قصص الأنبياءقصص دينية

قصص من حياة رسول الله صلي الله علية وسلم تقرأها لأول مرة

نحضر لكم اليوم مجموعة رائعة من قصص قصيرة ومعبرة جداً من حياة سيد الأنام محمد بن عبد الله صلي الله علية وسلم، كما عودناكم نقدم لكم يومياً من خلال موقعنا قصص واقعية أجمل القصص المفيدة بجميع أنواعها، قصص اطفال وقصص دينية وإسلامية، وقصص الأنبياء وقصص رعب وقصص مضحكة، وغيرها من اجمل القصص التى تناسب جميع القراء فى مختلف المجالات، قصص اليوم رائعة بحق وسوف تنال إعجاب الجميع، فهى قصص حقيقية من حياة رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم، وللمزيد من أجمل القصص الدينية يمكنكم زيارة : قصص الأنبياء .

مواقف رائعة من حياة رسولنا الكريم 

وانك لعلي خلق عظيم

القصة الأولي : وفاء مع المشركين .. بعد أن عقد الرسول صلي الله علية وسلم صلح الحديبية مع المشركين فى العام السادس الهجري، والذي كان من شروطة أنه إذا أسلم أحد من المشركين وذهب إلى رسول الله صلي الله علية وسلم ردة إلى قومة، وبالفعل بعد إتمام الصلح مباشرة جاء رجل يدعي أبو جدل بن سهيل بن عمرو رضي الله عنه، إلى رسول الله صلي الله علية وسلم معلناً عن إسلامة، فلما رآه أبوة طلب من الرسول أن يردة إلى قومة وفاءاً بشروط صلح الحديبية، فوافق الرسول علي الفور وردة إلى قومة، فقال أبو جندل : يا معشر المسلمين، كيف أرد إلى المشركين يفتنوني عن ديني ؟ فأخبرة الرسول صلي الله علية وسلم بشروط العهد الذى أخذة علي نفسة وعلي وجوب وفاءة به مهما كان الأمر، وقال له :” إصبر وإحتسب فإن الله جاعل لك ولمن معك من المستضعفين فرجاً ومخرجاً، وإننا قد عقدنا بيننا وبين القوم صلحاً ” .. كان هذا مثالاً بيناً علي وفاء رسول الله علي عهده وكلمتة مهما بلغ الأمر ومع جميع الخلق حتى لو كان مع المشركين .

القصة الثانية : وفاء وإيثار .. فى يوم من الأيام إشتد الجوع علي الرسول صلي الله علية وسلم وعلي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، فذهبوا إلى بيت أبي الهيثم بن التيهان الأنصاري وكان رجلاً غنياً كريماً فأطعمهم من فضل الله ورزقة، فوعده الرسول صلي الله علية وسلم أن يرسل له خادماً من الأسري عندما تأتي الغنائم والسبي.

ومرت أيام كثيرة وجاء ثلاثة من الأسري إلى الرسول صلي الله علية وسلم فأعطي إثنين منهم إلى المسلمين وبقي واحداً، فطلبتة السيدة فاطمة بنت نبينا الكريم صلي الله علية وسلم يكي يساعدها ويخفف عنها المتاعب، فرفض النبي ذلك وآثر إرسالة إلى أبي الهيثم لأنه قد وعده بذلك من قبل، ورفض طلب إبنتة لأن الرسول صلي الله علية وسلم كان حريصاً دوماً علي الوفاء بعهده حتى لو علي نفسه أو علي أقرب الناس إلية .

كنتم مع قصص ومواقف رائعة أحضرناها لكم من موقعنا قصص واقعية، أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، وإذا أتممت القراءة يسعدنا أن تترك لنا تعليقك علي الموضوع .

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ، الحمد لله الذي جعلنا من أمة محمد ، خير أمة أخرجت للناس فالواجب علينا أن نكون على قدر هذا الشرف و على قدر هذه المسؤولية ، ذلك لأن الانتماء الى هذه الأمة يعني بالضرورة حب النبي محمد عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم و حبه يوجب حتما الاقتداء به ،
    اللهم ربنا نسألك أن تعيننا على الخوف منك و العمل بالتنزيل و الرضا بالقليل و الاستعداد ليوم الرحيل آمين آمين يارب العالمين .

  2. اللهم صل على محمد وآل محمد
    لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
    اللهم اني توكلت عليك وسلمت امري اليك

  3. السلام عليكم اخي الكريم هناك خطاء في اسم ابو جندل فأنت قد كتبته ابو جدل. وشكرا اجارني واجارك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى