[the_ad id="40345"]
قصص أطفال

قصص اطفال قصيرة جميلة جدا قصة الصديقان و الدب وقصة الاسد و الخادم

قصص اطفال قصيرة

لا يوجد اجمل من قراءة القصص للاطفال قبل الخلود الى النوم ، فتلك العادة كانت و مازالت قائمة منذ قديم الزمن و حتى يومنا هذا ، و بصفة خاصة اذا كانت القصة لها عبرة نستنتجها في النهاية ، ففي هذه الحالة تتحول قراءة القصص من مجرد هواية الى اسلوب من اساليب التربية الحديثة ، فكلما تعلم الطفل العبر المفيدة من القصص كلما نتج عن ذلك نشأة طفل صالح مفيد لاسرته بشكل خاص و المجتمع بشكل عام ، و لذلك من المهم جدا الاهتمام بقراءة القصص المفيدة للاطفال ، و اليوم نقدم لكم من خلال موقع قصص واقعية مجموعة من قصص اطفال الاسد والفار امتع القصص المفيدة و المعبرة للاطفال الصغار ، فنتمنى ان تنال هذه القصص القصيرة اعجابكم.

 

دب
قصة الصديقان و الدب

 

قصة الصديقان و الدب

 

يُحكى انه كان هناك صديقين سامر و فادي يسيران في الغابة الشاسعة ، و كان الصديقان مقربان جدا من بعضهما البعض فدائما كانا معا في الغابة يلعبون و يلهون هنا و هناك ، و في يوم من الايام و بينما كان الصديقان يسيران في الغابة ظهر امامهما دب عملاق متوحش ، خاف كلا من سامر و فادي و لكن سامر كان جبان جدا فتسلق الشجرة التي بجانبه.

ترك سامر صديقه فادي يواجه الموت بسبب جبنه و لم يهرع لمساعدة صديقه الذي كان لا يحسن تسلق الاشجار ، و هنا اخذ فادي يفكر و يفكر كيف يتخلص من هذه الورطة فاذا لم يتصرف بكل تأكيد سوف يقضي عليه الدب العملاق ، تذكر فادي معلومة قديمة عن الدببة انها لا تهاجم الانسان الميت و هنا مثّل فادي انه اصيب بنوبة قلبية.

سقط فادي ارضا و كتم انفاسه و اتجه نحوه الدب بحذر شديد و اخذ يشمّه و يحاول التأكد مما اذا كان فادي فعلا قد فارق الحياة ام لا ، اتقن فادي تمثيل دور الميت لدرجة ان الدب تأكد من ان فادي فارق الحياة و ذهب الدب و لم يصب فادي باذى ، و عندما نزل سامر من الشجرة قال فادي : لقد همس لي الدب و امرني بالابتعاد عن الاصدقاء المزيفين مثلك.

 

العبرة من القصة

 

الصديق الحقيقي لن يتركك في اي موقف محرج تتعرض له.

 

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال قبل النوم روعة تعلمنا دروسا وعبر مفيدة

 

 

اسد
قصة الاسد و الخادم

 

قصة الاسد و الخادم

 

تدور احداث هذه القصة حول خادم كان يعمل في قصر احد الامراء ، كان هذا الامير يعامل الخادم معاملة سيئة و غير آدمية بالمرة ، سأم الخادم من هذه المعاملة و قرر ان يهرب الى الغابة و لا يعود الى القصر مرة اخرى ، و بالفعل تمكن الخادم من التسلل و الهرب من القصر و الذهاب الى الغابة ، و عندما وصل الخادم الى الغابة رأى اسدا يتألم بشدة.

على الرغم من ان الخادم كان يشعر بالخوف الشديد الا انه استجمع قواه واقترب من الاسد ، وجد الخادم ان هناك شوكة عالقة في قدم الاسد و انها تؤلمه بشدة ، على الفور التقط الخادم الشوكة ليتركه الاسد ويرحل الى حال سبيله و لم يؤذي الخادم ، فرح الخادم كثيرا لان الاسد لم يلتهمه في تلك اللحظة.

في يوم من الايام قرر الامير الظالم ان يذهب الى رحلة صيد لاصطياد الحيوانات من الغابة و اثناء عودة الامير رأى الخادم الهارب فقبض عليه ، و حكم عليه بان يوضع مع اسد في قفص واحد ، و لحسن حظ الخادم ان الاسد الذي كان في القفص هو نفسه الاسد الذي ازال الشوكة من قدمه ، فاتجه اليه الاسد واخذ يلعقه كحيوان اليف ، و هنا صُعق الجميع من هذا المشهد.

 

العبرة من القصة

 

افعل الخير و لن ينساه الله ابدا و سيأتي اليوم الذي سيرد لك فيه هذا الخير.

 

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال للنوم قصيرة ما أروعها لصغيرك

 

 

 

مع نهاية موضوعنا اليوم باقة من القصص و العبر المفيدة نتمنى ان تكون هذه القصص قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من القصص المسلية و المفيدة جدا للاطفال الصغار من خلال موقع قصص واقعية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص وعبر فيس بوك قصيرة روعة قصة الاختبار الصعب وقصة الاسد الطماع

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى