قصص نجاح

قصص نجاح تنزيل الوزن قصص اصرار وتحدى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص نجاح تنزيل الوزن قصص اصرار وتحدى، حيث يعتبر فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي هدفًا مشتركًا لدى العديد من الأشخاص، ولكن الوصول إلى هذا الهدف يمكن أن يكون صعبًا ويتطلب الكثير من العزيمة والتحدي. ومع ذلك هناك العديد من الأشخاص الذين نجحوا في فقدان الوزن وتحقيق أهدافهم، والذين يمكن أن يلهموا الآخرين غيرهم  ويدلونهم على كيفية تغيير أسلوب حياتهم وتحسين صحتهم. وسواء كان السبب في رغبة هؤلاء الأشخاص في الشعور بالثقة بأنفسهم بوزنهم المثالي أو التوقف عن استخدام الطعام كوسيلة للتعامل مع الحالة النفسية، فإن هذه القصص الملهمة لنجاح فقدان الوزن تثبت أنه لم يتأخر الوقت جدًا للبدء في تغيير نمط حياتك وحصولك على فرصة جديدة في الحياة.

اقرأ:

قصص نجاح طلاب طب قصص ملهمة ومحفزة

قصة نجاح طبيب

هذه قصة حقيقية لدكتور يدعى كيفين جيندرو يبلغ من العمر 31 عامًا، كان هذا الطبيب يعانى من إدمان الطعام لأكثر من عشر سنوات حتى وصل وزنه إلى 139 كليو جرام ، لم يتمكن هذه الطبيب  من انقاص وزنه رغم معرفته بكل الأضرار الصحية للوزن الزائد حدث شئ جعله يغير التفكير في كل حياته.

وفي حوار صحفي مع احدى المجلات التى حكي فيها هذا الطبيب قصته قال انه تم تشخيصه بعدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم والتهاب الأوعية الدموية وارتفاع الكوليسترول وداء الكبد الدهني وابتلاع اللسان والتنفس بصعوبة أثناء النوم، وبعض من الأمراض الأخرى ولكنه لم يغير نمط حياته، وأضاف قائلاً ” كنت أعلم أن كل هذه الأمراض ناتجة عن عاداتى السيئة أثماء تناولي الطعام لكنني كنت غير قادر على التوقف نهائيًا”.

وأكمل الدكتور كيفن قصته بأن السبب في تغيير حياته هو مرض أخته حيث تم تشخيص شقيقته بسرطان مزمن في عام 2016 ولأنه طبيب ويعرف خطورة حالة اخته الصحية جلس مع نفسه وفكر في حياته وأدرك أنه يجب أن يعتبر صحته الجسدية أولوية له بدلًا من تناول الطعام بكمياة مفرطة.  وقال الطبيب “ما كانت تمر به شقيقتي لم يكن خيارها”، ولكن ما كنت أفعله بنفسي وتدميري لصحتى كان باختياري”.

عزم الدكتور كيفين على إنقاص وزنه وبدأ في خطوات عملية بالفعل عن طريق القضاء على جميع الأطعمة الغير صحية واستبدالها بنظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والمكسرات والبروتين حتى فقد 56 كيلو ونصف من وزنه خلال فترة زمنية لم تتجاوز 18 شهرًا.

وقال جيندرو: “أفضل نصيحة يمكنني إعطائها لأي شخص يريد فقدان الوزن هي أن يعثر على دافع للتغيير”، بالنسبة للدكتور كيفين كان ذلك الدافع هو شقيقته المريضة والحاجة إلى البقاء بجانب أطفالها، ولكن بالنسبة لك عزيزي القارئ يمكن أن يكون الدافع لديك لأنقاص الوزن  أي شيء آخر فقط ابحث عن سبب ودافع لتحفيزك وبمجرد أن تجد السبب تلتزم به فأنت على الطريق الصحيح.

طالب فقد وزنه بسبب استاذه

كان هناك طالب يدعى جوي يبلغ من العمر  16 عامًا ومن الأحداث المؤسفة والحزينة في حياة هذا الشاب أنه رأى والده يموت بسكتة قلبية أمام عينيه وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من فقدانه لوالدته بسبب مرض السرطان. أصيب الطالب بحزن شديد ودخل في حالة نفسية سيئة ولكي يستطيع تحمل كل هذا الحزن والخسارة والألم اتجه إلى اتناول لطعام بكثرة. حتى وصل وزنه عند تخرجه  من الثانوية العامة 181.5 كيلو .

ولحسن حظ هذا الطالب كان لديه  أشخاص يحبونه ويهتمون بصحته ويشعرون بالقلق تجاه ما يرونه من تدهور وزنه وحالته الصحية. وفي السنة الأولى من الكلية طلب منه أستاذه في علم الأحياء الدقيقة الذي أحبطه بشأن صحته ووزنه الزائد مشاهدة فيلم Fat, Sick and Nearly Dead الذي صدر عام 2011. وكان للفيلم تأثير كبير على الطالب جوي، وبعد مشاهدته لهذا الفيلم قرر جوى انقاص وزنه ولكنه لم يفعل مثل كثير من الناس يتحمس بشدة في البداية ويندفع في تنفيز الرجيم والرياضة الشاقة، بل تعامل مع الامر بذكاء وليس بجهد فبدأ رحلة انقاصه لوزنه ببطء لكن بثبات، حيث استبدل الوجبات السريعة بوجبات صحية مطبوخة في المنزل وامتنع عن تناول المشروبات الغازية والسكريات.  ثم بعد فترة بدأ في ممارسة الرياضة ولكنه لم يشق على نفسه فقد كان شعاره ببطئ لكن بثبات دون تراجع، وبعد فترة زمنيه قصيره تشجع أكثر وأكثر و  نباتيًا وعندما وصل لمنتصف عام 2018 فقد 68 كيلو من وزنه.

وفي يناير 2019 كتب جوى على حسابة على إنستغرام أن فقدان الوزن صعب، ولكن الأصعب هو مواجهة النفس والتعامل مع المشكلات التي دفعتك لتناول الطعام بشكل مفرط.  وقال “امنح نفسك فرصة عادلة وانزع الغمامة عن عينيك،”

قصة نجاح مراهق فقد 80 كيلو من وزنه

عندما تخرج كيفين كروتو من المدرسة الثانوية كان يعاني من السمنة المفرطة حتىانه لم يستطع وزن نفسه عباستخدام الميزان المنزلي لان وزنه  بلغ حينها 170 كيلو جرام ، بعد التخرج وبمساعدة عائلته قرر كروتو أن يتبع نظام غذائي صحي لكن بعد أسبوعين تراجع ولم يلتزم بهذا النظام.

وبسبب وزنه المستمر في الزياده لجأ كيفين إلى طبيب متخصص وبناءً على توصيات طبيبه قرر كيفين إجراء جراحة تكميم المعدة  والتي تزيل عادة 80 في المائة من المعدة وبالتالي تحكم في كمية الطعام الذي يمكن للشخص تناوله.

رغم أن كيفين كان “متوترًا بشدة” قبل الجراحة، إلا أنه قرر الخضوع لها. وبعد حوالي شهر من الجراحة بدأ كيفين يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، وأصبح مهتمًا  باللياقة البدنية. وبفضل روتينه التدريبي والسيطرة على كميات الطعامالتي يتناولها، نجح في خسارة 80 كيلو خلال ثمانية أشهر، واستمر في تدريبات اللياقة البدنية والآن يستعد للحصول على شهادة مدرب شخصي معتمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى