قصص نجاح

قصص نجاح قصيرة .. قصة نجاح أعظم رجل فى تاريخ البشرية

نعرض لكم اليوم فى هذا الموضوع من خلال موقعنا قصص واقعية، مجموعة قصص نجاح قصيرة روعة قد تغير مجري حياتك إلى الأبدي وبشكل جزري، حيث نعرض لك تجارب حقيقية لأشخاص آخرين عاشوها وتعلموا منها كثيراً حتى وصلوا إلى النجاح المنشود، تأملوا هذة المجموعة من قصص نجاح قصيرة وحاولوا الإستفادة منها قدر الإمكان، أترككم مع قصص نجاح قصيرة من قسم قصص نجاح .. أتمنى لكم وقت ممتع ومفيد

قصة نجاح رسول الله صلى الله علية وسلم

رسول الله صلى الله علية وسلم

على الرغم من الجهل والإنحطاط الذى كان يسبح فيه المجتمع الجاهلي، حيث كان المجتمع يعاني من مرحلة متقدمة جداً من الإنهيار القيمي والأخلاقي، تمكن نور رسول الله صلى الله علية وسلم من تحرير ظلام الجزيرة العربية والمجتمع الجاهلي بأسرة، وهذا ما عبرت عنه السيدة فاطمة الزهراء بأدق قول وأفضل وصف خلال خطبتها المشهورة فى وصف المجتمع الجاهلي قائلة : ” وكنتم على شفا حفرةٍ من النار، مذقة الشارب، ونهزة الطامع، وقبسة العجلان، وموطئ الأقدام، تشربون الطرق، وتقتاتون القدّ، أذلةً خاسئين ” .

وعلى الرغم من كل هذا تمكن رسول الله صلى الله علية وسلم أن تحقق أعظم نجاح عرفته البشرية، وتمكن من نشر رسالتة ودعوتة فى كل بقاع الأرض بفضل الله عز وجل، حتى حول الظلمة إلى نور والضعة والذل إلى الرفعة والكرامة .

عوامل نجاح رسول الله صلى الله علية وسلم

  • أخلاق الرسول

    حسن خلق الرسول ولينه مع المسلمين وحتى المشركين، كان من أهم العوامل التى أدت إلى التفاف الجميع حوله تمكن بها من تحقيق النجاح العظيم، وهذا ما وضحته الآيه الكريمة، قال تعالى : ” فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ ” .

  •  

    المشاركة الميدانية مع الناس

    لم يكن رسول الله صلى الله علية وسلم يوماً قائد من القادة الذين يعشون فى قصور عالية بعيدة عن الناس وأحوالهم، يكتفي فقط بإلقاء الأوامر وإصدار القرارات، بل كان يشارك بنفسه مع الناس فى كافة الأعمال حتى الشاقة منها .. حتى كسب قلوب المسلمين وتمكن بذلك أن يقترب من معاتاتهم ومشاكلهم .

  • المشاورة فى الأمر

    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشاور الصحابة علية رضوان الله فى كافة القرارات التى تخص الدولة، كان يستمع دوماً لهم ويأخذ أرائهم فى الحسبان، الأمر الذى جعلهم يشعرون بمسئوليتهم وأهميتهم فى بناء هذا الدولة بشكل خاص والدعوة بشكل عام .

 

قصة نجاح والت ديزني

كان والت ديزني فى بداية حياتة يعمل فى صحيفة ولكن بعد فترة قصيرة من عمله بها، قرر رئيس تحريرها طرده من الوظيفة قائلاً أنه يفتقر إلى الخيال ولايصلح للصحافة فليس لدية أى أفكار جديدة وجيدة بشكل كافي للعمل فى الجريدة !
على الرغم من ذلك لم ييأس والت ديزني وكرر المحاولات، وقد لزمه الفشل فى كثير من التجارب، وذلك قبل أن يتم عرض فلمة الأول بعنوان ” بياض الثلج ” .
اليوم أصبح والت ديزني أجمل وأعظم خيال فى العالم والأكبر تأثيراً فى حياة كل طفل فى جميع أنحاء العالم .
كى تنجح أن بحاجة فقط إلى أن تثق فى قدراتك وأن تستمر فى المحاولات متخطياً كل مراحل الفشل والصعوبات .. والشئ الأهم هو : إياك أن تفقد الأمل .

قصة نجاح أوبرا وينفري

أوبرا وينفري أشهر مذيعة على مستوي العالم، تم طردها فى بداية حياتها من التليفزيون، وذلك بسبب أن وجهها غير مناسب على الإطلاق للشاشة، هذا لم يمنعها أبداً عن إستمرار المحاولة، كانت تؤمن بنفسها وبقدراتها إلى آخر لحظة وآخر نفس، صممت على حلمها وأصرت أن تثبت للعالم خطأه .
كافحت من أجل حلمها حتى أصبحت الآن ملكة البرامج الحوارية بلا منازع على مستوي جميع أنحاء العالم، وأصبحت من أثري الأثرياء .
الحكمة : لا تجعل أحد يقف أمام حلمك وطموحك مادمت تؤمن بقدراتك، حلمك بإنتظارك لن يحققه غيرك !

قصة نجاح تشارلي شابلن 

تشارلي شابلن

فى بداية حياتة الفنية تم طردة من مهنة التمثيل، حيث رأى الممثلين والمخرجين أن طريقته فى التمثيل غير جيدة بما يكفي ورأوا أنها غريبة وغامضة ولن يستمتع بها أى شخص فى العالم، وذلك لأن الناس لن تفهمها بأى حال من الأحوال، كان هذا رأي المخرجين والمديرين التنفيذيين .. ولكن هذا الرأي الصادم لن يقف فى طريق ومسيرة تشارلي شابلن لحظة واحدة، لم يعتزل التمثيل ولم يفكر فى تغير طريقته حتى يعجب بها المخرجين، إستمر فى طريقتة لأنه إقتنع وآمن بها، حتى أصبح اليوم أعظم نجم سينمائي أمريكي له فن خاص ومميز لم ينساه العالم حتى الآن .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. إذا كنت ترغب في البدء بمشروعك الخاص بالشكل الصحيح عليك قراءة قصص نجاح في مجال مشروعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق