال شهر البركات شهر رمضان ان يظل معنا، فأنا وانت يا ابي وامي واخوتي واصدقائي كلنا نحب رمضان، فلماذا يرحل عنا ؟ سأله والده : اتريد أن يظل رمضان معك طوال العام ؟ قال خالد : نعم .. نعم يا ابي .

قال الاب : سأدلك علي السبيل، لكن اجبني اولاً، ماذا احببت في رمضان وماذا تعلمت منه ؟ قال خالد : في شهر رمضان يا ابي اعتدت الصيام وشعرت معه بالراحة فلم أشك طوال شهر رمضان من اوجاع وآلام في معدتي .. تعلمت من رمضان يا ابي ان قليلاً من الطعام يكفيني، إنني اذكر يا ابي انه عند آذان المغرب كنت اتناول قليلاً من الماء وبضع تمرات واذهب للصلاة، وعند عودتي من الصلاة كنت احس بعدم الجوع فعرفت قدر اسرافنا في طعامنا وشرابنا .

واحسست يا ابي في رمضان مشاعر الفقراء فتعلمت قيمة التصدق علي المساكين والمحتاجين .. في رمضان يا ابي داومت علي قراءة القرآن وحفظت بعض آياته، وحرصت علي صلاة الفجر، فقد كنت احياناً قبل شهر رمضان اتكاسل عن صلاتها، وكذلك حرصت علي صلاة الفروض في اوقاتها، واحببت في رمضان زيارات الاقارب والاصدقاء، وكنت افرح كثيراً عندما نجتمع كلنا في بيت جدي، اتذكر يا ابي ؟ كانت ليالي جميلة وسعيدة .

قل لي بالله علكي يا ابي، كيف ابقي علي هذا الشهر الكريم فلا يرحل عنا ؟ قال الاب : اعلم يا خالد ان الله سبحانه وتعالي جعل شهر رمضان شهر خير وبركات وفضله علي سائر الشهور، ولكنه كما قال سبحانه اياماً معدودات، وانا فرح يا بني لانك احسست حلاوة هذا الشهر، وعليك ان تتذكر ما تعلمته من شهر رمضان لتعمل به في باقي الشهور، بل في كل حياتك وهكذا تحفظ رمضان، عليك بالصدقة علي الفقراء ومداومة الصلاة في أوقاتها وقراءة القرآن، عليك بصلة الرحم والا تسرف في طعامك، هكذا تحفظ رمضان ويظل معك طوال العام .

قال خالد فرحاً : سأفعل يا ابي، وانا سعيد بنصيحتك .. سيظل رمضان معنا طوال العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى