قصص أطفال

قصص اطفال بعمر السنتين قصة القطة المحتارة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال بعمر السنتين قصصص تعليمية مفيدة، حيث تعتبر القصص من أقدم وسائل التعليم المستخدمة لنقل المعرفة والقيم من جيل إلى آخر، ولها تأثير كبير على تفكير وسلوك الأطفال. فالقصص تروي لهم حكايات تجذب انتباههم وتثير خيالهم، ومن خلالها يتعرفون على شخصيات مختلفة ويشاهدون تفاعلاتها وتجاربها. كما تحمل القصص رسائل وعبرًا مهمة تعلم الأطفال كيفية التعامل مع التحديات والصعاب، وتعزز القيم الإيجابية مثل الصداقة، العدل، الشجاعة، الصبر وغيرها.

قصة الطاووس المغرور وحيوانات المزرعة

في مزرعة كبيرة مليئة بالحيوانات الجميلة كان هناك طاووس جميل لكنه متكبر. كان هذا الطاووس يستيقذ كل صباح ويفرد ريشه ويختال بنفسه وينظر بتكبر إلى بيقة حيوانات وطيور المزرعة. وكانت الحيوانات إذا مروا بجوار بعضهم البعض ألقوا السلام وكان جميعًا يردون السلام على بعضهم البعض ما عدا الطاووس المتكبر الذي كان لا يرد السلام علي أحد من الحيوانات والطيور.

حزن حيوانات المزرعة جميعًا من الطاووس وقرروا أن يذهبوا إليه ليتحدثوا معه بخصوص تكبره عليهم وعدم رد السلام عليهم. وعندما ذهبت الحيوانات والطيور إلى عشة الطاووس وطرقوا الباب فتح لهم الطاووس ولكنه لم يرحب بهم او يدعوهم للدخول الي عشه. بقل قال لهم ماذا أتى بكم جميعًا هل أتيتم لكي تلتقطوا معي الصور التذكارية لأنني جميل وأملك ريشًا جميلا.

قالت الفرخة لا أيها الطاووس المغرور جئنا لأننا نراك متكبرًا ولا ترد على أحد السلام. فقال لها الطاووس لماذا أنت حزينة أنت وباقي الحيوانات هل هذا الحزن بسبب انني أجمل منكم جميعًا والأفضل منكم جميعًا.

قال الكلب نباح: لا أيها الطاووس المغرور أنت لست أفضل منا جميعًا بل كل منا له فائدة وفضل لا يملكها غيره. فقال الطاووس حسنًا أيها الكلب نباح هيا كل منا يخبرنا بمميزاته ونرى هل أنا أفضل منكم جميعًا أم لا ولو كنتم أفضل مني سأعتزر منكم جميعًا.

قال الكلب نباح حسنًا: أنا هنا كلب المزرعة الذي أساعد صاحبة المزرعة في حمايتكم من أي خطر، وذلك لأني أملك حس امني قوي وصوت نباح وجهور أستخدمه في إخافة اللصوص وتنبيه صاحب المزرعة لأي خطر يقترب منكم. كما اني أستطيع الركض بسرعة خلف اللصوص وامسك بهم.

قالت الدجاجة كوكو: اما أنا فأقوم بانتاج البيض المفيد الذي يستخدمه صاحب المزرعة في اطعام نفسه وزوجته وأولاده ويعد منه الوجبات والحلويات اللذيذة كما يقوم ببيع الفائض منه في السوق ليجني منه الأموال التي يشتري منها لنا الطعام الذي تأكله، وأملك لحما شهيًا يأكله صاحب المزرعة ويحب طعمه الناس جميعًا.

قالت البقرة زقزوقة: أنا أنتج الحليب في المزرعة ويستخدمه صاحبها في شرب اللبن وانتاج الجبن والذبدة والسمن. كل هذه الأنواع من الأطعمة تنتج من لبني ولم اتكبر على أي أحد من الحيوانات في هذه المزرعة.

وقال الطاوس: انا هنا للزينة لأني جميل ويحب صاحب المزرعة النظر الي والي ريشي الجميل. هنا ادرك الطاووس المغرور أن جميع الحيوانات لهم مميزات أكثر منه ولم يتكبروا عليه كما فعل هو تجاههم بل كانوا هم من يبدئوه بالسلام والقاء التحية. فاعتزر الطاووس من جميع الحيوانات وعاهدهم أن يرد عليهم ويبادرهم بالسلام في كل وقت وأن لا يتكبر علي أي أحد منهم مرة أخري.

قصة القطة المحتارة

كان هناك قطة لا تحب نفسها وتريد ان تصبح أي شئ آخر سوى ان تكون قطة. كانت القطة تمشي في الطريق بجوار البحيرة فرأت مجموعة من البط يعومون في البحيرة فتمنت ان تكون بطة صفراء جميلة تعوم في البحيرة، لكنها علمت انها لا تستطيع فعل أي شئ ولن تستطيع تغيير نفسها لتصبح بطة فتركت المكان وهي حزينة ثم غادرت.

وفي طريقها رأت عصفورًا جميلا يطير فوق الشجره ويزقزق بصوت جميل، فتمنت القطة ان تصبح عصفورا وتستطيع الطيران وأن تملك صوتًا جميلًا مثل صوت العصفور وريشًا ملونًا مثل ريش العصفور. لكنها حزنت لأنها لا تستطيع تغيير شكلها وتركت المكان ورحلت.

وفي الطريق رأت القطة المحتارة خاروفًا يملك صوفًا كثيفًا فتمنت القطة أن تصبح خاروفًا كبيرًا وتملك صوفًا كثيفًا مثل الخاروف يدفئها في برد الشتاء. ثم افاقت القطة على صوت الخاروف ونظرت إليه بكل حزن ومشيت بعيدًا عنه.

وفي طريقها رأت الطقة ثمرة فاكهة لذيذة ساقطة على الأرض فاعجبت القطة بثمرة الفاكهة وقات إن لونها جميل ورائحتها جميلة يا ليتني كنت ثمرة فاكهة، ثم فكرت القطة قليلًا وقالت سوف أصبح ثمرة فاكة، فأخذت القطة تقطع في قشر ثمرة الفاكهة وتضعه على جسمها ورأسها حتى كست به نفسها ونامت قليلًا تحت الشجرة.

استيقظت القطة فجأة مفزوعة على هواء ساخن فلما فتحت عينيها رأي الخاروف يحاول أكلها ظنًا منه انها ثمرة فاكة، فقفذت القطة من مكانها وركضت مسرعة هربًا من الخاروف وهي تقول الحمد لله أني لم أكن ثمرة فاكة وإلا لكنت أصبحت الآن في بطن هذا الخروف، والحمد لله أنني قطة أملك رشاقة عالية وأستطعت الهرب مسرعة قبل ان يأكلني الخاروف وهو يظن أنني ثمرة فاكهة.

وتعلمت القطة أن كل مخلوقات الله لها ميزة وكل ميسر لما خلق له، وأنها يجب عليها أن ترضي وتفرح بكونها قطة ولا تتمني أن تتغير لتصبح أي شئ آخر لأن الله خلقها قطة لحكمة ولو أرادها شئ آخر لخلقها على صورته.

إقرأ أيضًا:

قصص اطفال مضحكة قبل النوم قصة القرد المتشائم

قصص اطفال دينية قبل النوم 

قصص اطفال قراءة قبل النوم قصة الطبيب والضفدع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى