قصص مضحكة

قصة جحا مضحكة قصة جحا والارنب

من اكثر الشخصيات الشهيرة التي يحبها الاطفال و حتى الكبار ايضا شخصية جحا ، فمن منا لا يحب قراءة قصص جحا وما تحويه من احداث فكاهية و التي قد تصل الى حد الجنون في بعض الاحيان ، جحا معروف عنه استعماله لعقله في كثير من الامور ، الامر الذي يجعل من قصصه و مواقفه كوميدية و مسلية الى اقصى حد ، واليوم موعدنا مع واحدة من اشهر قصص جحا وهي قصة جحا و الارنب ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة جحا و الارنب

 

في يوم من الايام وبينما كان جحا يسير في الطريق بمفرده رأى رجلا يتعرض للسرقة من بعض اللصوص ، على الفور لم يتردد جحا وانطلق مسرعا لمساعدة هذا الرجل و تخليصه من اللصوص ، تمكن جحا من انقاذ الرجل الذي اخذ يشكر جحا كثيرا ، طلب الرجل من جحا ان يأتي معه الى المنزل لكي يستضيفه ويعبر له عن شكره ، في البداية رفض جحا ولكن مع اصرار ذلك الرجل وافق جحا ، وصل جحا الى منزل الرجل فقام الرجل باهداء جحا ارنبا سمينا ، سعد جحا بذلك كثيرا وشكر الرجل واخذ الارنب وعاد الى منزله.

 

اقرأ ايضا : حكايات جحا المضحكة

 

بعد اسبوع عاد الرجل الى جحا واخذ يطرق الباب كثيرا ، خرج له جحا ولكن جحا لم يتذكر ذلك الرجل وسأله : ماذا تريد يا اخي ؟ ، قال له الرجل : الا تتذكرني يا جحا ؟ ، قال جحا : في الحقيقة لا اتذكرك ، قال الرجل : انا ذلك الرجل الذي انقذته من اللصوص واهداك الارنب في الاسبوع الماضي ، قال جحا : نعم تذكرتك انت بحق انسان طيب فالارنب كان طعمه لذيذ جدا ، لقد اكلت منه انا وزوجتي وابنائي حتى شبعنا ، قال الرجل لجحا : اذا زوجتك تعرف الطهو يا جحا ، تعجب جحا من هذا السؤال ولكنه اجابه قائلا : نعم ان زوجتي ماهرة جدا في الطهي خاصة في طهي الارانب.

قال الرجل لجحا : لا يمكنني ان اصدق ما اقوله حتى اجرب طهي زوجتك ، قال جحا : لك ما اردت ايها الصديق هيا تفضل معي الى الداخل وسوف اجعلك تتذوق اشهى الطعام ، دخل جحا مع الرجل الى المنزل وطلب جحا من زوجته ان تعد بعض الطعام ، بدأ الرجل يأكل و جحا يتعجب من هذا الرجل ، فالرجل لا يتوقف عن الاكل حتى انه لا يرد على حديث جحا ، انتهى الرجل اخيرا من طعامه وقال : لقد صدقت يا جحا ان زوجتك ماهرة جدا في اعداد الطعام ، لقد اكلت اليوم الذ طعام في حياتي ، بعدها انصرف الرجل من منزل جحا وغادر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصة جحا وحمار الوالي 

 

في اليوم التالي سمع جحا باب بيته يدق ، فتح جحا الباب فوجد بضعة من الرجال يقفون عند الباب ، قال جحا : من انتم وماذا تريدون ؟ ، قال رجل من ضمن الرجال : نحن جيران الرجل الذي اهداك الارنب ، سكت جحا قليلا وقال : ان ذلك الرجل كان طيبا جدا معي ولا يمكن لي ان اخذل جيرانه ابدا ، ادخل جحا الرجال وطلب من زوجته اعداد الطعام لهم ، اكل الرجال وبعد ان انتهوا من تناول الطعام اخبروا جحا بان زوجته طاهية بارعة جدا ، وان الطعام شهي للغاية ، رد عليهم جحا بان زوجته فعلا طاهية بارعة وهي تجيد الطهي جدا وطعام اليوم اثبت صدق ما يقوله.

 

قصص
قصة جحا و الارنب

 

بعدها انصرف جيران الرجل صاحب الارنب بعد ان تناولوا الطعام ، في اليوم التالي دق باب جحا ، فتح جحا الباب فوجد رجالا لا يعرفهم ، سألهم جحا : من تكونون ؟ ، قالوا : نحن جيران جيران الرجل الذي اهداك الارنب ، فورا تذكر جحا الرجل الذي اهداه الارنب ، فكر جحا في حيلة تجعله يتخلص من هذه الزيارات كل يوم ، قال جحا : هيا ادخلوا فسوف اكرمكم كما اكرمت جيرانكم ، قال الرجال : يا لك من شخص كريم يا جحا ، قدم جحا الى الرجال ماء ساخن ، غضب الرجال كثيرا وقالوا : يا جحا ما هذا الذي تقدمه لنا انه فقط ماء ساخن ، قال جحا : اعلم ان هذا ماء ساخن فهذا مرق مرق الارنب يا جيران جيران صاحب الارنب.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا قصص واقعية : حكايات جحا حكايات مضحكة ومواقف طريفه وكوميدية

 

قصص جحا في الواقع قصص جميلة جدا و مسلية ، فهي قصص تحكي المواقف العديدة التي يتعرض لها شخصية جحا ، من ضمن المواقف ما تشير الى ان جحا شخصية ذكية جدا مثلما حدث في قصتنا اليوم ، فلقد اراد جحا ان تنتهي هذه الزيارات المتتالية لمنزله ، ومن المواقف ايضا ما تدل على ان جحا شخصية غبية ، هي في الواقع مزيج ما بين الذكاء و الغباء الامر الذي جعل شخصية جحا من اكثر الشخصيات الكوميدية المعروفة و المحبوبة من قبل الصغار و حتى الكبار ايضا ، فمن منا لا يحب قراءة قصص جحا المسلية التي يمكن قضاء اوقات الفراغ في قرائتها بدون كلل او ملل .. نتمنى ان تكون هذه القصة قد اعجبتكم وانتظروا المزيد من قصص جحا المسلية و المضحكة من خلال موقع قصص واقعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى