قصص أطفال

قصة الفأر والاسد من اجمل قصص الاطفال لنوم هادئ

القصص عالم مشوق و مثير و بصفة خاصة قصص الاطفال المسلية و المفيدة في نفس الوقت ، فلا يوجد طفل لا يحب سماع القصص او قرائتها ، كما ان القصص اصبحت احد اهم وسائل التربية اليوم ، حيث يتم ايصال المغزى او الهدف من القصة الى الطفل من خلال سرد احداث القصة باسلوب مشوق و مثير يجعل الطفل يقتنع بان كل ما يُقال له هو شيء صحيح عليه تطبيقه في حياته ، الامر الذي يعود بالنفع على المجتمع ككل ، و اليوم نقدم لكم واحدة من اجمل قصص الاطفال وهي قصة ( الفأر و الاسد ) ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اسد غاضب
قصص حيوانات

 

قصة الفأر و الاسد

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات البعيدة حيث كان هناك اسد معروف عنه قوته و سيطرته على جميع انحاء الغابة ، فقد كانت جميع الحيوانات تخشى هذا الاسد وكانو يلقبونه بلقب ( الملك ) ، و في يوم من الايام كان هناك فأر يلعب بالقرب من عرين الاسد واستغرق الفأر في الركض و اللعب ونسي انه اصبح داخل وكر اخطر حيوان في الغابة وهو وكر الاسد الملك ، و بينما كان الاسد نائما و الفأر يلعب ويلهو انزلقت قدم الفأر ليسقط على يد الاسد ، ولسوء حظ الفأر استيقظ الاسد من سباته و امسك بالفأر ، و هنا قال الفأر في نفسه : الآن اعلم ان نهايتي قد اقتربت.

 

اقرأ ايضا : .قصص اطفال خيال علمي قصة الشمس المريضة

 

قال الاسد للفأر و هو غاضب جدا : ما الذي تفعله في عريني ايها الفأر الوقح ؟ ، قال الفأر انا آسف ايها الملك المعظم ارجوك اتركني اذهب و اعدك اني لن اجرئ على الاقتراب مرة اخرى من عرينك ، رد عليه الاسد ضاحكا : بالطبع لن اتركك تفلت من قبضتي وسوف آكلك الآن في لقمة واحدة و انهي حياتك التعيسة ، و هنا ارتجف الفأر و قال : و لكن ماذا ستقول حيوانات الغابة عندما تعلم ان ملك الغابة الاسد الجبار قام بالتهام فأر ضعيف مسكين لا يقوى على فعل اي شيء .. ارجوك اتركني اذهب لتعلم باقي حيوانات الغابة انك تملك رحمة ايضا و بالتالي سوف تزداد شعبيتك و عظمتك بين جميع الحيوانات في الغابة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال خيالية مكتوبة قصص جميلة قبل النوم

 

اخذ الاسد يفكر في كلمات الفأر ليتابع بعدها الفأر قائلا : افلتني من قبضتك القوية ايها الملك واعدك اني سوف اقف الى جانبك اذا ما احتجتني في يوم من الايام ، و هنا بدأ الاسد يضحك بجنون وهو يردد : كيف لاسد عظيم مثلي ان يحتاج الى فأر صغير مثلك لا يقوى حتى على الافلات من قبضتي .. بالتأكيد انك نمزح معي ، قرر الاسد في النهاية ان يقوم باطلاق سراح الفأر ليرى كيف سيرد له الجميل ، و هنا قال الفأر : اعدك يا ملك الغابة انك لن تندم على ما فعلته .. شكرا جزيلا لك ، و انطلق الفأر مسرعا بعيدا عن عرين الاسد قبل ان يغير الاسد رأيه.

 

اسد في المصيدة
قصص اطفال

 

مرت الايام و بينما كان الاسد يسير في الغابة متباهيا بقوته و جبروته سقط في فخ وضعه صيّاد ، و كان الفخ عبارة عن شبكة كبيرة تحيط بالاسد بحيث لا يمكنه التحرك ابدا ، و هنا شعر الاسد بان نهايته وشيكة ، فأخذ الاسد يصرخ بصوت مرتفع انقذوني انقذوني انا ملك الغابة و جميع الحيوانات تحت امرتي ، ولان الحيوانات كانت لا تحب الاسد بسبب ظلمه لهم لم يتقدم احد لمساعدة الاسد ما عدا الفأر الذي تذكر وعده للاسد ، و انطلق الفأر مسرعا لكي ينقذ الاسد قبل ان يأتي الصيّاد ، و بالفعل بدء الفأر يقضم الشبكة حتى صنع فتحة كبيرة تمكن الاسد من الخروج من خلالها ، و حينها قال الفأر للاسد : الم اقل لك ايها الملك انك سوف تحتاجني في يوم من الايام وها انا افي بوعدي لك.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص اطفال صغار مضحكة القرد المتشائم والأرانب والمزارع

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى