قصص قصيرة

قصة قصيرة ذات دلالة اجتماعية قصة طالب الثانوية العامة والمخدرات

القصص التي تحمل دلالة اجتماعية مهمة جدا ، وذلك لان هذه القصة نابعة من المجتمع الذي نعيش فيه والذي يحيط بنا ، واليوم قصتنا حول واحدة من قضايا العصر ، وهي المخدرات ، والتي بدأ الكثير من الشباب للاسف في تعاطيها وذلك بسبب اصدقاء السوء ، وقصتنا اليوم حول شاب تم اقتياده الى طريق الشيطان ، طريق الظلال و المخدرات ، هذا الطريق الذي يؤدي في كثير من الاحيان الى نهاية واحدة وهي الموت ، ومن خلال موقعنا موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم اليوم قصة طالب الثانوية العامة و المخدرات ،وهي قصة تحمل دلالة اجتماعية ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة طالب الثانوية العامة و المخدرات

 

تدور احداث هذه القصة حول شاب يسمى بلال ، بلال هو طالب التحق بالثانوية العامة ولكنه للاسف بدلا من ان يصادق اناس صالحين تعرف على بعض الاصدقاء ذات السمعة السيئة ، وفي يوم من الايام وبينما كان الاب يتناول وجبة الافطار قال له ابنه بلال : اريد مالا من اجل الدروس يا ابي ، قال الاب : حسنا خذ هذه النقود يا بلال.

 

اقرأ ايضا : اجمل قصص اجتماعية عن الطلاق وتحمل المرأة حتى لا تنال لقب مطلقة روعة وعبره

 

نظر بلال الى النقوم التي اعطاها اياها والده ثم قال : ولكن هذا المبلغ صغير جدا انا الآن طالب في المرحلة الثانوية ولست طفلا في الروضة ، تدخلت الام وقالت : حسنا خذا هذا المال الاضافي من عندي يا بني ، بعدها لم يتناول بلال فطوره واتجه مسرعا الى خارج المنزل ، كان قد اتفق مع زملائه الآخرين على عدم الذهاب الى المدرسة والتسكع في الشوارع.

قام بلال بشراء السجائر وبدأ في شربها هو و اصدقائه ، وفجأة اخرج احد اصدقاء بلال كيسا صغيرا ، سأل بلال : ما هذا ؟ ، قال له صديقه : انها مفاجأة لك يا بلال ، ان هذا نوع من الادوية وهو يعطيك شعورا لا مثيل له ، هل تريد تجربته ؟ ، قال بلال : نعم بكل تأكيد ، رد عليه الصديق : ولكن ثمنه مرتفع قليلا ، قال بلال : انا لست فقيرا خذ المال واعطني هذا الكيس.

ما ان اخذ بلال هذا الشيء حتى شعر انه في عالم آخر ، واعجبه ذلك الشعور جدا ، وفي المساء قرر بلال العودة الى المنزل حتى لا يتأخر ويعاقبه والده ، بالفعل عاد بلال الى البيت ودخل على اسرته ، كان والده و والدته واخيه جالسين جميعا في الصالة ، لم ينطق بلال بكلمة ودخل مباشرة الى غرفته ، قالت الام : هل تريد ان احضر لك الغداء يا بني ؟ ، قال بلال : لا اريد شيئا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص واقعية حزينة للفتيات مليئة بالمآسي والآلام

 

بعدها بحوالي ساعتين دق جرس الباب ، ذهب بلال لفتح الباب فوجد صديقه الذي باع له المخدرات قد عاد ، قال بلال : اريد ان احصل على المزيد من هذا الدواء ارجوك ، قال صديق بلال : ولكن هذا الدواء سعره مرتفع جدا ولا يمكن الحصول عليه بسهولة ، بعدها اتجه بلال وتسلل الى غرفة والديه وسرق قطعة من ذهب والدته وخرج مسرعا ، بعد خروج بلال بفترة رن هاتف البيت وكانت الصدمة الكبرى.

 

قصص
قصة طالب الثانوية و المخدرات

 

رد شقيق بلال ، وكانت المفاجأة ان المتصل هو موظف في المشفى العام يخبره فيها بان شقيقه بلال قد توفي بسبب جرعة زائدة من المخدرات ، اصيب الجميع بالصدمة و اغشي على الام ، وكانت هذه هي النهاية المؤلمة لبلال الذي لم يلتحق حتى بالجامعة ، ولكن بسبب اصدقاء السوء انحرف عن الطريق الصحيح ليلقى النهاية المتوقعة لكل شاب دخل عالم المخدرات واخذ يتعاطاها.

 

العبرة من القصة

 

من المهم جدا بالنسبة للاب و الام ان يقوما بدورهما تجاه الابن ، فعلى الاب ان يتعرف على زملاء ابنه ، هل هم اناس صالحون ام اخلاقهم خبيثة ؟ ، كذلك الام عليها ان تكون قريبة من ابنها حتى تعلم طبيعة تصرفاته ، فالتقرب من الابناء يجعلهم اكثر صلاحا وبارا بوالديهم.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : 5 قصص وعبر واقعية pdf بعنوان علمتني الحياة

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى