قصص أطفال

ميكي الترزي الشجاع والعملاق قصة أطفال كوميدية مسلية جدا

ميكي الترزي الشجاع والعملاق

جميلة هي قصص الأطفال ، التي توسع مداركهم وتساعدهم على فهم الكثير من أمور حياتهم ، واليوم أقدم لكم قصة أطفال جميلة جدا في موقع قصص واقية بعنوان ، ميكي الترزي الشجاع قصة أطفال كوميدية مسلية جدا

 

ميكي الترزي الشجاع والعملاق
ميكي الترزي الشجاع والعملاق

ميكي الترزي الشجاع

 

كانت هناك بلدة يعيش أهلها في سعادة وهدوء بال ، إلى أن جاء عملاق كبير فتبدل الحال وأصبحوا يعانون مشكلة كبيرة جدا ، فكلما جلس العملاق على بيت حطمة وخشى الجميع أن يدمر العملاق البلدة كلها ، فكانت مشكلة كبيرة ، انشغل الجميع بتلك المشكلة ماعدا الترزي ميكي ، فلقد كانت لديه مشكلة أخرى فلقد أقتحم دكانه سرب من الذباب أخذ يطن ويطن من حوله ، فأمسك ميكي بمضرب الذباب وهوى به على المنضدة بعنف .

 

صاح ميكي فرحا ، بعد أن أحصى الضحايا ، وقال رائع سبعة قتلى من الذباب بضربة واحدة ، لابد ان اخبر الناس بذلك حتى يفعلوا مثلي ونخلص البلدة من الذباب اللعين ، وكان بالقرب من دكان ميكي اثنان من الزراع يتبادلان الحديث قال احدهم : يجب ان نخلص البلدة من العملاق الذي يدمر البيوت ، فاجابة الاخر قائلا : ولكن من يستطيع فعل ذلك ، انه محال وفي هذه اللحظة فتح ميكي النافذة وصاح في فخر : لقد قتلت سبعة بضربة واحدة .

وظن الرجلان أن ميكي يتحدث عن العمالقة وليس الذباب ، فأسرعا يعلنا هذا النبأ السعيد إلى أهل البلد وكان صوتهما يملأ المكان وهما يصيحان : لقد قتل الترزي سبعة من العمالقة بضربة واحدة .

 

وسرعان ما وصل الخبر أحد المزارعين ، فأسرع إلى الملك وأخبره الأمر وكان يحدث نفسه عن أمر الترزي الشجاع ، وما إن سمع الملك بخبر شجاعة الترزي حتى ارسل اليه رسولا يستدعيه ، وقف ميكي أمام الملك وابنته الأميرة الجميلة ميمي ، وكان مبتسما سعيدا ، وكان ميكي الترزى لا يعرف لماذا استدعاه الملك وماذا يريد منه ، وقال ربما يريد أن أصنع له معطفا جميلا .

 

وهنا قال الملك : قص على ايها الترزي الصغير كيف قتلت سبعة بضربة واحدة ، اجاب ميكي : الامر في غاية البساطة يا مولاي ، لقد هاجموني اولا من اليمين ، ثم هاجموني من الشمال وفجاة احاطوا بي من كل جانب ، وهنا ضربت ضربتي وكانت خاطفة ، فلم يعرفوا من اين اتتهم الضربة .

 

صاح الملك عظيم عظيم جدا ، من الان وصاعد ستكون قاتل العمالقة الملكي  ، وهنا رد ميكي بخوف كبير ودهشة : قاتل العمالقة ، انا قاتل العمالقة ذلك مستحيل يا مولاي ، فاغراه الملك قائلا : سوف اعطيك ذهبا ، فاجاب ميكي في اصرار : اشكرك يا مولاي ، لن اغير راي حتى لو اعطيتني مال قارون ، وهنا انحنت الاميرة الجميلة ميمي وقالت لوالدها شيء في اذنه ففرح الملك وقال لميكي : معك حق يا عزيزتي فصاح الملك كيف فاتني ذلك ؟

ثم وجه الملك كلامه لميكي قائلا :

ايها الترزي الصغير ما رايك لو زوجتك الاميرة ميمي في مقابل موافقتك على وظيفة قاتل العمالقة .

نظر ميكي الى الاميرة ميمي وهو لا يصدق اذنيه ، وصاح في سعادة هيه ماذا ؟ قبلت قبلت ، وهكذا اصبح الترزى الصغير قاتل العمالقة الملكي ، وخرج ليبحث عن العملاق الذي يخشاه الجميع .

 

انفرد ميكي بنفسه وجلس يفكر في امره ، ما انا الا ترزى ماذا اعرف انا عن قاتل العمالقة ؟

وبينما  كان ميكي مستغرقا في افكاره لم يلحظ الظل الكبير الذي غطى الارض رفع ميكي راسه فراى قدما كبيرة ..انه العملاق يوشك ان يدوسه بقدمه ولكن ميكي كان سريع الحركة فجرى الى اول شىء قابله كانت عربة محملة بثمار القطين وبسرعة قفز ميكي واختبا فيها .

اقرا ايضا قصص جميلة للأطفال

فتى الإسكيمو والدب الأبيض قصة خيالية من حكايات جدتي الجميلة

سمع ميكي صوتا كصوت الرعد فأطل برأسه ليرى مصدره ، كان العملاق جالسا على سقف بيت وقد تهشم البيت بالكامل وفي تلك اللحظة رأى العملاق العربة ، فبدأ لعابة يسيل ، وقال يا له من برتقال طازج جدا ، مد العملاق يديه واخذ حفنة من البرتقال دون ان يشعر بميكي  المختبىء بها ، فتح فمه على اخره والقى بثمار البرتقال بداخله ، ولكن ميكي كان سريع الحركة ، فامسك باول شيء صادقه وكان شارب العملاق الضخم .

 

تعلق ميكي بالشارب الضخم ، فاحس العملاق بشيء يدغدغ تحت انفه فقال وهو يد يده لطرده : يا لها من ذبابة مزعجة . وامسك ميكي بالاصبع الكبير الضخم ، واخذ يحدث نفسه قائلا : جاء الوقت يا ميكي لتكون شجاعا بحكمة وسرعة والا هلكت ، واخرج المقص وصاح وهو يبارز غريمة انتبه ووخز ميكي العملاق في انفه الضخم ، اطلق العملاق صيحة استياء والم وضم كفيه ليمسك بالشيء الذي وخزه ، ولكن ميكي كان اسرع منه فقفز في اول شيء راه فقز في كم العملاق ، شعر العملاق بشيء يدغدغ في ذراعة فمد يده داخل الكم ليمسك هذا الشيء الذي يضايقه ، ولكن ميكي كان سريع التصرف فشق الكم ليوجد لنفسه مخرجا وبسرعة البرق اخرج ميكي ابرة وخيط ، واخذ يخيط ويخيط الى ان ضم الشق حول اصابع العملاق ، ثم ضم الكمين وحاكاهما معا ، ومن الكم مد الخيط  حول انفه  ولم يكتف ميكي بهذا ، بل اخذ يدور بالخيط ويلف ، ويدور حول العملاق .

قصة القرد والسلحفاة قصة أطفال مسلية من كتاب كليلة ودمنة

حتى اصبح العملاق مقيدا تماما ، وفقد قدرته على الحركة حتى انه لم يستطع الوقوف على قدميه ، فوقع على الارض ككتله من الخشب ، محدثا دويا هائلا ، سمع اهل القرية صوت الارتكام فاسرعوا ليعرفوا السبب ، وكان ميكي واقفا على قدم العملاق ، فصاح اهل القرية المزارعين بفرح : لنهتف ونحي الترزى الشجاع ميكي ، وردد الجميع : يعيش ميكي يعيش ميكي قاتل العمالقة ، وحملوا ميكي إلى القصر وكانت الأميرة ميمي تنتظر قدوم المنتصر عند بوابة القص الكبيرة ، وما لبث أن تزوج ميكي من الاميرة ميمي وعاشا في سعادة وكان السبب هو شجاعته وحسن تصرفة وقضائه على الذبابات السبع.

 

الدب الناسي قصة كوميدية ومسلية للأطفال الصغار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق