قصص نجاح

قصص نجاح في الثانوية العامة بعد فشل قصة النجاح ليس مستحيل

الثانوية العامة تعتبر هي اهم المراحل التي قد يمر بها اي انسان ، فهي التي تحدد مستقبله من حيث الكلية التي سوف يلتحق بها وبالتالي الوظيفة التي سيعمل بها بعد التخرج ، في كثير من الاحيان قد يفشل الانسان في تخطي هذه المرحلة وهنا علينا ان نتوقف ونفكر ما التالي ؟ ، هناك من يعوض هذا الفشل ويحوله الى نجاح وهذا هو القرار الصائب ، وهناك من يستسلم لهذا الفشل ويستمر في ترديد كلمة انا فاشل ، واليوم ومن خلال موقعنا قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم واحدة من القصص المعبرة و المفيدة وهي من قصص نجاح في الثانوية العامة بعد فشل ، قصتنا اليوم بعنوان النجاح ليس مستحيل ، فنتمنى ان تنال هذه القصة اعجابكم.

 

 

النجاح ليس مستحيل

 

اسمي كريم انا حاليا اعمل في واحدة من اكبر الشركات في البلاد ، قد يظن البعض بان بدايتي كانت مثالية من حيث التعليم و الجامعة وحتى التخرج ولكن هذا ليس صحيحا ، تعلمت مما حدث لي في سنوات دراستي انه على المرء الا يستسلم للفشل مهما كان حجم الفشل ، علينا جميعا ان ننظر الى الفشل على انه اول خطوة من خطوات النجاح ، عندما كنت في المرحلة الاعدادية ( المتوسطة ) كنت متفوقا جدا في دراستي.

 

اقرأ ايضا : قصص نجاح طلاب الثانوية العامة

 

كان ابي وامي وحتى اقاربي ومعلميني في المدرسة فخورين جدا بي ويرون بان لي مستقبلا باهرا ، جميع الامور كانت على ما يرام حتى وصلت الى المرحلة الثانوية ، الثانوية العامة او البعبع كما يطلق عليها ، الكثيرون يرون بان الثانوية العامة هي المعضلة التي تعوق بين الشخص وبين حلمه ومراده ، في الواقع كنت انظر الى الثانوية العامة على انها مجرد سنة دراسية عادية وكنت اظن بانها سوف تكون افضل سنوات حياتي ولكن ما حدث هو العكس.

 

بدأ العام الدراسي وكعادتي كنت مجتهدا في دراستي ، كنت ادرس بجد واجتهاد طوال العام ، مرت 4 اشهر من الدراسة بسرعة ، بدأت اعراض المرض تظهر علي ، قررت الذهاب الى الطبيب وهنا كانت المفاجأة ، اصبت بمرض خطير وهذا المرض سوف يستلزم العلاج لفترة 8 اشهر على الاقل ، بدأت الاعراض تتكاثر في جسدي فاصبحت لا اقوى حتى على المذاكرة لاكثر من ساعة واحدة في اليوم ، كنت ارى حلمي يتحطم امامي.

 

قصص
قصص نجاح ثانوية عامة

 

جاء موعد الاختبارات وحدث ما حدث ، رسبت في 3 مواد من اصل 7 ولهذا كنت مضطر ان اعيد العام من جديد ، شعرت اني فاشل ، بالرغم من ان ابي وامي كانا يحاولان تجديد الثقة في نفسي و التهوين علي الا انني كنت اصف نفسي باني فاشل ، في الواقع كنت ارى باني انا الشخص الذي استسلمت وجعلت المرض يتمكن من هزيمتي ، انتهى هذا العام وبدأ العام الجديد ، لم تكن لدي نفس الرغبة التي كانت لدي العام الماضي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص نجاح في الثانوية العامة 

 

على مجموعة من اصدقاء السوء في المدرسة وبدأت اتسكع معهم بصفة يومية ، شعرت بان حلمي قد انتهى خاصة عندما ارى زملائي في طريقهم الى الجامعة بينما انا مازلت اذهب الى المدرسة ، بسبب اصدقاء السوء اصبحت اشرب السجائر ولم اعد اهتم بالمذاكرة ابدا ، اصبحت عاق لوالدي اللذان لم يصدقا انني انا كريم ذلك الشاب المجتهد الذي يسعى دائما وفي كل وقت الى تحقيق النجاح ، تغيرت واصبحت شابا سيء السمعة لا احد يود النظر الى وجهه.

 

بسبب ذلك اصبح الكثير من الاشخاص الذين اعرفهم يطلقون علي لقب ( الفاشل ) ، جاء موعد الامتحانات وفشلت مجددا حيث رسبت في مادتين و نجحت في مادة واحدة فقط ، لاني رسبت في مادتين فقط فقد كان متاحا لي تأدية اختبار هاتين المادتين في الصيف ، كنت انظر الى نفسي على اني شخص فاشل ولا استحق النجاح ابدا ، في يوم من الايام وبينما كنت اسير في الطريق قابلت صديق لي كنت اعرفه منذ فترة بعيدة.

 

شعرت اني في حاجة الى التحدث من اعماق قلبي لشخص ما وشعرت بان الله ارسل لي هذا الشخص بالتحديد ، تحدثت معه وبحت له بكل ما يحدث ، العجيب في الامر ان قصتي تكاد تكون مشابهة تماما لقصة صديقي ، اخبرني صديقي بان اليأس هو العدو الاول للانسان وان الثقة في النفس هي اقوى سلاح يمكن لاي انسان ان يتسلح به ، كنت اسمع هذه الكلمات واشعر بان هناك امر ما يحدث داخل عقلي وقلبي.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : 10 قصص نجاح ملهمة 

 

ابتعدت عن اصدقاء السوء وقررت الدراسة جيدا والاستعداد للاختبارات التي ستقام بعد اقل من شهر ، درست بجد وتمكنت من اجتياز الاختبارات ، واخيرا نجحت وحصلت على شهادة الثانوية العامة واصبح بامكاني الالتحاق باي جامعة ، معدل درجاتي لم يكن في افضل مستوياته لذلك اتاح لي الالتحاق بكليات محددة فقط ، في الواقع اخترت كلية التجارة لاني كنت ارى نفسي باني سأتمكن من النجاح بها ، الآن اصبحت مدير الحسابات لواحدة من اكبر الشركات في البلاد ولم اعد ذلك الشخص الفاشل.

 

 

 

العبرة من القصة

 

الفشل ليس النهاية انما هو فقط اول خطوة من خطوات تحقيق الاحلام و الطموحات ، كما ان الثانوية العامة مجرد عام دراسي وعلى الطالب الا ينظر اليها على انها البعبع الذي يبتلع من امامه فالطالب في هذه المرحلة يحتاج الى التركيز ويحتاج الى كل الدعم الذي يمكن الحصول عليه سواء من العائلة او الاصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى