قصص نجاح

قصص نجاح طلاب طب قصص ملهمة ومحفزة

نقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعية قصص نجاح طلاب طب قصص ملهمة ومحفزة، فمن المعروف ان كلية الطب من أرقي الكليات وتحتاج لمجهود كبيرة جدًا سواء للالتحاق بالكلية أو لمواصلة الدراسة بها، وبفضل كليات الطب على مستوى العالم أصبح لدينا العديد من الأطباء العباقرة في جميع المجالات مما وفر رعاية صحية للإنسان في أغلب بلدان العالم.

اقرأ أيضًا:

قصص نجاح رواد الأعمال السعوديين قصة حمد بن عبدالله الزامل

قصص نجاح طلاب طب

لا نستطيع التحدث عن نجاحات طلاب كلية الطب دون ذكر قصة نجاح الدكتور مجدي يعقوب الملقب بأمير القلوب، ولد الدكتور مجدي حبيب يعقوب في محافظة الشرقية مركز بلبيس لعائلة مسيحية أرسوذوكسية في يوم السادس عشر من نوفمبر لعام 1935 م.

نشأ دكتور مجدي يعقوب وسط أسرة مترابطة ومتحابة وفي سن السابعة من عمره أصيبة عمته أوجيني بحمي روماتيزمية نتجه عنها حدوث تلف بصمامات القلب، لم تتحمل العمة المرض لفترة كبيرة وتوفيت متأثرة بمرضها، كان من المككن إنقاذ حياة العمة رجيني بإجراء جراحة لاصلاح صمامات القلب ولكن مثل هذه العمليات كان شئ نادر في تلك الحقبة الزمنية.

تلك الحادثة كانت هي الدافع القوي لدكتور مجدي يعقوب منذ نعومة أظافره ليصبح طبيب ويتخصص في جراحات القلب، وهذا الدافع وصل به لأن يصبح أول طبيب في العالم يجري جراحة نقل قلب ناجحة.

درس الدكتور مجدي يعقوب الطب في جامعة القاهرة وتخرج منها وعمل بمصر فترة وجيزة ثم انتقل إلى المملكة المتحدة ليكمل دراسته هناك، عمل الدكتور مجدي يعقوب كأخصائي لجراحة القلب والرئتين في مستشفي هارفيلد بالمملكة المتحدة من عام 1962 الي عام 2012.

الدكتور مجدي يعقوب وجراحة نقل القلب

أجري الدكتور مجدي يعقوب جراحة نقل قلب لمريض بريطاني يدعي ديريك موريس وذلك في عام 1980، كانت هذه الجراحة من أفضل جراحات نقل القلب حول العالم، حيث شفي المريض وخرج من المستشفى ومارس حياته الطبيعية وقضي أطول فترة حياة عاشها مريض نقلقلب في العالم آن ذاك، حيث عاش المريض بعد الجراحة مدة 25 عام وتوفي عام 2005 ميلاده.

كرمت ملكة بريطانيا الدكتور مجدي يعقوب ومنحته لقب سير، وهي جائزة وتكريم يتطلب أن يكون الشخص بريطاني الجنسية ولا يحمل أي جنسية أخرى، حينها طلب من دكتور مجدي يعقوب التنازل عن الجنسية المصرية لكنه رفض، لذلك قامت ملكة بريطانيا الزبث الثانية بعمل استثناء لدكتور مجدي يعقوب ليصبح الشخص الوحيد الحاص على هذه الجائزة ويحمل جنسية أخرى غير الجنسية البريطانية.

دكتور مجدي يعقوب ومركز أسوان للقلب

خلال حياة دكتور مجدي يعقوب حقق العديد من النجاحات أهمها مركز مجدي يعقوب للقلب باسوان، حيث اعتزل الدكتور يعقوب الحياة العملية في عام 2001 وقرر الرجوع الي مصر وأنشأ مركز مجدي يعقوب للقلب بأسون، حيث يتم في اجراء العديد من جراحات القلب المختلف للاطفال من مصر وخارجها.

نجاحات دكتور مجدي يعقوب

قام الدكتور مجدي يعقوب بتجميع فريق طبي بريطاني واجراء أبحاث ودراسات في تطوير صمامات القلب باستخدام تقنية الخلايا الجذعية، وقد نجح الدكتور يعقوب وفريقه في تطوير أنسجة لصمامات القلب من خلايا جزعيه مأخوذة من العظام، وقال الدكتور يعقوب أنه باستمرار الأبحاث والدراسات سيتمكنوا من زراعة قلب كامل مطور من الخلايا الجذعية.

اقرأ أيضًا:

قصص نجاح بنات قصة نجاح الدكتورة حياة سندي

قصة نجاح الطبيب بنجامين كارسون

إحدى القصص الملهمة عن طبيب ناجح هي قصة حياة الدكتور بنجامين كارسون، والذي ولد في العام 1951 في ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية. كان الدكتور كارسون ينتمي إلى عائلة فقيرة جدًا، وترعرع في بيئة صعبة ومليئة بالتحديات، كانت بداية حياة الدكتور كارسون صعبة جدًا، حيث كان ينتمى لعائلة فقيرة جدا، فقد كان يعيش في منزلٍ مع ثلاثة أخوة وأمه التي كانت تعمل في وظيفةٍ منخفضة الأجر. وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها الدكتور كارسون، فقد كان دائمًا يحلم بأن يصبح طبيبًا ولم يتخلى ابدا عن حلمه.

لم يكن الدكتور كارسون طالبًا متميزًا في المدرسة فقد كان مستواه الدراسي متواضع جدًا، ولكنه كان دائمًا متحمسًا للتعلم ولتطوير نفسه ولتحقيق حلمه في أن يصبح طبيبًا ناجحًا. ولقد كان الدكتور كارسون يهوى القراءة منذ صغره وفي سن الثلاثة عشر قرأ الدكتور كارسون كتابًا عن الأبصار والعيون، وكان هذا الكتاب هو الشرارة التي شجعته على الدراسة واستكمال طريقة تعليمه وتحسين مستواه لكي يعمل في مجال الطب.

ومع مرور الوقت، بدأ الدكتور كارسون يتفوق في المدرسة، وتخرج من الثانوية العامة بمعدلٍ عالٍ. ثم تلقى الدكتور كارسون منحةً دراسيةً للحصول على البكالوريوس في العلوم من جامعة ييل، وحصل بعد ذلك على منحة دراسية أخرى للاتحاقه بكلية الطب في جامعة ميشيغان.

ومع مرور الوقت، أصبح الدكتور كارسون واحدًا من أشهر الأطباء في العالم، وحصل على العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة “التفاني في العمل الإنساني”، والتي حصل عليها بعد إجراء عملية جراحية معقدة على فتاةٍ صغيرة، ولم يكتفي بن كارسون بمهنة الطب فقط بل كان يعمل بالسياسة حتى وصل الي مكانة مرموقة بها، فقد عين وزير للاسكان والتنمية العمرانية للولايات المتحدة الامريكية، كما أنه كان أحد المرشحين للانتخابات التمهيدية لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية في الدورة الانتخابية لعام 2016 عن الحزب الجمهوري ولقد كانت له شعبية واسعة جدا.

وبسبب حبه لمهنة الطب وتفوقه في جراحة الاعصاب قام بن كارسون بتأليف العديد من الكتب ليثري به هذا المجال الذي يعشقه والذي برع فيه بشده، ومن ضمن المناصب التي تقلدها بن كارسون هو رئاسة قسم جراحة المخ والاعصاب للاطفال في مستشفي جونز هوبكز، ليصبح بذلك أصغر طبيب يقلد هذا المنصح حيث كان يبلغ وقتها ثلاثة وثلاثين عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى