[the_ad id="40345"]
قصص مضحكة

حكايات جحا المضحكة باقة مميزة من اجمل القصص المضحكة والمسلية لجحا

انواع القصص كثيرة و متنوعة ، فهناك قصص الرعب المثيرة و الغامضة ، وهناك القصص الرومانسية التي تنقلنا الى عالم مليء بكل الوان البهجة و السرور ، وهناك قصص الاطفال وهي من اكثر انواع القصص انتشارا ، ولكن اليوم قصتنا ستكون مختلفة تماما وهي من القصص المضحكة و المسلية جدا سواء للكبار و الصغار ، فحكايات جحا المضحكة من اكثر انواع القصص التي تحتل مكانة كبيرة في القلوب ، فجحا شخصية مشهورة جدا الجميع يعلمها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع قصص واقعية مجموعة من اجمل حكايات جحا المضحكة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة جحا و الحمير

 

ذات يوم اتجه جحا الى السوق لكي يقوم بشراء مجموعة من الحمير ، ظل جحا يبحث عن اي شخص يشتري منه مجموعة من الحمير بافضل سعر ممكن ، في النهاية قام جحا بشراء 10 حمير ، قرر جحا ان تسير الحمير امامه وهو خلفهم على ظهر حمار ، اثناء عودة جحا الى منزله ومعه الحمير قرر ان يعدهم ، وجد جحا امامه 9 حمير فقط ، لم يكن جحا مدرك انه يمتطي الحمار العاشر ، على الفور نزل جحا من على ظهر الحمار واعاد عدّ الحمير مرة اخرى.

لاحظ جحا ان عدد الحمير 10 حمير ، حينها اطمأن قلب جحا وظن انه اخطأ فقط في العدّ في المرة الاولى ، قبل وصول جحا الى منزله قرر ان يعد الحمير من جديد ، ولان جحا كان على ظهر حمار فقد عدّ امامه 9 حمير فقط ونسي امر الحمار الذي يمتطيه ، نزل جحا من على ظهر حماره واعاد مرة اخرى العد فوجد الحمير 10 حمير ، حينها قرر جحا ان يعود الى منزله وهو يسير على قدميه وقال : ان اعود الى المنزل مشيا على قدمي وانا معي 10 حمير افضل من ان اعود ومعي 9 حمير فقط.

 

اقرأ ايضا : 3 قصص جحا المضحكة

 

قصة زواج جحا

 

ذات يوم قرر جحا ان يتزوج ، وبالفعل توجه الى منزل احدى الفتيات التي تعتبر من اجمل فتيات القرية وتقدم لخطبتها ، تمت الخطبة وكان جحا سعيدا جدا بذلك ، بدأ جحا في بناء المنزل الذي سوف يعيش به مع زوجته ، كان المنزل كبيرا و ضخما ، اتى جحا بالنجار من اجل ان يقوم بتركيب الخشب للسقف و الارض ، طلب جحا من النجار طلبا غريبا جدا.

طلب جحا من النجار ان يقوم بوضع الخشب الخاص بالارض في السقف ، وان يضع الخشب الخاص بالسقف على الارض ، تعجب النجار من هذا الطلب وسأل جحا : لماذا تريدني ان اقوم بذلك ؟ ، اجابه جحا قائلا : الم تسمع عن المقولة الشهيرة التي تقول ان المرأة اذا دخلت مكان ما جعلت عاليه سافله ، في هذه الحالة سوف يعتدل وضع الخشب في المنزل عندما تدخله زوجتي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص مضحكة للأطفال جحا

 

قصة جحا و صاحب المتجر

 

في يوم من الايام كان جحا يشعر بالجوع الشديد ولكنه كان لا يملك نقودا كافية من اجل شراء الطعام ، حينها قرر جحا ان يتجه الى صديق له يملك متجر لبيع الطعام واعطائه هذا المال القليل مقابل اي شيء يتناوله جحا فقط من اجل سد جوعه ، بالفعل توجه جحا الى المتجر واخذ القليل من الطعام الذي يكفي لسد جوعه فقط ليوم واحد ، عندما رأى صاحب المتجر الوضع الذي بدا جحا عليه حزن بشدة ، واخبر جحا ان يأخذ كل ما يريده وان يرد المال فيما بعد ، مرت الايام ولم يتمكن جحا من سداد المال لصاحب المتجر ، حتى بدأ صاحب المتجر يطالب جحا بضرورة دفع الدين.

بسبب ذلك بدأ جحا يتهرب من صاحب المتجر ، فاصبح لا يمشي امامه ابدا ، واذا رآه قادما من طريق سار جحا في طريق آخر ، وذات ليلة كان جحا جالسا مع اصدقائه فرأى صاحب المتجر قادما اليه ، حينها تكلم صاحب المتجر بطريقة سيئة مع جحا ، قال جحا : كم من المال ادين لك ؟ ، قال التاجر : 40 درهما ، قال جحا : اذا غدا اعطيك 20 درهما وبعد غد 15 درهم فكم درهما يبقى لك ؟ ، قال التاجر : 5 دراهم ، هنا قال جحا بصوت عال : يا رجل اتطاردني كل هذا فقط من اجل 5 دراهم اذهب الآن وسوف اعطيك الدراهم الخمسة يوم غد ، فانصرف التاجر ولم ينطق بكلمة.

 

قصص
قصص جحا

 

قصة جحا و جاره

 

كان جحا يملك مجموعة من الاواني النحاسية والتي كان ثمنها مرتفعا ، قرر جحا ان يضع هذه الاواني عند جاره خوفا من ان يقوم اي احد بسرقة هذه الاواني لان جحا كان سيسافر لزيارة صديق له ، بالفعل ترك جحا الاواني وذهب في رحلته ، بعد ايام قليلة عاد جحا من رحلته وتوجه الى جاره من اجل الحصول على الاواني الخاصة به ، ما ان سأل جحا جاره عن الاواني حتى وضع الجار وجهه في الارض قائلا : لقد اكلت الفئران الاواني النحاسية ولم يبقى منها اي شيء ، على الرغم من ان جحا لم يصدق ما قاله له جاره الا انه تظاهر بالحزن.

قال جحا لجاره : لا مشكلة يا جاري ، عاد جحا الى منزله وبدأ يفكر في طريقة لاسترجاع الاواني النحاسية ، لاحظ جحا ان ابن جاره يلعب امام المنزل فاخذه جحا و حبسه في غرفة داخل المنزل ، تأخر ابن جار جحا فاخذ يبحث عنه في كل مكان ، عندما رآه جحا قال له : ان هناك مجموعة من العصافير قد اخذت ابنك باتجاه السماء ، قال الجار لجحا : هذا الكلام لا يصدقه عقل ايعقل ان تتمكن العصافير الصغيرة من حمل طفل صغير ؟ ، قال جحا : واذا كيف للفئران ان تتمكن من التهام اواني نحاسية ، حينها اعاد الجار الاواني النحاسية لجحا واعتذر منه.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : 4 قصص مضحكة عن جحا

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى