قصص أطفال

قصص اطفال رائعة طويلة نتعلم منها دروسا وعبرا مفيدة في الحياة

قصص الاطفال من اكثر القصص المسلية المحبوبة ، فهي قصص ذات طابع جميل جدا ، هل رأيت من قبل طفل لا يحب قراءة القصص او الاستماع لها كل ليلة وبصفة خاصة قبل النوم ؟ ، اليوم القصص اصبحت من اهم الهويات ليس فقط للاطفال الصغار بل للكبار كذلك ، من المهم جدا بالنسبة للام ان تجعل الطفل يعتاد على قراءة القصص لكي يتعلم الكثير من الصفات الحميدة ، وكذلك من اجل قضاء اوقات الفراغ فيما يفيد ، موعدنا اليوم من خلال موقع قصص واقعية مع مجموعة متنوعة و مميزة من اجمل قصص اطفال رائعة طويلة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الطفل حسان واهمية الصدقة

 

تدور احداث هذه القصة حول طفل صغير يسمى حسان ، حسان يبلغ من العمر 10 اعوام ، بالرغم من صغر سن حسان حيث ان الاطفال الصغار في مثل عمره يحبون كثيرا اللعب و قضاء اوقات الفراغ في اللهو الا ان حسان لم يكن كباقي الاطفال ، حسان يحب كثيرا التعلم حتى انه عندما يلعب فهو دائما ما يبجث عن الالعاب المسلية وفي نفس الوقت المفيدة ، من هوايات حسان قراءة القصص المعبرة بالاضافة الى حل الالغاز والعاب العقل ، حسان طفل مهذب والجميع يحبه سواء معلموه في المدرسة والذين يرون بانه مميز عن باقي التلاميذ ، ايضا جيرانه في الحي يشهدون له بطيب الخلق.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال عربية جديدة 

 

الطفل حسان هو مصدر فخر لاسرته ، بسبب سمعته الجميلة في كل مكان ، في يوم من الايام وخلال احد  الدروس الدينية في المدرسة والتي كانت تدور حول الصدقة تعلم حسان درسا مهما ، الصدقة من اهم الامور التي يجب على كل مسلم ان يهتم بها ، كما ان الله وعد الذي يتصدق بالثواب العظيم ، هذا الامر كان بمثابة تحدي جديد لحسان ، قرر حسان ان يدخر من مصروفه كل يوم جزءا ولو قليلا ليقوم مع نهاية كل اسبوع بالتبرع به واخراجه في صورة صدقة ، حسان ولانه طفل مهذب و ذكي فهو يحب كثيرا القيام بالاعمال الخيرية ، ليس من اجل الحصول على المدح بل لانها من اهم تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

 

بالفعل قام حسان بالتبرع بما تمكن من جمعه من مال الى الفقراء و المساكين ، شعر حينها حسان بسعادة كبيرة لانه ساعد مسكين ربما يكون جائع ولم يأكل منذ فترة ، لم يتوقف حسان عند هذا الحد بل اخذ حسان يدعو زملائه للقيام بنفس ما يقوم به ، حتى معلموه في المدرسة ، اسرة حسان ايضا  قررت ان تساعده فيما يقوم به ، شعر حسان بانه قام بامر حسن كبير من خلال حث المحيطين به على التبرع بما يقدرون به من اموال للفقراء و المساكين و المحتاجين ، في النهاية شكر والد حسان ابنه على ما يقوم به من خير وقال : انا فخور بك يا حسان فعلى الرغم من صغر سنك الا انك تقوم بافعال حسنة اقتداء بسنة نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال ٣ سنوات قصة سأزرع شجرة وقصة الطائر المغرور

 

 

قصة الارنب البخيل و الارنب الكريم

 

يحكى انه وفي احدى الغابات الكبيرة كان هناك ارنبان يعيشان الى جوار بعضهما البعض ، الاول معروف عنه انه ارنب بخيل ببينما الآخر ارنب كبير والجميع يحبه ، في يوم من الايام كانت السلحفاة تشعر بالجوع الجديد ولا تجد ما تأكله خاصة ان فصل الشتاء قد اقترب ويصبح العثور على الطعام امر صعب ، ذهبت السلحفاة الى الارنب البخيل لان منزله هو الاقرب لها ، قالت السلحفاة : مرحبا يا جاري هل يمكن  ان احصل على بعض الطعام من عندك ؟ ، شعر الارنب بالغضب لانه بخيل ولا يحب اخراج الطعام لاحد وقال : في الحقيقة لم اخرج بعد للحصول على الطعام ولكني اعدكِ ايتها السلحفاة اذا عدت ومعي الطعام سوف اعطيكي منه.

 

قالت السلحفاة : حسنا شكرا لك يا جاري ، لان السلحفاة كانت تشعر بالجوع الشديد ذهبت الى الارنب الكريم ، طرقت السلحفاة الباب ففتح الارنب وقال : مرحبا يا جارتي السلحفاة كيف اخدمك ؟ ، قالت السلحفاة : في الواقع انا اشعر بالجوع الشديد ولا يوجد في منزلي اي طعام هل لي ببعض الطعام من عندك يا جاري ؟ ، قال الارنب : بالطبع يا جارتي العزيزة لحظة وسوف اعود لكي مرة اخرى انتظري هنا ، عاد الارنب ومعه سلة مليئة بالطعام ، شعرت السلحفاة بسعادة كبيرة لان الارنب اعطاها الكثير من الطعام ، عادت السلحفاة الى بيتها وهي فرحة لان جوعها واخيرا سوف ينتهي وستأكل كثيرا.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال الاسد والفار من اجمل قصص الاطفال

 

تمر الايام ويتعرض الارنبين لمشكلة في الغذاء ، قرر الارنب البخيل التوجه الى السلحفاة من اجل ان يطلب منها بعض الطعام ، قالت السلحفاة للارنب البخيل : في الواقع الطعام الذي معي لن يكفي ليوم واحد فقط انا اعتذر منك ، كانت السلحفاة غاضبة لانها كانت تعلم ان هذا الارنب لم يقم بمساعدتها عندما كانت جائعة على الرغم من انه كان يمتلك الكثير من الطعام ، اتى الارنب الكريم لبيت السلحفاة وطلب منها القليل من الطعام ، على الفور قدمت السلحفاة الكثير من الطعام الذي لديها للارنب الكريم وقالت له : انت ارنب كريم جدا وتستحق ان اعاملك مثلما عاملتني تفضل وخذ ما تريده من الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى