قصص قصيرة

قصة خيالية قصيرة جدا 5 أسطر للكبار قمة في الروعة والإفادة

قصة خيالية قصيرة جدا

القصص الكثيرة قصص سهلة القراءة والإفادة، قصص على الرغم من صغرها إلا أنها عادة ما تكون تحمل بطياتها الكثير من الإفادة والعبرة والحكمة أيضا.

دائما ننوه بضرورة القراءة، هي ثمرة جهد وأعمال السابقين نأخذها بكل يسر ولين بمجرد قراءتها والاطلاع عليها.

تقابلنا الكثير من مواقف الحياة الصعبة يمكننا تجاوزها بمجرد إعادتها على آراء وتجارب من سبقونا، لا من خلال الخوض بتجربتها والتي من الوارد الفشل بها.

7 قصص خيالية قصيرة جدا 5 أسطر للكبار

صورة كتاب
المعرفة بالقراءة

أولا/ قصـــــــــة النسر الصغير والصيصان:

بيوم من الأيام قامت أنثى النسر ببناء عش فوق جبال عالية، وضعت بالعش 4 بيضات، قام زلزال فتساقط البيض ووصلت بيضة واحدة تحت دجاجة ترقد في الأساس على بيضها، فقست بيضاتها ونسر صغير أيضا، كبر النسر معتقدا بأنه فرخة، وبيوم ذهل بنسور تحلق في السماء عاليا، تمنى لو أنه مثلهم ولكنه مات وهو معتقد نفسه فرخة!

ثانيا/ قصــــة زواج الأحباء:

شاب وفتاة بنفس العمر، يحبان بعضهما منذ سن السابعة، اجتمعا على حب الصيد والشغف به يوميا بموعد محدد، وعلى الرغم من كثرة الحب الذي يحملانه بقلبيهما إلا أنهما لا يستطيعا الزواج، وبيوم سمع الشاب صوتا قادم من المياه أثاره فضوله فألقى بنفسه بالمياه لبرى مصدر الصوت، وإذا به يجد منزلا أسفل المياه فيدخله ويجد صندوقا به ماسة نادرة كبيرة للغاية، فيصبحان هو والفتاة من أثرياء العالم ويتزوجان وينعمان برغد العيش.

ثالثا/ قصـــــــة رجل الإعلانات وأثره في تغيير حياة الأعمى:

كان هناك رجل أعمى يضع قبعته أمامه وبجواره لوحة كتب عليها (أنا أعمى أحتاج المساعدة)، مر رجل إعلانات بجواره ولم يكن معه المال ليساعده، ولكنه أمسك باللوحة وكتب عليها شيئا، ومن بعدها لاحظ الأعمى تغيرا في الأموال التي وجدها قد ملأت القبعة، سأل أحد المارة عليه ما المكتوب على اللوحة بجانبي، فأخبره الرجل: “إننا بفصل الربيع، ولكني حرمت من رؤية جماله”.

رابعا/ قصــــــة الملك العادل وفكرة لتعميم الأخلاق الفاضلة بين شعوبه:

انتشر في عهده الحسد والحقد، فقام بجمع شعبه بميدان عام وأراد تعليمهم درسا في الفضائل على أرض واقعية، فأمر بإحضار أكثر اثنين اشتهرا بالحسد والحقد، وأمر أن يطلب أحدهما شيئا وسيحقق له ما طلبه ويزيد ضعف ما طلب للآخر، لم يرد أحدهما أن يطلب قبل الآخر، ولم يتكلم أحدهما إلا بعدما هددهما الملك بقطع رأسيهما.

فقال أحدهما: “اقتلع عيني”!

فهم الشعب بأكمله مدى أثر الحسد والحقد على النفوس حيث أنه أراد الضرر لنفسه ليلحق ضعف الضرر بالآخر الذي لا يعرفه من الأساس.

خامسا/ قصـــــــــــة التائه والدليل العجيب:

بيوم من الأيام رئي رجل يحفر في الصحراء وقد بدا عليه القلق والتوتر والحزن الدفين؛ فاقترب منه من رآه وسأله: “عما تبحث؟!”

فأجابه قائلا: “أبحث عن أموال لي كنت قد دفنتها بالصحراء”.

الرجل: “ولم تجعل لك دليلا أو علامة على مكانها”.

الرجل: “قد وضعت، فقد كانت غمامة بيضاء كبيرة فوق المكان الذي حفرت ووضعت به الأموال”!

سادسا/ قصــــــــــــــــة الرجل الطامع وقضائه لنحبه:

يحكى أنه بيوم من الأيام استدعى أحد الملوك أحدا من مملكته وأخبره قائلا: “سر في الأرض ما شئت، وسأملكك على كل الأراضي التي سرت عليها”.

ولازال الرجل يجوب بقاع الأرض سيرا على قدميه، ولكما حدثته نفسه وأحثته على العودة أبى وأراد أن يتزود بالمزيد من الأراضي بدافع طمعه وجشعه، ولم يعد للملك مرة أخرى، يقال أنه تاه في بقاع الأرض، ويقال أنه قضى نحبه من شدة الإنهاك والجوع، وفي كل الأحوال لم يربح شيئا بل خسر كل شيء بما فيهم كنز قناعته الذي لا يفنى أبدا.

سابعا/ قصـــــــــــة الجزاء من جنس العمل:

يحكى أن أمير البلاد أراد الزواج بفتاة من المملكة، كان ذو حظ وافر من الحكمة على الرغم من صغر سنه.

دعا كل فتيات المملكة، وأعطى لكل واحدة منهن مجموعة من البذور، وأعلن بينهن أن صاحبة أفضل زراعة بينهن هي الفائزة بقلبه والمتوجة على عروش قلبه ومملكته، وحدد موعد اللقاء.

مر الوقت سريعا، وعادت جميع الفتيات كلهن يحملن أجمل النبتات باستثناء واحدة، كانت تشعر بالخجل لحالها إلا أنها كانت المتوجة على مملكة قلب الأمير.

لقد أعطاهن جميعا بذورا فاسدة لا تصلح للزراعة، وجميعهن قمن بالغش إلا هذه الفتاة الأمينة التي تزوجها الأمير لما علم بها من صلاح بقلبها، ففي النهاية يريد إصلاح مملكته لا إفسادها.

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

3 قصص قصيرة عن الاخلاق والفضائل

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق في عهد الرسول

قصة قصيرة للكبار قصص حقيقية من الحياة اليومية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى