قصص أطفال

قصة قصيرة عن السرقة للاطفال قصة فاطمة والعقد المفقود

السرقة تعتبر من الامور القبيحة التي حذر مها ديننا الاسلامي الحنيف ، وقد حث الاسلام على تربية الطفل على ان السرقة من الامور المحرمة ، والتي سوف يتعرض فاعلها للعقاب ، ومن اجل ايصال معنى ذلك للاطفال فافضل وسيلة هي سرد القصص التي تحث على ذلك ، فاذا نشأ الطفل على سرقة الاشياء وحتى الاشياء الصغيرة او التي لا قيمة لها فانه سوف يعتاد على القيام بذلك عندما يكبر ، ولذلك من المهم على كل اب و ام ان يقدمان النصائح للاطفال ، ولا مانع من تقديمها في شكل قصص ، فالاطفال بطبيعتهم يحبون القصص كثيرا ، واليوم موعدنا مع قصة قصيرة عن السرقة للاطفال وهي بعنوان فاطمة و العقد المفقود ، فنتمنى ان تستفيدوا من احداث هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة فاطمة و العقد المفقود

 

تدور احداث هذه القصة حول فتاة صغيرة تسمى فاطمة ، فاطمة تحب جدتها كثيرا ، وفي يوم من الايام قررت الام ان تصطحب ابنتها فاطمة وتذهب لزيارة الجدة ، حيث ان جميع افراد العائلة اعتادوا التجمع في بيت الجدة كل فترة ، كانت الجدة تنتظر بشغف احفادها الصغار ، فهي تحب رؤيتهم يلعبون ويلهون في حديقة المنزل امام اعينها ، شعرت فاطمة بسعادة كبيرة عندما سمعت انها سوف تذهب الى بيت جدتها.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة نتعلم منها دروسا مفيدة في الحياة

 

كانت فاطمة تمتلك عقد جميل جدا ، قررت فاطمة ان ترتدي هذا العقد و تذهب به لزيارة جدتها ، وصل الجميع الى منزل الجدة وسلم الجميع على بعضهم ، بدأ الصغار يلعبون في الحديقة ، عندما رأت فاطمة ذلك قررت ان تقوم بوضع عقدها على الطاولة حتى لا يسقط منها اثناء لعبها ، وتركته واتجهت الى الحديقة لتلعب مع باقي الاطفال ، بعد يوم طويل مليئ باللعب و اللهو قرر الاطفال الدخول الى المنزل واخذ قسط من الراحة.

تفقدت فاطمة الطاولة التي وضعت عليها العقد فلم تجده ، حزنت فاطمة كثيرا لانها لم تجد العقد واخذت تبكي ، سألتها الجدة : ماذا بكِ يا فاطمة ؟ ، قالت فاطمة : لقد وضعت العقد هنا يا جدتي وخرجت لكي العب في الحديقة ، وعندما عدت لم اجد العقد ، قررت الجدة ان تقوم بجمع الاطفال وسألتهم من شاهد عقد فاطمة ؟ ، البعض من الاطفال لم ينطق بكلمة ، والجزء الآخر اجاب الجدة بانهم لم يروا شيئا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال قبل النوم روعة تعلمنا دروسا وعبر مفيدة

 

اخذت الجدة تفكر في حيلة تمكنها من معرفة من اخذ عقد فاطمة ، حينها قالت الجدة لاحفادها : ايها الصغار لقد عرفت من اخذ العقد ، انها الهرة الكبيرة ، هيا ابحثوا عن العقد ومن يتمكن من العثور عليه سوف يحصل على جائزة قيمة ، انطلق الاطفال الصغار يبحثون عن العقد هنا و هناك ، وبعد فترة من البحث عادت غادة وهي تحمل العقد في يدها ، وقالت : لقد وجدت العقد يا جدتي.

 

قصص
قصة فاطمة و العقد المفقود

 

قالت الجدة لغادة : واين وجدتي هذا العقد يا غادة ؟ ، قالت غادة وهي خجولة : لقد كان في حقيبتي ، ردت الجدة : اذا هيا يا اطفال لنصفق جميعا لغادة لانها تمكنت من العثور على العقد الذي اخذته الهرة ، بعدها اخذت الجدة غادة وقالت لها : ان السرقة امر سيء جدا يا عزيزتي ، وعلينا الا نقوم بمثل هذه الافعال ، واهدتها الجدة عقدا جميلا ، هنا قالت غادة : حسنا يا جدتي انا آسفة لاني اخذت عقد فاطمة ، واعدك الا اكرر هذا الفعل مرة اخرى.

 

العبرة من القصة

 

السرقة من الامور المكروهة ، ومن المهم جدا تعليم الطفل منذ صغره ذلك ، وفي حالة اكتشف الاب او الام ان ابنهما سرق شيئا ، فعليه الا يعاملانه بقسوة ، بل ان يفعل مثلما فعلت الجدة في هذه القصة ، فالاطفال يحتاجون الى اسلوب خاص من اجل تلقينهم الدرس المفيد ، كما ان معاملة الطفل بقسوة تجعله خائفا ضعيف الشخصية ولا تخلق منه شخصا ناجحا ابدا.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : الدب الكسول والسمكة الصغيرة قصص اطفال هادفة بقلم منى حارس

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى