قصص حبقصص قصيرة

قصة حب وتضحية رائعة جداً عبرة لجميع الازواج أنصحكم بالقراءة

نرحب بكم زوار موقعنا قصص واقعية قصة جميلة ورائعة لزوجة مخلصة ومضحية لأقصي درجة، تضرب لنا مثل في الحب والتضحية، قصة حب رائعة وجميلة جداً عبرة للأزواج لا تفوتها، وللمزيد من اجمل القصص المفيدة، يمكنكم دائماً زيارة قسم : قصص قصيرة ، لقراءة كل ما هو ممتع ومفيد .. أترككم الآن مع القصة الرائعة وأتمني لكم وقتاً سعيداً .

قصة تضحية ووفاء

يحكي ان كان هناك زوجة معروفة بالكرم والطيبة وحسن الخلق قدر لها الله أن تتزوج من رجل عصبي وكثير المشاكل، وكان دائماً يشكو من طبخها الذي لم يرق له منذ يوم زواجهما، وعلي الرغم من سعيها الدائم لتقديم كل ما لذ وطاب من الطعام، حيث تظل طوال يومها في المطبخ تحاول طبخ أجمل الطعام لزوجها، ولكنه دائم يقابلها بالصراخ قائلاً أن طعامها سئ المذاق وأنه يحتاج إلي المزيد من الملح والمنكهات .

حاولت الزوجة الطيبة أن تراضيه كثيراً وأن تقنعة أن الطعام لذيذ وأنه سيعتاد عليه مع الوقت، وحاولت كثيراً أن تشرح له مدي تعبها ومحاولاتها المستمرة لتنل رضاه وتحضر له ما يحب، إلا انه كان دائماً لا يستجيب ويستمر غي تعنيفها بأصعب وأسوء الألفاظ والعبارات القاسية، كانت الزوجة الخلوقة تصبر تتحمل وتدعو الله عز وجل أن يهدي زوجها ويوفق بينهما .

مرت الايام علي نفس الحال وسئم الزوج من طبخ زوجتة وتصرفاتها، فإتخذ قرار بتهديدها لترجع عن تصرفاتها، وقال لها أنه سيتزوج عليها إن لم تغير من طعامها وطريقتها، ولكن إستمرت الزوجة علي نفس الحال، فأخبرها زوجها أنه سوف يتزوج غداً وفعلاً أحضر فستان زفاف ووضعه في الغرفة حتي تنطبق عليها الحيلة، كمحاولة أخيرة منه لتغيير تصرفات وطعام زوجته .

وفي يوم الزفاف الوهمي، دخلت الزوجة إلي الغرفة وقام بكتابة ورقة صغيرة ووضعها داخل الفستان وخرجت مسرعة من الغرفة، وعندما جاء المساء دخل الزوج ليرجع الفستان إلي أصحابة بعد فشله في تغيير تصرفات زوجتة، فإذا به يجد الورقة وبدأ يقرأ الرسالة التي كتبتها زوجتة وكان بها ما يلي : أختي .. أردت فقط أن أخبرك أن سبب هذا الزواج هو أن طعامي لا يعجب زوجي لأنه خالي من الملح والمنكهات فقط، فزوجي الحبيب مريض بمرض خطير، ولكنه يذعر ويخاف كثيراً من فكرة المرض، فقررت أن أخفي علية الموضوع حتي لا يصاب بالألم والخوف لأنه عصبي وأخاف عليه أن يسبب الضرر لنفسه، وأرجو منك ألا تضعي الملح أو المنكهات أثناء طبخك للطعام لأنها تضره بشكل كبير جداً ولا تتناسب مع مرضه كما أوصي الأطباء .

الحكمة من القصة : لا تتسرع في الحكم علي الآخرين ، فأحياناً تكون تصرفات من يحبونك صدقاً غير منطقية وغير مفهومة بالنسبة لك، ربما تشعر أنهم غير مبالين وغير مهتمين، ولكن الحقيقة أنهم أكثر الناس لطفاً بك وحباً لك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى