قصص أطفال

قصص اطفال pdf باللغة العربية

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال pdf باللغة العربية قصة تعليم التعاون، فقصص الأطفال تساعد في تنمية حب القراءة لدى الأطفال، حيث يصبحون متحمسين لاستكشاف المزيد من الكتب والقصص. كما يمكن أن تحفز القصص الأطفال على تجربة الكتابة والتعبير عن أفكارهم الخاصة

قصص اطفال تعلمهم التعاون

في قرية جميلة وهادئة كان يعيش رجل طيب يدعة العم سلمان، كان العمل سلمان يمتلك قن دجاج فوق منزله وكان العم سلمان يحب دجاجاته جدا. ولكن منذ فترة للأسف انتشرت أخبار في قرية العم سلمان الهادئة عن وجود لص يقوم بسرق الدجاج من أسطح المنازل.

اشتكى أهل القرية إلى الحاكم الذي كلف الجنود بالبحث عن اللص ولكن للأسف دون جدوى، بعد فترة قرر العم سلمان أن يذهب الي القرية المجاورة لزيارة ابنته وليبيت عندها ليلة، بوالفعل غادر العم سلمان المنزل بعد أن وضع الماء  والطعام للدجاج الخاص به وذهب في طريقة الي منزل ابنته.

وللأسف علم اللض بسفر العم سلمان فقرر أن يقوم بسرقة الدجاجات من منزله في المساء عندما يحل الظلام. وفي المساء نفذ اللص خطته وقفز على سطح العم سلمان وعندما عرت الدجاجات به خفن كثيرًا.

قالت احدى الدجاجات إن العم سلمان غير موجود بالمنزل ولو صحنا لن يستطيع أحند أن ينقذنا فيجب علينا إذا ان نفكر بسرعة في طريقة تمكن العم سلمان من انقاذنا لأن اللص سيقوم بسرقتنا لا محالة. وهدئت الدجاجة باقي الدجاجات ثم خرجن بفكرة أن يتعاون جميعًا في الإيقاع بهذا اللص.

قالت الدجاجات سوف تقوم كل واحدة منا بنتف ريشها وارقائه في الطريق لكي نترك علامات وأثر خلفنا، وعندما يعود العم سلمان إلى المنزل سيرى الريش ويستطيع ان يصل إلى منزل السارق. وبالفعل تعاون الدجاج مع بعضهم البعض وكل منها تلقي بالريش لكي تترك أثر خلفها.

في الصباح عاد العم سلمان إلى المنزل وصعد إلى السطح ليطمئن على دجاجاته لكنه للأسف لم يجد أيًا منهم وعلم أن اللص استغل سفره وقام بسرقة دجاجاته. حزن العم سليمان بشدة وقررر الذهاب لابلاغ الحاكة وجنوده بالسرقة. وفي طريقه خارج المنزل لاحظ العم سلمان ريش الدجاج والاثر الذي تركه الجاج خلفه ففهمت خطتهم وابلغ العم سلمان جنود الملك ومشوا جميعًا خلف ريش الدجاج حتى وصلوا إلى منزل السارق الذي قبض عليه متلبسًا وهو بحوزته دجاجات العم سلمان.

وبتلك الخطة الذكية وتعاون الدجاجات مع بعضهم البعض استطاعوا ان ينقذوا انفسهم وأن يقبضوا على السارق الذي حير القرية بأكملها.

قصص تعليم الأطفال النظافة

كان هناك اختان شقيتان جدا تدعى احداهما سارة والاخرى عبير، كانت سارة وعبير يلعبان كثيرًا ويثيران الفوضي في المنزل ولا تساعدان والدتهما في أي شئ ناهيك عن افساك كل شئ في المنزل.

كان أم سارة وعبير دائما ما تطلب منهما أن يحافظان على نظافة المنزل لكن دون جدوى. كانت سارة وعبير تحبان فاكهة الموز كثيرًا وكانا يأكلان الموز ويلقيانه على بضهما البعض ويتناثر قشور الموز في كل مكان ولا تقومان بالقائها في سلة المهملات ولا بتنظيف المكان.

كانت أم سارة وعبير تنهرهما بشدة ولكن دون جدوى، وقامت الم بتنظيف غرفة سارة وعبير من قشور الموز وقالت لهما انها ستخبر والدهما عند عودته للمنزل بشقاوتهما وعدم اهتمامهما بالنظافة.

وفجأة سمعت والدة سارة وعبير وبناتها صوط سقوط شئ على الارض طاخ طيخ طوخ، أسرعت الم والبنات الي صالة المنزل لتجد أن الأب تزحلق بسبب قشرة موز اقتها الفتاتان في صالة المنزل. أخذت الأم وبناتها زوجها إلى المشفي وتم تجبير زراعة لأنها كسرت.

حزنت الفتاتان من نفسهما كثيرًا واعتزرتا من والدهما ووالدتهما وتعهدا بأن يحترما والدتهما ووالدهما ويسمعا كلامهما وأن يحافظا على نظافة المنزل ونظافتهما ونظافة كل شئ حولهما.

قصص المحافظة على نظافة الشارع

كان هناك ولد شقي يدعى شادي كان شادي مشهور جدا بشقاوته وكان لا يحافظ على نظافة الشارع، كان شادي يأكل الحلويات والعصائر ويلقي بهم في وسط الشارع ولا يلقي المخلفات في سلة المهملات.

في يوم كان شادي يأكل الموز ثم ألقى بقشرة الموز في وسط الشارع ولم يلقها في سلة المهملات. وبعد دقائق مر رجل عجوز بجوار شادي ولم ينبه شادي لقشرة الموز وداس عليها العجوز وسقط على الأرض وكان الرجل يحمل طبق بيض فوقع وتكسر جميعا.

أخذ شادي يضحك بشدة على ما حدث ولم يعتزر للرجل العجوز أو يساعده. وفي اليوم التالي أخذ شادي موزة من المنزل وأكلها في الشارع وألقاها في منتصف الطريق كما فعل البارحة وانتظر ليرى من سيقع أيضًا هذه المرة، فرأي شادي أخته الكبرى وهي تحمل في يدها كيس ولم ينبها شادي لقشرة الموز فداست عليها وسقطت ووقع ما بيدها وتكسر.

أخذ شادي يضحك بشدة على أخته وذهب اليها مسرعا يلضح عليها لا ليساعدها، فقالت له أخته انها حزينه بشدة لأنها عندما وقعت أسقطة اللعبة التي أحضرتها له كهدية بسبب نجاحة في المدرسة وللأسف انكسرت اللعبة، حزن شادي بشدة وعلم ان لكل شئ عواقب وتمنى لو انه القى بقشر الموز في صندوق الزبالة كانت لعبته لم تكسر وتعهد شادي ان يحافظ على نظافة الشارع وألا يفتعل المقالب بعد اليوم.

اقرأ أيضًا:

قصص اطفال قراءة قبل النوم

قصص اطفال مضحكة قبل النوم قصة القرد المتشائم

قصص اطفال دينية قبل النوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى