قصص أطفال

قصص للاطفال ما قبل النوم تقرأها لاول مرة لاتفوتكم

الكثير من الامهات يجدون صعوبة كبيرة فى ذهاب اطفالهم الى النوم لان الطفل يشعر و كأن جزء كبير من اللعب سوف يفوتهم اذا ذهبوا للنوم و لذلك يريدون السهر ليلا للعب و المرح . ولذلك نحاول مساعدة الاطفال على النوم بطريقة مسلية و جميلة تشعر الطفل و كأنة ما زال فى مرحلة اللعب مع الام و الى جانب ذلك يتعلم الطفل من القصة عبرة مفيدة و صفة جديدة تؤثر فى شخصيتة و حياتة عموما . و من خلال موقعنا قصص واقعية نقدم لكم يوميا مجموعة قصص للاطفال ما قبل النوم جديدة و مسلية جدا و قصص اطفال جديدة و هادفة نتمنى ان تنال اعجابكم . و فى هذا الموضوع نقدم لكم قصة جديدة من قصص للاطفال ما قبل النوم قصة الارنب و الثعلب المكار .

قصص وحكايات للاطفال قصة الارنب و الثعلب المكار

قصص للاطفال ما قبل النوم
قصص للاطفال ما قبل النوم

فى يوم من الايام كان هناك ارنب صغير لونه ابيض و جميل يلعب فى الحديقة امام المنزل كل يوم مع اصدقاءة الارانب فى سعادة و سرور . وفى يوم بعد ان ذهب والده الى العمل بدأت امه مباشرة باعداد الطعام له و لاخوته و بالقيام بالاعمال المنزلية من تنظيف و خلافة . كانت الام تطلب من الارنب يوميا اللعب بهدوء فى حديقة المنزل و تحذرة من عدم الخروج منها ابدا و تقول له اياك ان تخرج بعيدا عن البيت وذلك لوجود الكثير من الحيوانات المفترسة التى من الممكن ان تلتهمة بكل سهولة لضعفة و صغر حجمة فهو فريسة سهلة المنال .

وكان الارنب الصغير يتضايق كثيرا من تعليمات والدته و ينتابة الفضول للخروج من الحديفة و التوغل فى الغابة لمشاهدة ما بها و اكتشاف الاماكن الجديدة و بالفعل خرج الارنب فى يوم الى الغابة مخالفا تعاليم و توجيهات والدته فما كان منه الا ما توقعت الام حتى خرج عليه ثعلب مكار و هم ان يأكلة و لكن الارنب الصغير ركض مسرعا تجاة المنزل و بدأ يخبر امه بكل ما حدث باكيا و معتذرا لها فعاقبته امه لانه لم يلتزم بتعليماتها و عرض نفسة للهلاك .

الدروس المستفادة من القصة :-

  • القصة تعلم الطفل الالتزام و طاعة الوالدين و عدم مخالفة اوامرهم .
  • درس عملى للطفل يبين مخاطر مخالفة توجيهات الام .
  • عدم الانخداع بما يشجعك علية الاخرون و عدم الاندفاع وراء الفضول .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق