قصص أطفال

القط الصغير نونو وإصبع الموز قصة للأطفال قبل النوم

حواديت بقلم منى حارس

ما أجمل تلك الحدوته الصغيره التي نحكيها لأطفال الصغار ، فالحكاية مفيدة جدا فهي تزرع في عقولهم الصغير فكرا وتعلمهم درسا ، يساعدهم في أمور حياتهم والمستقبل ، ةنحاول من خلال الحدوته أن نعلمهم بعض الأمور التي يجب أن يتعلمها  الصغير ، نقدم لكم  اليوم في موقع قصص واقعيه قصه بعنوان القط الصغير نونو وإصبع الموز قصة جميلة للأطفال قبل النوم.

 

القط الصغير نونو وإصبع الموز قصة للأطفال قبل النوم

كان يامكان في قديم الزمان كان يعيش قط صغير اسمه القط نونو ، كان القط نونو يعيش مع امه وابيه في بيت صغير في الغابه ،  وفي يوم من الأيام قدمت الأم اللبن الى القط  ، فقالت له بحنان : تناول طعامك يا نونو نظر القط الى الحليب بضيق .

وقال بضيق : ولكني لا اريد شرب الحليب يا امي ، اريد ان اكل شيء اخر فقالت الام بتعجب : وماذا سوف تاكل يا نونو  فأنت مازلت صغير  و الحليب مفيد جدا لك ،  فقال لها لا اريد ان اشرب الحليب ،  انا اريد ان اكل مثل القرد ميمون فهو ياكل الموز اريد قطعه من الموز .

فقالت الام  بدهشة واستنكار :ولكنك يا نونو قط  و لا تأكل القطط الموز لقد خلقنا الله تعالى لا ناكل الا بعض انواع الطعام  ، والخضروات ليست من طعامنا ، وهناك حيوانات أخرى  تاكل الخضروات ولا تأكل اللحوم ، ولا تأكل اللحوم ، فقال القط بإصرار شديد  لا ولكنني اريد ان اتناول الموز ولكن الأم قالت له سوف تشعر بالمغص الشديد ، إن اكلت شيء لا يناسبك .

وضعت الأم  اللبن  أمام أبنها وذهبت لتكمل اعمال المنزل خرج القط الى النافذة ،  ينظر من النافذه الى الغابة الجميلة ، وكان القرد ميمون يجلس فوق الشجره ، امام  منزله ويتناول الموز ،  فقال القرد برجاء: ايها القرد ميمون هل تعطيني اصبع موز .

فقال له القرد ميمون :ماذا ستفعل بالموز يا صديقي ، قال القط :سوف اكله فقال القرد : ولكنك لا تأكل الموز يا نونو  ربما اصابك المغص الشديد فأنت لا  تتناول الموز ، ولكن نونو الصغير اصر على تناول اصبع الموز .

فوافق القرد وهو يقول كما تريد ، واعطى القرد اصبع موز  اكله  القط  نونو بنهم وبعدها شعر بمغص شديد جدا في بطنه ،  اخذ يصرخ  من الألم و دخلت امه الغرفة وهي تسأل بقلق :ماذا حدث يا نونو فقال بالم شديد اشعر بمغص شديد  يا أمي

قالت له الام ماذا أكلت يا نونو ، قال القط  لقد تناولت  اصبع موز ، فقالت الام بضيق ألم أقل لك يا يا نونو بان الموز لا يناسب القطط كطعام ،فكل حيوان  له طعامه الخاص يا ولدي  لماذا لا تفهم ذلك  ،

فلكل نوع حيوان خلقه الله له طعامه الخاص فمن يأكل اللحوم لا يأكل الخضروات ، ولا يستطيع اكل شيء ليس مناسب لتركيبة معدته ،  فلو اخذت شيء لا يناسبك  وتناولته ، سوف تصاب بالمرض و المغص  ومن يومها تعلم القط الصغير نونو  ان لكل حيوان طعام  خاص خلقه الله له ياكله ولا يجوز أكل الاطعمه التي لا تناسبنا أبدا حتى لا نصاب بالمرض والمغص الشديد .

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة روايات رعب وما وراء الطبيعة من الأعمال المنشورة ورقيا رواية "لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك " flash fiction " - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - وفي الأدب الساخر رواية عدلات وحرامي اللحاف

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى