قصص أطفال

قصة حسناء والفقير المحتاج قصة قصيرة مفيدة للأطفال

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة قصيرة جميلة للأطفال فيها بعض العبر الدينية والمعلومات الاسلامية المفيدة والمميزة للأطفال من عمر 3 سنوات حتي 12 سنة نتمني ان تنال إعجابكم .. القصة بعنوان حسناء والفقير المحتاج استمتوا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .. اترككم الآن مع احداث القصة واتمني لكم قراءة ممتعة ومفيدة .

حسناء والفقير المحتاج

كانت حسناء بنتا جميلة حسنة الخلق، كانت تحب كل الناس، وكان لها أب يراعيها وكانوا فقراء ولكنهم كانوا راضين بهذه العيشة ويحمدون ربهم على النعم، وفي يوم خرجت حسناء مع أبيها للتنزه وشاهدا الفقير والغني، وشاهدا الكثير من الأشياء والمشاهد، نظرت حسناء إلى السماء وراحت تسأل أباها: كيف خلق الله السماء ؟ وتقول له، إنني متعجبة لأن السماء بدون أعمدة تريد وكيف خلق الله الأرض وسواها؟ قال لها: يا بنيتي لا تتعجبي من خلق الله، إنه هو القادر على كل قالت له: سبحان الله!

وذهبوا للبيت بعد أن عرفت من أبيها معلومات عن المخلوقات، وفي يوم آخر طلبت حسناء من أبيها أن تخرج مع صاحبتها تتنزه، وقد شاهدتا فقيرا ينادي ليعطيه الناس مالا، أو أي شيء ليعيش، فتأثرت حسناء من هذا الموقف، ولكنها لم تجد معها مالا، فأخذت هذا الفقير معها، وكانت صاحبتها تقول لها: هذا الرجل غشاش يسرق مال الناس، وهو غني وبخيل، قالت لها حسناء، لا تظني في الناس ظنا سيئا وظني ظنا حسنا، ولما وصلت إلى أبيها قالت له: إن هذا الرجل فقير يحتاج المساعدة من الناس حتى يعيش.

قال لها أبوها: أشكرك على حسن خلقك وكرمك. قالت له: يا أبي إن المال مال الله واذا كان معنا مال فلابد أن نعطي الفقير بعضا منه لأنه يحتاج إليه .. قال لها : إنك صغيرة ولكن قلبك حنون وأخذ الفقير المال ودعا لها بالنجاح في أي عمل صالح وكبرت حسناء وعلمت كل طفل وطفلة أن يعطفوا على الفقير، وكبروا وعرفوا وعلموا أطفالا، وهكذا يكبرون ويعلمون، حتى صاروا جيلا يعبد الله ويعطف على الفقير ويعلم أن المال مال الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى