قصص وعبر

قصص وعبر فيس بوك قصيرة روعة قصة الاختبار الصعب وقصة الاسد الطماع

قصص وعبر فيس بوك

الفيس بوك يعتبر من اشهر وسائل التواصل الاجتماعي ان لم يكن هو الاشهر بالفعل ، و هو موقع له العديد من الاستعمالات مثل نشر البوستات و متابعة آخر الاخبار بالاضافة الى البحث عن المعلومات وكذلك القصص ، فالقصص اصبحت جزء اساسي من حياتنا سواء الكبار او الصغار ، و اليوم نقدم لكم من خلال موقع قصص واقعية باقة من اجمل القصص و العبر المفيدة و التي نتعلم منها الكثير عن الحياة كما يمكننا نشرها على موقع فيس بوك ليستفيد منها الكثير ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اختبار
قصة الاختبار الصعب

 

قصة الاختبار الصعب

 

تدور احداث هذه القصة حول 3 طلاب كانوا يدرسون معا في نفس الكلية ، و كانوا دائما ما يسهرون ليلا و يلعبون العاب الفيديو و يذهبون هنا وهناك ، و في يوم من الايام تقرر ان يقام اختبار في مادة معينة ، و بالرغم من ذلك لم يتوقف الطلبة عن السهر و اللعب طوال الليل ولم يستعدوا جيدا للامتحان.

خطر على بال الطلاب فكرة و هي ان يقوموا بتلطيخ انفسهم بالوحل و يتوجهوا الى عميد الكلية و يطلبوا منه تأجيل الاختبار لانهم كانوا في حفل زفاف بعيد و اثناء عودتهم انفجر احد الاطارات واضطروا الى جر السيارة لمسافة بعيدة جدا و بذلك هم ليسوا مستعدين جيدا للاختبار و في حاجة الى بضعة ايام حتى يستعدو جيدا.

و بالفعل وافق عميد الكلية على اداء الاختبار و لكن بشرط ان يتم اختبار كل طالب في قاعة منفردة ، فوافق الطلاب لانهم سوف يستعدون لهذا الاختبار جيدا ، و في يوم الاختبار وجد الطلاب ان الاختبار يتكون من سؤال واحد فقط ، هذا السؤال كان يقول : ما هو الاطار الذي انفجر اثناء العودة من حفل الزفاف؟.

 

اقرأ ايضا : قصص وعبر pdf مفيدة جدا تعلمنا اروع الحكم عن الحياة

 

العبرة من القصة

 

قد تظن ان الكذب ينجي في كثير من الاحيان و لكن الحقيقة عكس ذلك تماما فمن الواجب على كل فرد تحمل مسؤولية افعاله والا سينتهي به المطاف نهاية لا يريدها بكل تأكيد.

 

 

اسد
قصة الاسد الطماع

 

 

قصة الاسد الطماع

 

كان هناك اسد كبير يعيش في غابة شاسعة ، وكان فصل الصيف قد حل و الجو حار جدا و كلما اشتدت الحرارة شعر الاسد بالجوع اكثر ، فقرر الاسد اخيرا ان يخرج من وكره ليصطاد اي حيوان يمر بالقرب منه ويأكله ليسد به جوعه الذي يزداد مع مرور الوقت ، و بالفعل خرج الاسد ليجد امامه ارنبا صغيرا يلهو بجانب الوكر.

تمكن الاسد من القبض على الارنب الصغير و بينما كان يستعد الاسد لالتهام الارنب رأى من بعيد غزالا يلهو بجانب الاشجار ، فكر الاسد لثواني معدودة وقال :هذا الارنب صغير و لن اشعر بالشبع اذا أكلته سوف اترك هذا الارنب و اذهب لاصطياد الغزال فهذا الغزال حجمه اكبر من الارنب وسوف احصل على وجبة دسمة بذلك.

بالفعل قرر الاسد ان يترك الارنب الذي استغل الفرصة و انطلق مسرعا نحو الشجيرات حتى لا يعدل ملك الغابة عن قراره ، و لكن الاسد اصيب بخيبة الامل فالغزال لم يعد في مكانه ، و لكن الاسد لم يفقد الامل وانطلق مسرعا الى الاشجار القريبة التي رأى الغزال بجوارها ولكن ايضا لم يكن هناك اي اثر يذكر للغزال.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص وعبر للأطفال مكتوبة بعنوان الجدة العجوز وتنمر الصغير

 

العبرة من القصة

 

ان تملك عصفور في اليد افضل لك من عشرة على الشجرة.

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع قصص واقعية باقة من اجمل القصص و العبر المفيدة و التي نتعلم منها دروسا مفيدة في حياتنا ففي قصة الاختبار الصعب رأينا كيف كانت نهاية الكذب عندما كذب الطلاب وادى ذلك الى رسوبهم في المادة لانهم كذبوا ، بالاضافة الى قصة الاسد الطماع و التي تحثنا على الاكتفاء بما لدينا وعدم الطمع لانه في النهاية قد نفقد ما نملك طمعا في الحصول على المزيد .. نتمنى ان تكون هذه القصص قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالقصص و العبر المفيدة من خلال موقع قصص واقعية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : 3 قصص وعبر بدون نت حقيقية لكل من ألمت به الهموم وأعجزته!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى