قصص مضحكة

نوادر جحا 10 مواقف كوميدية جدا ومضحكة جداُ

نوادر جحا

كلنا يحب الضحك والترفيه عن نفسه ،   كما أن الضحك يخرج  الطاقه السلبيه من اجسادنا  ، ويقوي الضحك  عضله القلب  ، وينصح الاطباء في اهميه الحفاظ على البشره ونضارتها من التجاعيد  ، اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعيه بعض المواقف والنوادر الطريفة المضحكة لجحا في موقع قصص واقعية بعنوان نوادر جحا الاحمق عشر مواقف كوميديه مضحكه جدا لجحا .

نوادر جحا

 

الموقف الأول :ورثه جحا عن ابيه نصف البيت الذي يعيش فيه ، جلس يفكر ثم انتفض مره واحده ، قائلا لزوجته سوف ابيع نصف البيت الذي ورثته يا زوجتي قالت الزوجه كيف تفعل ذلك يا جحا ؟
بارد جحا قائلا : ابيع هذا النصف واشتري بثمنه النصف الاخر  ، ويصبح البيت كله ملكي  وحدي يا زوجتي .

 

الموقف الثاني ضاع جحا مره حمارا  ، فاخذ يهلل ويكبر  ويقول الحمد لله الحمد لله  ، تجمع الناس وسأبوه  له بتعجب : لماذا تقول ذلك يا جحا الحمد لله  ، رد جحا قائلا :لانني لم اكن اركب ذلك الحمار المغفل ،  لو كنت  معه لكنت ضعت معه ولكنه احمق  ضاع وحده.

الموقف الثالث : في يوم من الايام سال ابن جحا جحا قائلا :  ايهما اكثر فائده يا ابى الشمس ام القمر  ، فكر جحا قليلا ثم نظر الي الابن قائلا القمر اكثر فائده يا ابني ، لان القمر يظهر في الليل والدنيا مظلمة  اما الشمس تظهر في النهار وهي بالنهار منيرة من الاساس .

الموقف الرابع :وقف جحا امام بئر ليلا فرأى  انعكاس القمر ، على صفحه الماء ، فاعتقد بأن  القمر وقع في البئر وانه سوف يغرق ،  واسرع واحضر حبل بخطاف حتى ينقذه من الغرق ،  وهو يقول سوف اخرج  القمر ، علق الحبل بحجر كبير وهو يقول بصوت عالي امسك ايها القمر بالحبل واترك الحجر ، واخذ يشد الحبل بكل قوته دون فائده ، وفجاه انقطع الحبل ووقع جحا على ظهره وفي هذه اللحظه رأي جحا  القمر في السماء وقال الحمد لله لقد نفذت هذا المسكين من الغرق .

الموقف الخامس  : اشتهت نفس جحا  اكل الكباب اشتري نصف كيلو من اللحم فعلا  ، وسال احد الطباخين عن طريقه اعداد الكباب ،  كتب له ورقه يشرح فيها الطريقه بالتفصيل ، امسك الورقة في يد واليد الاخرى  اللحم واستئناف سيرة للمنزل تجاه بيته وهو يحلم بالاكل  ، الذي وفجاه انقض عليه صقر خطف منه اللحم وطار به في الفضاء ،  نظر اليه بغيظ شديد ثم ابتسم واروح يلوح  له بالورقه وقال له لقد اخذت اللحم يا غبي ولكن ورقة صنع الكباب معي فماذا ستفعل باللحم من دون الورقة .

 

الموقف السادس  : دفن جحا كل ما يملك من اموال قي الصحراء ، وبعد ايام عاد يخرجه فلم يهتدي  الى مكان ، وبينما هو كمان مره بعض اصدقاء واسالوا ماذا تفعل يا جحا ، قال دفنت في هذه الصحراء كل ما املك من مال ولا استطيع ان أجده ،  قالوا له : كيف يجب عليك ان تجعل عليه علامات  حتى تعرف بها مكان المال ، رد عليهم جحا قائلا :   لقد فعلت لقد علمته  بسحابه بيضاء في السماء كانت هنا لما دفنت المال ، ولكنني لا اجدها ولا اعرف اين ذهبت يوم .

الموقف السابع  :تجمع اولاد الحي الصغار  يوما امام  دار جحا ، تجمع  الكثير من الاطفال من حول  الدار فمل جحا فاراد ان يصرفهم فقال لهم  : هل تعرفون بأن  شيخ البلد  اعد وليمه كبيرة من اللحوم والحلويات للناس ، فيها كل مالذ وطاب من المشويات والمحشي والحلويات  ، فاسرع  الاولاد يركضون حتى ياكلوا من الوليمة ،  اخذ  جحا يفكر في الامر ماذا لو كان صحيح  ، انطلق بسرعه يلحق بيهم وياكل من الوليمه.

الموقف الثامن اشتري جحا كيس من الطحين ،  وطلب من احد الحمالين ان يحمله له الى داره مقابل 5 ريالات ن  قال له ذكرني ان نسيت وادرت  ظهري ،  وانا اشتري بعض الاشياء والحق بك ولكن الحمال اخذ كيس الطحين وهرب بيه ن  وبعد ايام راى جحا نفس الحمال في السوق ،  هرب جحا واختبىء ، ساله بعض اصحابه لماذا تختبىء يا جحا ، فقال جحا : اخاف اذا راني  ان يطلب مني اجره نقل الكيس.

الموقف التاسع :سالوا جحا يوما قائلين من  اكبر  انت ام اخوك يا جحا  ، فرد قائلا  انا اكبر من اخي بسنه ولكن العام القادم سوف نكون  انا وهو في عمر  واحد

الموقف العاشر  : طار قميص جحا من حبل الغسيل الى الشارع ،  فاذاى بجحا  يبكي ويصرخ وهو ينظر للقميص فساله الناس  لماذا تبكي كل هذا البكاء من اجل سقوط القميص بالشارع انزل واحضره ن فرد عليهم جحا وماذا  لو كنت انا في الداخل قميص لكنت ميت الان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق