قصص قصيرةقصص مضحكة

قصص مسلية – صانع الاختام و العشرون درهم

اهلا بكم مرة جديدة فى موقعكم قصص واقعية حيث نسعى دائما الى ارضاء جميع اذواق زوارنا الكرام و نقدم لكم مجموعة متنوعة و حصرية من القصص المفيدة الهادفة التى تناسب جميع الاعمار و الثقافات .. قصص واقعية تحمل معانى و عبر عظيمة نحتاج الى جميعا فى حياتنا اليومية .. كما نقدم لكم ايضا مجموعة من قصص مسلية و قصص قصيرة مضحكة و متنوعة للاطفال . نتمنى ان تنال القصص اعجابكم . للمزيد من القصص يمكنكم زيارة : قصص قصيرة .

اليوم احكى لكم قصة قصيرة مضحكة من نوادر جحا و قصص مسلية متنوعة نقدمها لكم من خلال موقع قصص واقعية .. قصة جديدة تحكى حكاية جديدة من حكايات جحا و خدعه المستمرة .. اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم واتمنى لكم قراءة ممتعة .

صانع الاختام و العشرون درهم

قصص مسلية

كان لجحا صديق فقير يدعى حسن و كان حسن رجل لا يعرف القراءة ولا الكتابة ولكنه كان شديد الطيبة و الوفاء وكان جحا يحب ان يساعده دوما . وفى يوم من الايام ذهب حسن الى جحا يقول له انه يريد ان يصنع ختما و لكن ليس لدية المال الكافى لذلك . قال جحا على الفور لا بأس سوف نعثر على طريقة لصنع ذلك الختم !

وبالفعل انطلق جحا مع صديقة حسن الى السوق الذى به صانع الاختام . وقف جحا يسأل الرجل و قال : نريد ان نصنع ختما فكم يكلف الحرف الواحد ؟ رد صانع الاختام : الحرف الواحد يكلف عشرة دراهم . قال حسن صديق جحا : و لكن ليس معنا سوى عشرين درهما فقط . فقال الرجل يمكنكم صناعة حرفين فقط بهذا المبلغ . فكر جحا قليلا ثم ابتسم فى خبث و قال للصانع : حسنا اصنع لنا ختما باسم ” خس ”

تعجب الصانع و قال فى دهشة : و لكن ما هذا الاسم العجيب ؟ قال جحا : و ما شأنك .. اصنع ما نريد و سوف اعطيك العشرين درهما . قال الصانع حسنا و ما شانى و بدا فى كتابة الختم و عندما جاء لوضع النقطة على حرف الخاء . قال له جحا مسرعا : ضع النقطة على اخر السين .. ضحك الصانع و قد فهم ان ما يريده جحا هو اسم ” حسن ” تعجب من ذكاء جحا و صنع لهم الختم و لم ياخذ منهما شيئا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق