قصص قصيرة

قصة مسلسل الطاووس والقصة الحقيقية التي تناولها في الخفاء

أثير جدل على نطاق واسع حول القصة الحقيقية لمسلسل الطاووس، واشتعلت جميع وسائل التواصل الاجتماعي تؤكد أن قصة مسلسل الطاووس مأخوذة من قصة حقيقية وهي القصة الشهيرة لواقعة فتاة “فيرمونت”، أما عن الجماهير فانقسمت لفريقين، فمنهم من رأى رفض رفضا قاطعا استكمال عرض حلقات المسلسل بحجة أن القضية لاتزال مفتوحة، وأنه يجب ألا تتناولها الأعمال الفنية؛ والجانب الثاني من الجماهير رأى وأيد استكمال حلقات المسلسل وإخراج مثل هذه القضايا الشائكة للنور على يد الفن وممثليه.

وقد قيل أن قصة مسلسل “الطاووس” قصة مستوحاة من على أرض الواقع حيث أنها تمثل الآلاف من القصص حول العالم، والمسلسل في حد ذاته يمثل قضية انتشرت انتشارا واسعا ألا وهي قضية التحرش بداية من التحرش اللفظي ووصولا بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

قصــة مسلسل الطاووس

شارك في العمل الفني الدرامي الرمضاني 2021 “الطاووس” نخبة كبيرة من ألمع نجوم الفن، حيث قامت بدور البطولة الفنانة “سهر الصايغ” وظهرت بشخصية “أمنية” الفتاة الفقيرة التي تعرضت للاغتصاب الجماعي.

أما عن الفنان السوري العملاق “جمال سليمان” فقام بدور محامي الدفاع عن أمنية والذي تعرض للكثير من محاولات التهديد والتي وصلت للضرب والضغوطات لتركه القضية بأكملها حيث أنه كان في مواجهة وصدام مع أصحاب النفوذ والذين يوقنون دوما بأن القضاء والسلطة بأيديهم.

وشاركت أيضا في هذا العمل الدرامي الناجح سيدة المسرح الفنانة “سميحة أيوب” والتي جسدت دور “ماتيلدا” السيدة المسيحية التي بقلبها الطيب احتضنت الفتاة المسكينة أمنية.

نتناول أولا ما الإيحاء وراء اختيار اسم الطاووس خصيصا لهذا العمل الدرامي؟!

اختير اسم الطاووس للعمل الدرامي لما يوحي من الغطرسة وكبر نفوس أبناء الذوات والأثرياء، ورؤيتهم الدائمة لأبناء الطبقة المتوسطة والمعدمة بأنهم دونهم، والجميع بالنسبة لهم دون، وبالطبع إلا ما رحم ربي منهم.

رؤية هؤلاء القوم ويقينهم بأنهم دوما فوق القانون وفوق المسائلة القانونية وغيرها، ولكن أين سيذهبون من قاضي السماء؟!

وقد كان اختيار موفق من صناع هذا العمل الدرامي الذي أشيد به فعليا.

نتناول ثانيا القصة التي تناولها المسلسل الدرامي الطاووس:

تدور أحداث مسلسل الطاووس حول فتاة مصرية فقيرة، لا ترغب من الحياة بأكملها إلا تحقيق أحلامها البسيطة والتي تتمثل في تنعمها بالصحة والستر مع والدها كحال أغلبية الشعب المصري، ولكن ليتهم تركوا لها حلمها البسيط ولكنهم استكثروا عليها بساطة حلمها، فقد انقلبت حياتها بعد المأساة التي تعرضت لها عندما تم اغتصابها عنوة وجبرا على يد ثلاثة من الشباب الأثرياء وذوي النفوذ بأن وضعوا لها مادة مخدرة، وقد دبروا لها مكيدتهم أثناء عملها الخدمي بإحدى حفلات الزفاف لإحدى الأسر الثرية.

سلبوها أعز ما تملكه كل فتاة شريفة عفيفة، والأسوأ من كل ذلك قاموا بتصويرها أثناء مناوبتهم عليها، وقاموا أيضا بنشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي ليجعلوا فضيحتها في العلن.

وإثر الحادث علاوة على الأوجاع الجسيمة التي لحقت بقلبها إلا أنها تتلقى صفعات قوية الصفعة تلو الأخرى من عالم من حولها لا يرحم الضعيف ولا يجبر كسره، فتكسر صمتها وترغب في كشف سالبوها حق الحياة.

أما عن القصة الحقيقية لمسلسل الطاووس التي تناولها في الخفاء:

قصة اغتصاب فتاة فيرمونت، وهي واقعة اغتصاب جماعي زعم أنها وقعت في أبريل لعام 2014 ميلاديا، وقد كانت ضحيتها فتاة والتي تم الاعتداء عليها جنسيا واغتصابها على يد مجموعة من شباب من أبناء كبار الأثرياء والمشاهير أيضا.

قاموا بالتناوب عليها، كما أن كل واحد منهم قام بحفر الحرف الأول من اسمه على جسدها، والأمر من كل ذلك أنهم قاموا بتصويرها، وقد فعلوا كل ما فعلوه بها بعدما قاموا بوضع مادة مخدرة كانوا قد جلبوها من الخارج، وهي مادة تعمل بطريقة معينة ولا يستطيع الحصل عليها إلا من معه الكثير من الأموال، كانت الواقعة بفندق فيرمونت بوسط القاهرة.

قاموا بإرسال مقطع الفيديو الخاص بفتاة الفيرمونت المسكينة لأصدقائهم كنوع من أنواع الاستعراض والتباهي أمامهم بجريمتهم التي لا يغفرها شرع ولا دين ولا أي إنسان يحمل قلب سليم، واستعملوا الفيديو نفسه كمادة لإخراس الفتاة نفسها.

أكد فيما بعد محامي الدفاع خاصتها أن الفتاة قد حملت نتيجة ما فعلوه بها وكانت حينها ابنة السابعة عشر!

ما رأيك فيما يفعله البعض من الأثرياء من تدليس للوقائع والحقائق، وتغيير مجراها الطبيعي لتصب في النهاية لمصالحهم الشخصية؟!

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصة مسلسل طائر النمنمة ونجاح دام سنوات بتركيا والوطن العربي

قصة مسلسل عندما تشيخ الذئاب ثلاثية الدين والجنس والسياسة

قصة حياة وكفاح ونبذة عن كتابات الكاتب الأمريكي هيرمان ملفيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى