قصص أطفال

قصص سندريلا الشهيرة كاملة هنا روعة

نرحب بكم جميع زوار موقعنا قصص واقعية .. يحتوى الموقع على تشكيلة رائعة من اجمل القصص بمختلف انواعها و اشكالها حيث قدمنا لكم من قبل قصص الانبياء و قصص رعب مثيرة و مخيفة و قصص بها عبر جميلة و مفيدة و قصص جحا المضحكة و قصص رائعة للاطفال و اليوم نقدم لكم قصة جديدة من قصص سنديلا الشهيرة بشكل مختصر و جميل من موضوع قصص اطفال لا يفوتكم .. اتمنى لكم قراءة ممتعة ومسلية .

قصة سندريلا

حذاء سندريلا
حذاء سندريلا

يحكي أنه في قديم الزمان عاشت فتاة جميلة جداً تدعي سندريلا مع ابيها في قصر كبير، كانت سندريلا فتاة طيبة جداً تحب الحيوانات وجميع الكائنات وترعاها وتهتم بها ولذلك كانت الحيوانات تحبها، بعد وفاة والدة سندريلا شعر الأب بالحزن الشديد وأراد ان يتزوج من سيدة حتي تعوض سندريلا عن حنان والدتها، فتزوج من سيدة غنية لديها بنتان من نفس عمر سندريلا .

بعد فترة توفي والد سندريلا وهنا ظهرت شخصية زوجة الأب علي حقيقيتها، شريرة وأنانية، تشعر بالغيرة من سندريلا لأنه جميلة ومحبوبة، وبمرور الوقت اصبحت سندريلا تعمل وكانها مجرد خادمة في قصر والدها، بينهما تنعم زوجة الأب وبناتها بالثروة والمال والغرف الجميلة والحدائق الرائعة .

لم تخسر سندريلا طيبة قلبها ، فكانت تخدم زوجة ابيها وبناتها، وتعتني بالحيوانات وتضع لهم الطعام كل يوم، وهكذا عاشت اميرتنا الجميلة حياة بائسة بملابس بالية رديئة بينما كانت فتيات زوجة الأب يتمتعون بأجمل واغلي الثياب، ورغم ذلك كانت سندريلا اكثر جمالا ورقة .

وفي يوم من الايام دعا الملك الي حفلة يجتمع فيها جميع افراد المملكة، فقد كان الملك يحلم أن يعثر علي زوجة لأبنه الامير في هذه الحفلة، تحمست زوجة الأب وبناتها وارادوا أن يلبسوا اجمل الفساتين والمجوهرات لعل الملك يختار احداهن زوجة للأمير، وعندما أرادت سندريلا أن تذهب معهم للحفل سخروا منها لأنها لا تملك ملابس جميلة وتقضي وقتها في المنزل كخادمة تنظف وتغسل، لم تهتم سندريلا كعادتها لهذا الكلام واستمرت في البحث عن فستان جميل تحضر به الحفل .

اتي يوم الحفل وكانت الفتيات علي اتم استعداد للذهاب ولم ينتظروا سندريلا، وفجأة ظهرت سندريلا بفستان جميل جداً وعقد رائع من ملابس والدتها القديمة، وقد ساعدتها الحيوانات والفئران في تجديد الفستان فأصبح جميل ورقيق وناعم جداً، شعرت زوجة الأب والفتيات بالغيرة من جمال سندريلا وقاموا بتمزيق فستانها وعقدها الجميل .

أخذت سندريلا تبكي بكاءاً شديداً، ولكن فجأة ظهرت لها جنية طيبة تشبه والدتها كثيراً، صنعت لها بالسحر فستان جميل جداً وحذاء من الزجاج مع اجمل المجوهرات والحلي، ولكنها اخبرتها أن مفعول السحر سوف ينتهي عند الساعة 12 مساءاً وسوف يعود كل شئ لطبيعته، وافقت سندريلا وشكرت الساحرة الطيبة ووعدتها أن تعود في الوقت المحدد .

كانت سندريلا أجمل فتاة في الحفل، لم تعرف اختاها القبيحتان شخصيتها الحقيقية، واختارها الأمير حتي ترقص معه وأحبها من اول نظرة، فكانت سعادة سندريلا بالغة وعاشت ليلة جميلة جداً وفجأة دقت الساعة الثانية عشرة، اضطربت سندريلا وشرعت في الهروب خوفاً من ان تجد نفسها بثوبها الممزق القديم وسط الحفل، ودعت الامير واعتذرت منه وحاول الأمير أن يلاحقها ولكنها هربت مسرعة الي المنزل، واثناء هروبها فقدت فردة حذائها، فالتقطها الأمير وعاد كل شئ الي طبيعته، حيث اختفي الثوب والعقد وكل شئ ولكنها وجدت فقط فردة حذائها الزجاجي الأخري واحتفظت بها .

في اليوم التالي ارسل الأمير مناديا يجوب شوارع المملكة بحثاً عن صاحبة فردة الحذاء، وصل المنادي الي قصر سندريلا ، وحاولت كل فتاة أن تدخل قدمها عنوة داخل الحذاء ولكنها لم تستطع، وعندما جاء دور سندريلا سخرت زوجة الأب وقالت للمنادي انها مجرد خادمة في المنزل، ولكنه اصر علي ان تجرب سندريلا الحذاء، وقبل ان ترتديه سندريلا تسببت زوجة الأب في تكسر الحذاء الزجاجي علي الأرض، ولكن سندريلا احضرت فردة الحذاء الاخري التي كانت تحتفظ بها ولبستها في قدمها، ففرح المنادي كثيراً واخذها الي قصر الأمير، وكان الأمير سعيداً جداً لأنه عثر علي حب حياته .

أقام الأمير حفل زفاف رائع وعاشا معاً في سعادة وسلام .

للمزيد ايضاً يمكنكم قراءة :

قصة سندريلا مكتوبة من أجمل القصص الشهيرة عالمياً

تلخيص قصة سندريلا Cinderella بالإنجليزية مترجمة للعربية

قصة سندريلا مختصرة الأصلية كاملة (جزاء الإحسان)

قصة سندريلا الأصلية من اجمل قصص الاطفال

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى