قصص أطفال

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة والدروس المستفادة من كل قصة

قصص الاطفال دائما ما يكون لها طابعها المميز ، فنادرا ما تجد طفلا لا يحب قراءة القصص خاصة قبل النوم ، فهي الهواية المفضلة للكثير من الاطفال ، اليوم اصبح للقصص اهمية كبيرة فهي احد اساليب التربية التي يعتمد عليها المجتمع في ايصال المعاني النبيلة و الاخلاق الفاضلة للطفل ، من خلال تجسيد الصفة في بطل القصة بالتالي يتمسك بها الطفل ويعمل على تقليدها ، موعدنا اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مع باقة مميزة من اروع قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الكلب المؤذي

 

تدور احداث هذه القصة حول كلب كان يعيش رفقة صاحبه ، كان هذا الكلب يظن بانه لكي يثبت للآخرين انه كلب قوي عليه ان يكون كلبا مؤذي ، اصبح هذا الكلب يهاجم اي شخص يقابله امام منزل صاحبه ، حيث اصبح يتسلل دون ان يشعر الشخص وفجأة يبدأ الكلب في النباح بصوت مرتفع فيخاف الشخص ويبدأ في الركض ، بعدها يبدأ ذلك الكلب في الضحك متفاخرا بقوته ، ظل الحال على ما هو عليه بالرغم من محاولة صاحب الكلب حل هذه المشكلة.

 

بعد شكوى الجيران قرر صاحب الكلب ان يقوم بتعليق جرس في رقبة كلبه كنوع من الانذار ، بدأ الكلب يسير في الشارع وفي رقبته الجرس الذي يجعل الجميع يبتعد عنه ، ذات مرة وبينما كان الكلب يسير في الشارع قابله كلب عجوز ، قال الكلب العجوز : ماهذا الجرس الذي على رقبتك ؟ ، قال الكلب : انه شيء يدعو للفخرفالجميع الآن يخافني عندما يسمعون هذا الجرس ، قال الكلب العجوز : بل عليك ان تعلم ان هذا يجل منك كلب سيء والجميع يكرهك.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال ممتعه

 

العبرة من القصة

 

قد تظن بان خوف الجميع منك يخلق منك شخصا قويا ، في الحقيقة الخوف منك يجعل منك شخصا سيئ السمعة ، فالافضل ان يحترمك الناس لا ان يخافوك ، فنظرة المحيطين بك اليك تعتمد على اخلاقك وطريقة تعاملك انت معهم ، فاحرص دائما على ان تكون شخصا محبوبا.

 

 

قصة الضفدع و الفأر و الصقر

 

يُحكى انه كان هناك فأر يعيش بالقرب من احد الانهار ، كان هذا الفأر لا يحب الاقتراب كثيرا من المياه ، ولكن لسوء حظه قابل ذلك الفأر ذات مرة ضفدع يستمتع باللعب كثيرا في المياه ، اصبح كلا من الفأر و الضفدع صديقين مقربين ، كان الضفدع يحب كثيرا مشاكسة باقي الحيوانات في الغابة مثل تخويفهم او القاء النكات السخيفة عليهم ، كان الفأر مرافقه في ذلك ، قال الضفدع : ما رأيك يا صديقي ان اقوم بربط قدمك في قدمي ونلعب طيلة اليوم.

 

وافق الفأر وبالفعل كان اليوم مسلي و جميل حتى اقترب غروب الشمس ، حينها توجه الضفدع على الفور الى البحيرة و القفز في المياه دون ان يدرك انه بذلك سيعرض حياة الفأر للخطر ، لم يتمكن الفأر من النجاة و غرق في المياه ، لم يعر الضفدع الفأر اي اهتمام وترك جثته طافية فوق سطح البحيرة ، كان الصقر في السماء يراقب ما يحدث فانقض الصقر على الفأر واخذه رفقة الضفدع الذي كانت قدمه مربوطة بقدم الفأر ليلتهم الصقر كلا الفأر و الضفدع.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر

 

العبرة من القصة

 

لا تتسرع في الحكم على احد ما في حياتك وتعتبره صديق مخلص لك ، اولا عليك ان تكتشف حقيقة من امامك لعله لا ينظر اليك كصديق من الاساس ، فالضفدع في قصتنا لم يهتم بحياة الفأر وفي النهاية مات كلا من الفأر و الضفدع بسبب ذلك.

 

 

قصة السمكات الصغيرات

 

 

تدور احداث هذه القصة في بحيرة كبيرة حيث كان هناك 3 سمكات صغيرات يعشن معا ، ذات يوم قررت احدى السمكات اخراج رأسها من المياه لرؤية البحيرة من الاعلى ، ما ان اخرجت تلك السمكة رأسها حتى انقض عليها طير من الطيور المحلقة فوق البحيرة ليقوم بالتهامها على الفور ، شعرت السمكتين الباقيتين بالخطر وقررا الغوص الى الاعماق بحثا عن الامان ، اثناء طريقهما الى الاعماق رأى السمكتين سمكة مفترسة كبيرة ، تمكنت السمكة المفترسة من الحصول على واحدة من السمكتين والتهمتها.

 

لم يكن امام السمكة الباقية سوف الابتعاد قدر الامكان حتى لا تتعرض للموت هي الاخرى ، خلال طريقها في البحيرة رأت السمكة الصغيرة سمكة اخرى تشبهها ولكنها كبيرة ، على الفور ذهبت السمكة الصغيرة الى السمكة الكبيرة واخبرتها بكل ما حدث معها ، قالت السمكة الصغيرة : في الاعلى يوجد طيور مفترسة وفي الاسفل هناك اسماك مفترسة اين اذهب حتى انجو بحياتي ، قالت السمكة الكبيرة : لا تقلقي يا عزيزتي اعلمي ان خير الامور الوسط دائما فايكاي ان تتعمقي في البحيرة واياكي ان تصعدي الى السطح وابقي في المنتصف.

 

وللمزيد يمكنكم ايضا قراءة : حواديت مضحكة للاطفال قصة التاجر حسن والجمل الماكر

العبرة من القصة

 

اذا اصابتك الحيرة تجاه امر ما في يوم من الايام فاختار الحل الوسط ، فهناك حكمة تقول : ( خير الامور اوسطها ) ، ولا تنسى ان تثق في الله بان الله لن يخذلك ابدا وانه سوف يختار لك اجمل الامور و اكثرها نفعا لك حتى وان لم تكن هذه الامور تعجبك ، فالثقة في الله من الامور المهمة التي علينا ان نعلمها جيدا للصغار حتى ينشأ جيل يتمتع بالصفات الحسنة واهمها الثقة في قدر الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى