قصص مضحكة

قصص مضحكة جدا عن البخلاء حاول إلا تحتفظ بالمال كثيراً

قصص مضحكة جدا عن البخلاء فى كل زمان ، ومن المعروف أن البخلاء تتناقل عنها عدة قصص مضحكة ناتجة عن بخلهم الشديد فإليكم بعضا من هذه القصص يحتوى هذا المقال على قصص واقعية جئناكم بها من مختلف الأزمنة والأماكن .

صورة أحد البخلاء
صورة أحد البخلاء

1-قام بيت بالبصرة بدعوة احد الأغنياء الذين عرف عنهم البخل الشديد وقدموا له على الغذاء “طباهجة بالبيض” وهى أكلة عراقية شهيرة فأكل منها بشراهة وجشع وشراهة حتى امتلأت بطنه عن أخرها ، وعندما انصرف إلى بيته أحس بألم شديد يعتصر بطنة فقام باستدعاء الطبيب و قال له ما حدث فقال له الطبيب لا باس قم بإفراغ بطنك مما أكلت وستصير بخير

فقال له البخيل هه؟؟!!

استرجع “طباهجة البيض” الموت عندى أهون من ذلك

 

2-أقبل أحد الأعراب الذين عرف عنهم البخل على أحد الشيوخ يطلب منه العلم وكان يحمل تينا وخشى أن يراه الشيخ فجلس فى مجلسه وقام بسحب كساء الشيخ وغطى به التين فى حجرة فحضر الشيخ وجلس إليه وقال له :

هل تحفظ شيئا من القرأن الكريم

فقال الأعرابى نعم

فقال له الشيخ أسمعنى

وهنا قال الأعرابى :”والزيتون وطور سنين” فاستوقفه الشيخ وقال له وأين التين ؟

فقال له الإعرابى:انه تحت كسائك

 

3-مما اشتهر عن الأعمش أيضا وهو أحد شعراء الجاهلية بخله الشديد وكان له جار يدعوه كل يوم إلى زيارته بقوله هلا دخلت فأكلت خبزا وملحا ؟ فيعتذر الأعمش وفى أحد الأيام دعاه جارة وكان الأعمش جائعا فقبل الددعوة وقال له سأتى معك سر أمامى لتدلنى ..

فلما دخل الأعمش قدم له الجار البخيل الخبز والملح وما زادهما ، وجاء فى تلك الأثناء سائل يطلب طعاما فرده الجار مرة وثانية وفى المرة الثالثة قال له الأعمش فوالله ما سألت الا موفيا بعهدة من زمن يدعونى لخبز وملح وها هو صدق وما زادهما !!

 

4-دعا أحد البخلاء جارا له لغرض فى نفسه وطال انتظار الضيف حتى العصر وأصابه الجوع الشديد وانتابه ما يشبه الجنون وثار ثورة عارمة على صاحب الدعوة وهنا أخذ الجار عودة وقال له قل لى بالله عليك أى صوت تحب أن تسمعه

فقال له الجار الجائع : أريد سماع صوت المقلى..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق